فوانيس السماء (تجارة بأرباح ١٠٠٪)

2

فوانيس السماء “Flying Lanterns” هى عبارة عن مناطيد صغيرة الحجم يتم صناعتها من الورق والخيزران والشمع بالاضافة الى حلقات معدنية، وتقوم فكرة عمل الفانوس على اشعال الشمعة المتواجدة اسفل البالون الى ان يمتلئ البالون من الداخل بثاني اكسيد الكربون وهذا ما يجعله ينطلق الى السماء ببطء، الجدير بالذكر ان الناس في بعض الدول الاسيوية لديهم تقليد استخدام فوانيس السماء في الاحتفالات العامة والخاصة، حيث يقومون بشرائها بأسعار بسيطة ويقومون بإشعال الشموع وتركها لتنطلق الي اعلى فتضيئ السماء وتعطي شعور بالبهجة والسعادة خصوصًا مع كثرة عددها، الجدير بالذكر ايضًا ان فوانيس السماء هذه اصبحت منتشرة في جميع بلدان العالم ومن بينها بلادنا العربية، فأصبح عدد كبير من الناس يشترونها لاطلاقها في الاحتفالات العامة والخاصة والرحلات البرية والبحرية بغرض نشر جو من السعادة والرومانسية، ومن هنا بالتحديد نحصل على فكرة مشروعنا لهذا اليوم والتي سأعمل على توضيحها بالتفصيل خلال السطور التالية بإذن الله تعالي.

فوانيس السماء

مجموعة من فوانيس السماء الطائرة في الجو

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس استيراد كمية محدودة من فوانيس السماء من الصين (ولتكن ٤٠٠ قطعة من الحجم المتوسط للتجربة) وبيعها محليًا للعملاء النهائيين بطرق مختلفة ومن خلال هذة العملية قد تحقق ربح يصل الى ٢٠٠٪ او اكثر من رأس المال المستثمر، فسعر الفانوس الواحد على موقع علي بابا يتراوح من ٢٠ الى ٣٠ سنت امريكي اي حوالي ٣،٥ جنيه الى ٥،٥ جنيهات مصرية او من  ٠،٧٥ ريال الى ١،٢٥ ريال سعودي (يمكنك التحويل الى عملة بلدك) ولكن هذا على اعتبار انك ستشتري على الاقل ٥٠٠ قطعة، وربما تجد على نفس الموقع بائعين يعرضون كميات اقل ولكن السعر سيزيد قليلًا وربما تجد اسعار اقل اذا طلبت كميات اكثر، وربما تجد كميات قليلة بأسعار قليلة، فكل ما عليك فعله هو البحث.

طبعًا هذه الاسعار لا تشمل مصاريف الشحن ولا الجمارك وانما هى تكاليف الشراء فقط، ولكن لكي تضمن خفض التكاليف سنعرض فيما يلي طريقة تجعلك توفر الكثير من المال.

قبل شراء فوانيس السماء:

يحق لك طلب عينة مدفوعة الثمن من البائعين الواقع عليهم اختيارك لتتمكن من معاينة منتجاتهم والتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات المعروضة لتقرر ممن ستشتري، الجدير بالذكر ان العينات يتم شحنها عبر الشركات العالمية وقد تصلك في خلال ثلاثة الى خمسة ايام وربما تتأخر عن ذلك، فذلك يتوقف على مدى سرعة البائع وشركة الشحن.

كيفية الشراء والشحن:

كمية ٤٠٠ قطعة من فوانيس السماء يمكن تعبئتها في صندوق صغير من الكرتون بأبعاد ٣٧x٣٧x٧٢ سم وقد يصل الوزن الاجمالي لهذا الصندوق الى ٢٠ كجم، او ٢٠٠ قطعة يمكن تعبئتها في صندوق بأبعاد 40x40x60 سم وقد يصل وزن الصندوق الى حوالي ١٧ كيلو، فالموضوع متعلق بطريقة التعبئة وحجم واوزان المنتجات ذاتها، ومن هنا اود ان انوه الى ضراروة البحث المكثف لضمان الوصول الى البائع الموثوق الذي يعرض منتجاته بأسعار رخيصة وفي نفس الوقت لديه القدرة على تعبئة المنتجات بشكل يضمن لك التوفير عند الشحن.

هذا وعن كيفية الشحن فإن البائعين يعرضون طرق الشحن من خلال صفحة البيع والتي تجد فيها كافة التفاصيل الاخرى مثل صور المنتج واسعار البيع وطرق الشحن وبروفايل الشركة وتقيمات البائع وغيرها من التفاصيل، وبالطبع يمكنك اختيار الوسيلة الانسب لك والتي ربما تكون الاسرع او الاوفر.

فوانيس السماء قبل تعبئتها في صناديق الشحن (نلاحظ صغر حجمها)

كيف تخفض من تكاليف الشحن:

في بعض الاحيان تصل تكاليف شحن البضائع على شركات الشحن السريع الى ١٠٠٪ من تكاليف شراء المنتجات وهذا بالطبع قد يؤثر على اجمالي الارباح النهائية، والحل هنا ان تبحث عن مستورد وتطلب منه شحن الصندوق الخاص بك في الكونتينر، فبهذه الطريقة قد لا تدفع اموال وربما تدفع مبلغ مالي بسيط.

التخليص الجمركي:

يمكن لأي شركة تخليص جمركي ان تخلص شحنتك من الجمارك ومن ثم تدفع لها مع عليك من مستحقات، ولكن قبل ذلك يجب ان تعرف نسبة الجمارك على فوانيس السماء قبل شرائها، بل يجب ان تقوم بعمل كافة حساباتك قبل الشراء.

طريقة اخرى للاستيراد:

اذا وجزت صعوبة في الاستيراد من الخارج لأي سبب، فيمكنك تكليف شركة استيراد وتصدير بإستيراد الكمية المرغوبة من المنتج المرغوب لتشحنها بطريقتها الخاصة وتدف ما عليها من مستحقات جمركية وتسلمها لك في النهاية في مقابل دفع عمولة، وقد تجد في النهاية ان هذه الطريقة ربما تكون اوفر خصوصًا في طريقة الشحن.

كيفية بيع فوانيس السماء محليًا:

الكمية المستوردة من فوانيس السماء خاصتك يمكن ان تباع خلال عدة ساعات، فهي كمية محدودة للغاية والغرض منها التجربة، فمثلًا من خلال عمل منشور على الفيسبوك يحتوي على صور للمنتج وعبارات توضح ماهية المنتج وابراز روعته بخلاف توضيح السعر والترويج له من خلال النظام الاعلاني للفيسبوك بمبلغ بسيط قد يمكنك من الوصول الى عدد كبير من المشترين، بل قد يضمن لك بيع الكمية بالكامل.

حساب تقديري للارباح:

على افتراض ان سعر الفانوس الواحد هو ٣٠ سنت، وعلى افتراض ان سعر الفانوس الواحد سيصل الى ٦٠ سنت بعض اضافة تكاليف الشحن والجمارك، وعلى افتراض ان سعر البيع هو ١.٢ دولار (السعر المتداول في مصر حوالي ٢٥ جنيه للفانوس)، فإن ربحك الصافي عن الفانوس الواحد سيكون ٦٠ سنت، اي ان ربحك الصافي عن الـ ٤٠٠ فانوس سيكون ٢٤٠ دولار، وهو بالطبع مبلغ ممتاز، فأنت لم تحققه خلال شهر من العمل بل خلال يوم او عدة ايام.

زيادة الكميات وزيادة الارباح:

بعد التجربة الرابحة حتى وان قلت ارباحك عن الحد المذكور او حتى ان لم يكن هناك ارباح مع التأكد من نجاح التجربة والقدرة على تخفيض التكاليف فيما بعد، فإنه يمكنك زيادة الكميات المشتراة من فوانيس السماء وبعض المنتجات الاخرى المشابهة وبيعها بنفس الطريقة وحتى من خلال مصادر متنوعة مثل السوشيال ميديا ومن خلال منفذ بيع او ما شابه، وبالتالي تضمن تحقيق ارباح اكثر.

الخلاصة:

الصعوبة تكمن في كيفية الحصول علي افضل المنتجات بأقل الاسعار مع ضمان الوصول الى افضل طريقة للشحن لضمان خفض التكلفة الاجمالية لعملية استيراد فوانيس السماء الى ادنى حد، وهذا بالطبع يستوجب منك البحث الكثير على موقع على بابا وغيره من المواقع الصينية حتى تصل الى البائع الافضل من حيث (التقييم، الاسعار، جودة المنتجات، طرق الشحن).

هذا وبعد الانتهاء من عملية الاستيراد “بأقل التكاليف” فإن عملية البيع يمكن ان تتم بسهولة ايضًا خصوصًا مع اكتساب الخبرة وفهم السوق، لذلك جرب واكتسب الخبرة وكافح لتربح.

تعليقان

  1. سليمان صيني في:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا ومرحبا
    الاخوة الراغبين في القدوم الي الصين تتصل بنا بفضلكم
    لدينا شركة الخدمات في مدينة قوانجو (Guanhzhou)
    مجال خدمات العملاء:
    1.حجز الفندق المناسب للعملاء
    2。استقبال المطار
    3.توفير خدمة ترجمة العربية والانجليزية …
    4.توفير معلومات الاسواق والمصانع…
    5.خدمة شحن الجو والبحر وتوصيل الاغراض الي كل بلد…
    6.توفير معلومات اماكن السياحة والمرتاح…
    7.توفير معلومات العلاج الطبية…
    سليمان صيني
    مع تحياتي
    Email:ghslmn@hotmail.com
    Whatsapp:008613640679565

شارك وأضف تعليق

استيراد الكترونيات السيارات وبيعها محليًا

شراء منتجات تركية وبيعها محليًا وربح ممتاز

كيفية الإستيراد من موقع على بابا بالصور

Close