استيراد فساتين اطفال من الصين

في بلادنا العربية يتزايد عدد الاطفال بشكل رهيب لذلك يتجة عدد كبير من المستثمرين والتجار وحتي الافراد العاديين الي التعامل في المنتجات الخاصة بهم لأن الطلب عليها في ارتفاع مستمر ويمكن عن طريقها تحقيق الكثير من الارباح. هذا وان بحثنا في بلادنا العربية عن المصانع التي تصنع ملابس او فساتين اطفال ذات تصاميم مبتكرة ومتنوعة فسنجد انها قليلة جداً كذلك تنخفض اعداد المصانع التي تصنع باقي المستلزمات والسلع الخاصة بهم مثل الالعاب والحفاضات والاكسسوارات والعربات وغيرهم. وبما ان الطلب كبير والانتاج (العرض) قليل فإن الحل الوحيد لإحداث حالة من التوازن بينهما يتمثل في الاستيراد من الخارج وهذا بالفعل ما يفعلة كثير من التجار والمستوردين. وانت ايضاً يمكنك ان تكون احد موفرين تلك السلع وعلي وجة الخصوص فساتين الاطفال لنها محور حديثنا اليوم، ويمكن ذلك عن طريق تأسيس مصنع ملابس صغير يقدم منتجات مبتكرة ومتنوعة وقادرة علي اشباع حاجات ورغبات العملاء النهائيين وهذا بالفعل سبق وان تحدثنا عنة، او يمكن فعل ذلك عن طريق الاستيراد من الصين حيث تتوافر المنتجات المتميزة بأرخص الاسعار ويمكن بيعها محلياً بأسعار اعلي بكثير من اسعار الشراء وبالتالي تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها، وهذا بالتحديد ما سنتحدث عنة اليوم خلال هذا المقال بإذن الله تعالي.

فساتين اطفال

استيراد فساتين اطفال

ما يجب فعلة قبل الاستيراد من الصين:

قبل البدء في المشروع يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق لتتعرف علي المستوردين الذين يعملون في السوق (المنافسين المحتملين) والعملاء المستهدفين وحاجاتهم ورغباتهم وحجم العرض وحجم الطلب وبالاضافة الي ما سبق فإن دراسة السوق يمكن ان تكشف لك بعض الفرص الغير مستغلة والتي يمكنك استغلالها بشكل يعود عليك بالنجاح.

انصح بعمل دراسة السوق لدي مكتب او شركة خدمات تسويقية محلية تتميز بالكفاءة العالية وحسن السمعة والاسعار الغير مبالغ فيها.

دراسة جدوى تفصيلية للمشروع:

بعض الانتهاء من دراسة السوق ووضح الرؤية ستجد ان المشروع غير ملائم وفرصة نجاحة ضعيفة وحينها يمكنك البحث عن فكرة اخري. او ستجد ان دراسة السوق مبشرة وتبشر بأن المشروع قادر علي تحقيق النجاحات والارباح وحينها يمكنك عمل دراسة جدوى اولية لمعرفة العديد من التفاصيل الهامة مثل الموقع المناسب ورأس المال المطلوب وحجم العمالة والارباح المتوقعة وغيرهم من التفاصيل، وبالطبع ان كانت الدراسة جيدة فيمكنك عمل دراسة جدوى تفصيلية للتعرف علي تفاصيل اكثر.

يمكنك عمل دراسات الجدوى لدي نفس المكتب او الشركة التي قمت بعمل دراسة السوق لديها.

كيفية استيراد فساتين اطفال من الصين:

توجد طرق عديدة يمكنك الاعتماد عليها عند العمل علي استيراد فساتين اطفال من الصين، وسنوضحها بالتفصيل فيما يلي،،

1- الاعتماد علي مكتب استيراد:

في البداية يمكنك الاعتماد علي مكتب استيراد لصالح الغير، وهذة المكاتب منتشرة وبكثرة. فكل ما عليك هو البحث في جوجل او يلو بيدج ومراسلة المكاتب والتعرف منهم علي الاسعار او العمولات التي يطلبونها ومن ثم يمكنك اختيار المكتب الذي يقدم لك افضل العروض (بشرط ان تكون سمعتة حسنة) ومن ثم تمدة بصور المنتجات المرغوبة والكميات وغيرهم من التفاصيل. وبدورهم سيقومون بعمليات الشراء من الصين والتصدير الي بلدك وتخليص المنتجات من الجمارك وسيقومون بتسليمها اليك وبالطبع ستدفع اموال مقابل هذا بالاضافة الي العمولة الخاصة بالمكتب.

2- ترخيص شركة استيراد وتصدير:

يمكنك ترخيص شركة استيراد وتصدير ومن ثم يمكنك السفر بنفسك الي الصين وزيارة الاسواق والتسوق واختيار افضل المنتجات وانسبها ومن ثم تطلب من البائع ان يشحنها الي بلدك وتزويدك بالاوراق الخاصة بالشحنة وبدورك تعود الي بلدك وتخلصها من الجمارك او تعتمد علي مكتب تلخيص جمركي في هذة العملية.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

يمكنك زيارة موقع علي بابا والبحث بداخلة عن فساتين اطفال ومن ثم يمكنك فتح النتائج في صفحات جديدة، وفي اعلي يسار الصفحة ستجد تقييم البائعين ومن تجد تقيمة مرتفع واسعارة جيدة ومنتجاتة متميزة فيمكنك الشراء منة. هذا وان قمت بالشراء عبر الانترنت فأنت بحاجة الي ترخيص شركة استيراد وتصدير وبحاجة ايضاً الاوراق الخاصة بالشحنة لتتمكن من تخليص شحنتك واستلامها دون اي مشاكل.
اقرأ ايضاً شرح كامل بالصور لكيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت

مما سبق نستنتج ان الاعتماد علي مكتب استيراد وتصدير لصالح الغير سيوفر عليك الجهد والوقت ولكنك في المقابل ستدفع اموال اكثر، وسفرك الي الصين سيكلفك المزيد من المال والجهد ولكنة في المقابل سيسمح لك بإختيار المنتجات “فساتين اطفال” بنفسك وسيعرفك علي خبايا الصين وسيكشف امامك العديد من الفرص التي يمكنك اقتناصها لصالحك. اما استيرادك عبر الانترنت سيوفر عليك المال والجهد ولكنك في النهاية لن تلمس المنتجات بيديك، ولحل هذة المشكلة فيمكنك طلب عينات من البائعين وارسالها علي عنوانك لتتأكد منها وان لاقت اعجابك فيمكنك طلب باقي الكمية.

ملاحظة هامة: يجب زيارة هيئة الجمارك او زيارة موقعها الرسمي قبل البدء في عملية الاستيراد لتتعرف علي القيمة الجمركية المفروضة عن المنتجات التي ترغب بإستيرادها.

توزيع وبيع ملابس اطفال:

اذا تمكنت من استيراد فساتين اطفال متميزة اي ذات تصاميم فريدة وغير منتشرة وفي نفس الوقت مصنوعة من خامات مناسبة واسعارها جيدة مقارنة بأسعار المنتجات المتوفرة في الاسواق المحلية التي ستبيع فيها فإنك لن تجد صعوبات كبيرة في بيعها علي عكس الحال اذا ما كانت المنتجات ردئية او ذات تصاميم اعتيادية او مرتفعة السعر. وفيما يلي سأعرض عليك بعض الطريق التي يمكنك الاعتماد عليها في بيع المنتجات التي قمت بإستيرادها من الصين،،

  • الاعلانات لها دور كبير في تعريف التجار بك خصوصاً اذا كانت اعلانات في احدي او بعض المجلات الاعلانية.
  • يمكن تجميع قائمة بأسماء وعناوين تجار الجملة ومحلات بيع فساتين وملابس الاطفال وزيارتهم بشكل شخصي وعرض عينات من المنتجات عليهم ومحاولة عقد صفقات معهم.
  • المشاركة في المعارض المحلية وحتي الدولية سيساعدك علي التعرف علي موردين جدد وعملاء جدد وسيفتح امامك افاق جديدة تساعدك علي ان تكون افضل سواء علي المستوي الشخصي او التجاري.
  • احرص علي بناء صدقات طويلة الامد مع التجار والعملاء لتتمكن بذلك من كسب عقد صفقات طويلة الامد معهم.
  • في دراسة الجدوى ستجد في الجزء الخاصة بالتسويق العديد من الاساليب والقنوات التسويقية وبالطبع يمكنك الاعتماد عليها، ولكن هذا لا يتعارض ابداً مع البحث عن قنوات وافكار جديدة.

ملاحظة هامة: بالنسبة لحجم العمالة وموقع المشروع ومساحتة وغيرهم من التفاصيل ستجدها في دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.

4 تعليقات

  1. بندرالقرشي في

    انا من سكان مكة المكرمة واحتاج الى ممول حيث السوق ممتاز جدا وانا على ادراك باالمنطقة جيدا ارجو الجدية … جوال0555810968—-0544426152

  2. هشام الدماسي في

    انا من اليمن اريد شرا منتجات من الصين واملك 15 الف دولار هل يمكنني شرا شي وكيف ذلك جوال 967774261762

  3. عماد في

    السلام عليكم

    لدينا شركة مقرها في الصين مكتب خدمات اكثر من ١٥ عاماً لمن لدية استفسار عن استيراد بضاعه معينه او خطوط الانتاج التواصل ع الواتس اب
    008618588852234

اضف تعليق