استيراد قطع غيار السيارات من كوريا + اهم الشركات المصدرة

0

استيراد قطع غيار السيارات من كوريا قد يعود على المستورد بكثير من الارباح وذلك بسبب انتشار السيارات الكورية مثل (هيونداي، كيا، جي ام كوريا، سانج يونج) في الاسواق العربية، وبالتبعية يكثر الطلب على قطع الغيار الكورية. وعلى الرغم من كثرة المستوردين والتجار في الاسواق الا انه توجد فرصة لدخول السوق كمستورد صغير توزع على صغار التجار وتبيع للعملاء النهائيين في حيز محدود خال او ضعيف المنافسة. فيما يلي توضيح حول كيفية استيراد قطع غيار السيارات من كوريا وكيفية البيع محليًا بالشكل الذي يضمن تحقيق الربح الوفير بإذن الله.

استيراد قطع غيار السيارات من كوريا

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى محل كبير تزيد مساحته عن ٦٠ متر او يمكن الحصول علي محل صغير بمساحة ٢٠ متر مربع وبجواره مخزن بمساحة ٥٠ متر مربع او اكثر، وبالنسبة لموقع المشروع فيمكن اقامته في المناطق التجارية التي تشتهر بتجارة قطع غيار السيارات ولكن في حال الرغبة في الابتعاد عن المنافسة فيمكن اختيار منطقة معروفة ولكنها ليست تجارية.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

لا يمكن استيراد قطع غيار السيارات من كوريا او غيرها من البلدان بشكل قانوني بمجرد الحصول على محل مكان للعمل منه، بل يتطلب الامر الحصول على سجل تجاري وبطاقة استيرادية لتكون من المستوردين المصرح لهم بإستيراد السلع من الخارج. تعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير والحصول على سجل تجاري وبطاقة استيرادية.

قطع غيار السيارات الممكن استيرادها :-

توجد انواع عديدة من قطع غيار السيارات، ويكثر الطلب على بعضها لأنها سريعة التلف وينخفض الطلب على بعضها لأنها تعيش لفترات طويلة دون الحاجة الى تبديلها، وعلى كل فإن قطع الغيار التي تطلب بكثرة في السوق تتمثل في (تيل الفرامل، الفوانيس الامامية، الفوانيس الخلفية، سير الكاتينة، سير الباور، سير الدينمو، الشنابر، جوانات وش السلندر، فلاتر الزيت، فلاتر الهواء، فلاتر التكييف، المقصات الامامية، الاكصدمات، المرايا، الرفارف، الكبالن، طلمبات الزيت، البوجيهات، الرادياتيرات، فوانيس الضباب، وغيرها).

كيفية استيراد قطع غيار السيارات من كوريا :-

١- في البداية تحتاج الى التعرف على شركات تصدير قطع الغيار في كوريا والتي تتشتري منتجاتها من المصانع الكورية المختلفة لتطلع على عروضها واسعارها لتختر من بينها العرض الافضل، وان كنت تتسأل عن كيفية الوصول الي تلك الشركات فإن الامر غاية في البساطة، فمن خلال هذه الصفحة ومن خلال هذا الدليل ايضًا وعبر هذا الموقع كذلك يمكنك الوصول الى عديد من الشركات الكورية المصدرة لقطع الغيار والاطلاع على اسعارها وطرق الاتصال بها.

٢- بعد اتخاذ القرار بالاستيراد من شركة معينة، فيتم الاتفاق على الكميات والاسعار وبعد ذلك يقوم المصدر بنقل الكميات المحددة الى الميناء ليتم شحنها الى بلدك.

٣- عندما تصل الشحنة الى ميناء الوصول المتفق عليه مع المصدر، يمكنك التوجه لدفع ما عليها من مستحقات ضريبية وجمركية لتصبح الشحنة حرة ولك حرية التصرف بها.

٤- يتم نقل البضائع الى مقر المشروع، فيتم ملء المحل عن اخره بالبضائع المتنوعة وما يتبقى يتم ايداعه في المخزن ليتم السحب منه عندما تنفذ البضائع المتواجدة بالمحل او يتم التوريد منه مباشرةً الى صغار التجار المتفق معهم على البيع.

لمعرفة خطوات الاستيراد بشكل اكثر وضوحًا وتفصيلًا يمكنك زيارة موضوع (خطوات الاستيراد من اي دولة في العالم)

كيفية تحقيق اعلى المبيعات :-

  • قبل الاستيراد يجب دراسة السوق المحلي لمعرفة الاسعار السائدة، ومن ثم يمكنك عمل حساباتك لتحديد مدى الجدوى من الاستيراد بغرض التوزيع على صغار التجار والبيع للعملاء النهائيين.
  • يمكنك توظيف مندوب تسويق كفء ليقوم بزيارة محلات قطع الغيار المتواجدة في المناطق الغير معروفة نسبيًا ليعرض عليهم توريد البضائع بأسعار جيدة.
  • البيع من المحل للعملاء النهائيين بسعر اقل من سعر السوق قليلًا قد يضمن لك تحقيق مبيعات مرتفعة.
  • الاعتماد على البيع الالكتروني قد يضمن لك تحقيق مبيعات للافراد وكذلك لصغار التجار بالجملة.
  • هناك افراد يعملون في بيع قطع الغيار بدون محل، فيحمل الرجل منهم بعض من قطع الغيار ولتكن ٢٠ او ٣٠ قطعة ليبيعها بنفسه، هؤلاد يمكن استهدافهم وتزوديهم بالبضائع بأسعار مغرية.
  • اذا نجحت العملية الاولى فيمكنك تكرار عملية استيراد قطع غيار السيارات من كوريا من نفس الشركات بنفس الطريقة مع زيادة الكميات بالكم المناسب، اما اذا وجدت صعوبة في البيع فكثف نشاطك التسويقي وسعر منتجاتك بشكل افضل.

عن الكاتب

شارك وأضف تعليق