مشروع استيراد شنط الاسعافات الاولية

تعدلت وتغيرت الكثير من قوانين المرور في السنوات الماضية بغرض اللحفاظ على سلامة سائقي السيارات وذويهم الذين يركبون معهم وهذا ما ادي الى ظهور العديد من المنتجات في الاسواق ومن بينها شنطة الاسعافات الاولية وهي عبارة عن حقيبة تحتوي بعض المستلزمات والادوات الطبية البسيطة التى تعمل على تنظيف الجروح ووقف نزيفها الى ان يتمكن الشخص المصاب من الوصول الى اقرب مشفي او عيادة طبية للحصول على الدواء المناسب لحالتة، هذا وقد أقرت الحكومة بفرض غرامات مالية على الاشخاص الذين يقودون سياراتهم دون ان تتواجد معهم هذة الحقيبة وبالطبع يستجيب عدد هائل من اصحاب السيارات بسبب الخوف من الغرامة او بسبب ايمانهم بأهمية هذة الشنطة ومن هنا نستنتج ان حجم الطلب عليها ضخم جداً وذلك لان اعداد السيارات هائلة وتتزايد سنوياً بمقدار كبير، وبناء على ما سبق تعد فكرة استيراد شنط الاسعافات الاولية من الخارج من الافكار الغير منتشرة والغير تقليدية والتى يمكن ان تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها، هذا وسنعمل فيما يلي من سطور على توضيح كيفية استيراد هذة الحقائب وتوضيح التعريفة الجمركية المفروضة عليها بالاضافة الى توضيح الاوراق والمتطلبات اللازمة للاستيراد من الخارج دون مشاكل كما سنوضح كيفية البيع وتحقيق الارباح وغيرهم من التفاصيل الهامة.

شنط الاسعافات الاولية

ما يجب فعلة قبل الاستيراد:

يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق لمعرفة العديد من الاجابات على العديد من التساؤلات الهامة ومنها حجم الطلب وحجم العرض ومن هم المستوردين والتجار وهل توجد فرص في السوق يمكن استغلالها وغيرهم الكثير، هذا ولكي تعد دراسة سوقية ناجحة ويعتمد عليها في مشروع هام مثل هذا فيجب ان تلجأ لمكتب او مركز دراسات تسويقية واستشارات على ان يكون هذا المركز ذو سمعة حسنة ولة سابقة اعمال مشرفة.

المتطلبات اللازمة للاستيراد من الخارج:

ستحتاج الى استخراج بطاقة ضريبية وبطاقة استيرادية وسجل تجاري لكي تتمكن من الاستيراد بشكل قانوني ولا تواجة اى مشاكل مع الجمارك، كذلك ستحتاج الى مخزن لحفظ المنتجات الواردة بة لحين توزيعها على التجار والمشترين ويجب ان يتم وضع مجموعة من القواعد الخشبية القوية في ارضية هذا المخزن لوضع شنط الاسعافات الاولية عليها كما يجب ان يزود المحزن بجميع عناصر الامان مثل النوافذ والابواب الحديدية التى لا تسمح بدخول المتسللين بالاضافة الى كاميرات المراقبة وطفايات الحريق واجهزة انذار الحريق وغيرهم من وسائل الحماية.

كيفية استيراد شنط الاسعافات الاولية:

على افتراض انك ستسورد من الصين فكل ما عليك هو تجهيز اوراقك وحجز تذكرة طيران “ذهاب وعودة” كما يجب ان تقوم بحجز فندق صغير لمدة اسبوع او للمدة التى تنوى قضائها في الصين وعندما تذهب يمكنك طلب مترجم ليرافقك طوال رحلتك وبالطبع سيساعدك على الذهاب للاسواق والمصانع ويترجم لك جميع ما يقولة اصحاب المصانع والشركات والجهات الاخري التى تتعامل معها، وعندما تصل الى مصنع يقدم لك منتجات جيدة بأسعار مناسبة يمكنك عقد الصفقة ودفع الاموال وتطلب من البائع ان يشحن بضاعتك الى الميناء الذي تختارة ويمكنك العودة بعد ذلك لاستخراج شحناتك من الجمارك بعدما تدفع ما عليها من مستحقات وحينها تصبح تحت تصرفك ويمكنك بيعها بالاعتماد على الاساليب التسويقية المختلفة التى سنوضحها لاحقاً في الجزء المخصص بالتسويق والمبيعات.

التعريفة الجمركية المفروضة على المنتج:

تفرض الحكومة المصرية تعريفة جمركية على شنط الاسعافات الاولية قدرها 5% من اجمالى مبلغ الشراء وللتوضيح اكثر يمكننا القول بأنك اذا استوردت شنط اسعافات اولية بقيمة 100 الف فأنت مطالب بدفع 5 الاف لتخليص شحنتك من الجمارك وهذا بخلاف مصروفات الشحن الدولي والنقل الداخلي بالطبع.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى حارس امن او غفير يقوم بحراسة المخزن الذي يحتوي على البضائع كما ستحتاج الى مجموعة من الموسوقين ليساعدونك على تسويق وبيع المنتجات الى التجار والمستهلكين النهائيين ويراعي ان يكون هؤلاء المسوقين على درجة عالية من اللباقة والنشاط كما يجب ان يتمتعوا بحسن المظهر حيث ان المظهر الجيد يعطي انطباع يجل المسوق اكثر ثقة في نفسة ويجعل العميل اكثر تقبلاً لة.

تسويق وبيع المنتجات:

– يمكنك تكليف مندوبين التسويق بزيارة التجار الذين تعرفت على عناوينهم واسمائهم اثناء اعدادك لدراسة السوق.

– يمكن تكليف مندوبين التسويق بالتسويق الى محلات بيع قطع الغيار ومراكز الصيانة وورش التصليح.

– يمكنك عمل اعلان في احدي المجلات التجارية التى يمكن عن طريقها ان تجذب تجار ومستهلكيين نهائيين.

– محاولة البحث عن موزعين او تجار خارج نطاق محافظتك وهذة الخطوة ستساعدك على كسب الكثير من الشهرة وبالتالى ستحقق الكثير من المبيعات.

– يمكنك افتتاح متجر خاص لبيع شنط الاسعافات الاولية وبالطبع يجب مراعاة اختيار مكان مناسب تتواجد فية اعداد هائلة من السيارات.

نصائح هامة للنجاح:

– يجب التأنى في عمل الدراسات وعدم الاستعجال على بدء المشروع حيث ان هذة الخطوة هي الاهم والتى يتحدد على اثارها نجاح او فشل المشروع.

– يجب ان تقرأ كثيراً عن المصانع المتواجدة في الدولة التى ترغي في الاستيراد منها لتكون عندك خلفية كبيرة عن البلد والمواقع وبالتالى تنجز الكثير من الاعمال في وقت قصير.

– لا تفكر في طريقة للهرب بها من دفع المستحقات الجمركية لان هذا قد يعرضك الى المسألة القانونية.

– لا يجب ان تتخلى عن المواصفات الموضحة بالاعلى عند اختيار المسوقين والا سيكون ادائهم ضعيف ولن تحقق الكثير من المبيعات عن طريقهم.

– يجب ان تبنى علاقات جيدة مع العملاء وبالاخص التجار الذين سيتعاملون معك بإستمرار ويمكن ذلك عن طريق الرد على استفسارتهم وتوفير الكميات التى يحتاجون اليها في اسرع وقت ومنحهم بعض التسهيلات في السداد وغيرهم من الامور المشابهة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. السلام عليكم
    المشروع المقترح ،شنطه الاسعاف اريد ان اعرف كم سلع الواحده واريد الشراء
    ارجو الرد والتعاون

    • حسين ابوبكر

      انا عايش بالصين وممكن أوفرها لك أتواصل معي سكاي بي alhussein8@hotmail.com

اضف تعليق