استيراد شاحن بطارية السيارة من الصين

شاحن بطارية السيارة لة استخدام اساسي “يتضح من اسمة” وهو العمل علي شحن بطاريات السيارات بعدما تفرغ وبالتالي فإنة يساعد ملاك السيارات علي تفادي واحدة من المشكلات الكبيرة التي قد تواجههم، ايضاً لة استخدامات فرعية اخري مثل تشغيلة في حالات الطوارئ او تشغيلة كداعم للبطارية. هذا المنتج الصغير الحجم لا يستخدم فقط لشحن البطاريات الخاصة بالسيارات بل يمكن استخدامة لشحن البطاريات الخاصة بالقوارب والشاحنات الكبيرة وغيرهم. علي جانب اخر اذا نظرنا الي اعداد السيارات في بلادنا فسنجد انها اعداد هائلة جداً وبكل تأكيد جميع هذة السيارات تحتوي علي بطاريات وجمعيها تفرغ وتحتاج الي ان يعاد شحنها ليستمر عمل تلك السيارات. والا تعطلت. هذا ولأن سعر شاحن بطارية السيارة الوارد من الصين يباع بسعر معقول فإن عدد كبير من ملاك السيارات يقبلن علي شرائة. وفكرتنا لهذا اليوم تقوم علي اساس استيرادة من الصين بأسعار رخيصة والعمل علي تسويقة وبيعة محلياً بطرق مختلفة لنجني عن طريق هذة التجارة المتميزة الكثير من الارباح. وفيما يلي تفاصيل المشروع.

شاحن-بطارية-السيارة

اسعار المنتجات في الصين:

بعد عمل بحث علي موقع علي بابا (اشهر موقع تجاري صيني) عن شاحن بطارية السيارة وجدت ان اسعار شواحن (12 فولت/ 20 امبير) تترواح من 7 الي 10 دولار للقطعة الواحدة ووجدت ايضاً ان ادني كمية للطلب متفاوتة جداً، فهناك بائعين لا يوردون اقل من 500 قطعة وهناك اخرين لا يوردون اقل من 50 قطعة. علي جانب اخر قمت بعمل بحث في المواقع العربية عن اسعار تلك الشواحن الصينية في بلادنا ووجدت انها اغلي بكثير، فمثلاً في مصر وجدت ان اقل سعر للقطعة هو 300 جنية، وفي الامارات وجدت ان اقل سعر للقطعة هو 150 درهم تقريباً، وفي السعودية وجدت ان الاسعار تتخطي حاجز الـ 200 ريال. وكل هذا يعني ان الاشخاص الذين يقومون بإستيراد شاحن بطارية السيارة ويبيعونة للعملاء النهائيين بشكل مباشر يحققون ارباح كبيرة عن كل قطعة قد تصل الي ضعفين او ثلاثة اضعاف ثمن الشراء.

ملاحظة: تختلف نسب الارباح من دلوة لأخري وذلك وفقاً للتعريفات الجمركية المفروضة ونسب الضرائب وتكاليف التخليص الجمركي وغيرهم من الامور الاخري.

كيفية استيراد شاحن بطارية السيارة:

1- السفر الي الصين:

يمكنك السفر بنفسك الي الصين وهناك ستكون قادراً علي التسوق وزيارة العديد من المصانع وبكل تأكيد يمكنك عقد افضل الصفقات اضف علي ذلك انك ستستمتع الي درجة كبيرة، فالصين بلد جميل ورائع. ولكن في المقابل ستتحمل بعض التكاليف مثل تكاليف السفر والاقامة والترجمة والتنقلات والطعام، ولكن اذا تمكنت من الحصول علي تذكرة طيران شارتر “طيران غير منتظم وسعرة رخيص” وحجزت اقامتك في هوستل رخيص وتنقلت بالاعتماد علي المواصلات العامة فستنخفض التكاليف المتوقعة الي حد كبير. هذا ولكي تشتري البضائع من الصين وتشحنها فلابد وان تكون لديك شركة استيراد مرخصة ويمكنك التعرف علي كيفية انشاء وترخيص شركة استيراد وتصدير من هنا كما يمكنك التعرف علي الاوراق اللازمة لتخليص اي شحنة من الجمارك من هنا.

2- الاستيراد عبر مكتب متخصص:

توجد العديد من الشركات والمكاتب التي تستورد مختلف انواع السلع من الصين لصالحها او لصالح الغير، هذة الشركات يعتمد عليها الاشخاص الراغبين في استيراد بعض المنتجات ولكنهم لا يملكون شركات مرخصة او لا يرغبون في الدخول في تفاصيل الاستيراد والشحن والتخليصات الجمركية وغيرها من الامور. هؤلاء الناس مضطرين الي دفع عمولات لتلك المكاتب نظير الخدمات التي يحصلون عليها وفي الغالب تكون هذة العمولات عبارة عن نسبة مئوية من القيم المالية للسلع التي يتم استيرادها.

شركات الاستيراد التي تعمل بهذة الطريقة كثيرة جداً ويمكن ايجادها علي الفيسبوك او تويتر كما يمكنك البحث في جوجل او يلو بيدج وستجد الكثير من الشركات بإذن الله. بعدما تحصل علي معلومات وتفاصيل عدد جيد من شركات الاستيراد والتصدير فبإمكانك عمل مقارنة وتصفية بعض الشركات ومن ثم يمكنك التواصل مع الشركات التي وقع عليها اختيارم لمعرفة عروضهم والاسعار  وطرق التعامل ومواعيد تسليم البضائع وغيرهم من التفاصيل وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تقدم لك افضل عرض وبكل تأكيد يجب ان تكون لديها سوابق اعمال متميزة وسمعة حسنة.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

الاستيراد من الصين عبر الانترنت سيوفر عليك الكثير من التكاليف وان كنت صبوراً وواعياً فقد تتمكن من الحصول علي افضل البضائع بأقل الاسعار، فلو دخلت علي احد المواقع الصينية الكبري التي تضم اعداد ضخمة من الشركات التي تبيع بنظام الجملة مثل موقع علي بابا وبحث عن السلع المرغوب استيرادها (شاحن بطارية السيارة) وتابعت العروض جيداً وتصفحت عدد كبير منها وقارنت بينها من حيث الجودة والسعر وطرق الشحن ففي النهاية ستتمكن من اختيار منتجات متميزة. الجدير بالذكر ان الاستيراد عبر الانترنت لة ميزة وهو امكانية الحصول علي عينات قبل شراء الكميات لتتحسس المنتج وتتأكد من مظهرة وجودة، فأغلب الشركات والمصانع التجارية في الصين تراعي هذة النقطة.

لكي تستورد بأمان من علي موقع علي بابا او اي موقع صيني اخر مشابة فإحرص علي متابعة العديد من العروض وقارن بينها واختر افضلها ولكن قبل الشراء تأكد من عدة اشياء مثل اسعار الشحن وتقييم البائعين ومعدلات الاستجابة لديهم والكميات الدنيا المسموح بإستيرادها، بعد ذلك يمكنك طلب عينات من البائعين الموثوق منهم وعندما تصلك يمكنك المقارنة بينها ايضاً وذلك من اجل الوصول الي افضل الافضل وفي النهاية يمكنك طلب الكمية المرغوبة من البائع الواقع علية الاختيار وبدورة سيقوم بشحنها لك ويمكنك استلامها بعد تخليصها من الجمارك.

اذا قررت استيراد ادوات شاحن بطارية السيارة عبر الانترنت فيجب ان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة لتستورد عليها حيث ان الكميات الكبيرة يسمح بها للشركات وليست للافراد، ايضاً يجب ان تتوافر لديك الاوراق الخاصة بالشحنات كاملةً لتتمكن من تخليص بضائعك من الجمارك، هذا وان لم تكن لديك شركة مرخصة فيمكنك البحث عن مكتب تخليص جمركي ليقوم بتخليص بضاعتك من الجمارك.

تخزين المنتجات الواردة:

اذا كانت الكميات الواردة قليلة فمن الممكن ان يتم ايداعها في احدي غرف المنزل ولكن يشترط ان تكون هذة الغرفة خالية من اي سوائل اومواد كميائية او مواد اخري من شأنها الاضرار بالمنتجاتن كذلك يراعي ان يتم اغلاقها بحيث لا يدخل اليها الاطفال او اي اشخاص اخرين. هذا وان كانت الكميات الواردة كبيرة فمن الواحب ان يتم تجهيز مخزن بمساحة مناسبة لايداع المنتجات بة لحين بيعها، وبكل تأكيد يجب تأمين هذا المخزن بألابواب المتينة واجهزة الانذار وطفايات الحريق وكاميرات المراقبة لضمان الحفاظ علي المنتجات.

 تسويق وبيع المنتجات:

اذا تم استيراد كميات قليلة من شاحن بطارية السيارة (اقل من 500 قطعة) فمن الجيد ان يتم بيعها للمستهلكين النهائيين مباشرةً (اصحاب السيارات) لأن صافي الربح عن كل قطعة سيكون مرتفع وفي المجمل سيكون صافي الربح اكثر من ممتاز. وعن الاساليب التي يمكن الاعتماد عليها في بيع المنتجات (الاعلانات الالكترونية، البيع علي المتاجر الالكترونية الشهيرة، البيع علي منتديات السيارات، الاعلان في احدي المجلات المحلية، التواصل مع اصحاب الورش ليسوقوا المنتج في مقابل الحصول علي عمولات). هذا وان كانت الكميات الواردة كبيرة فمن الممكن ان يتم بيعها الي العملاء النهائيين (اوضحنا كيفية التسويق والبيع لهم) والوسطاء (محلات بيع كماليات السيارات، التجار والموزعين، الورش ومراكز التصليح) ويمكن التسويق والبيع لهم عن طريق الزيارات الشخصية والاعلانات المقروئة والعلاقات الشخصية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. نقطة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد :
    من نحن
    شركة “نقطة “هى شركة استراد والتصدير. مركزها فى اسطنبول / تركيا. تم تأسيسها فى سنة 1997، هى تتعامل مع دول العربية والأوروبية والإفريقية وكذالك هى تلبى احتياجات الشركات عالمية من تركيا أو من اى دول أخرى بشكل عام.
    مجالات التى تعمل فيها ؛
    – مستلزمات منزلية ( أطباق، حلل، زجاجات، منشر ملابس، طرابيزة مكوى، سلالم داخلية، غلاية الماء، برادة، أنواع الفرشاة الأسطح، منظفات، إلخ)
    – مستحضرات التجميل ( شامبوا للمحجبات “جديد”، منادل مبللة ، القفازات الطبية ،منتجات العناية البشرة، )
    – مواد غذائية ( مشمش جاف، تين جاف، عنب جاف، بندق، غازوز، شاى بارد بالغاز، خميرة، زيوت، الخ )
    – صحة ( مشروبات الطاقة، مياه بالفيتامين، مزود لبن الأم، خروب مدمس للاطفال، حفاضات المرضى والأطفال، )
    – ملابس (ملابس جاهزة، ملابس داخلية، جينز، جوارب، ملابس النوم، قمصان، تيشورتات )
    – مواد قرطاسية ( شنط، أقلام، أجندات، كرسات، كل ما يتعلق بالدعاية والترويج )
    – مواد كيميوية (غراء، تيتانيوم دياوكسيت، مسحوق الايبوكسي )
    – اللوازم المكتبية
    -مواد كهربائية
    -سجادات التى لا تنزلق على البلاط
    – منشطات الجنسية ( عقاقير، كريمات، بخاخات )

    ومع ذالك نبحث على كل المنتجات المطلوبة بالجودة المطلوبة وبالسعر المطلوب ونكون وسيط بين الشركات.

    مع خالص الشكر والتقدير.

    NOKTA TANITIM REKLAMCILIK TEKS.DIŞ TİC.SAN VE TİC.LTD.ŞTİ
    İSTOÇ TOPTANCILAR ÇARŞISI, 21.ADA NO:53-55 BAĞCILAR-İSTANBUL
    +9 (0212) 659 89 49
    +9 (0212) 659 62 82
    info@noktapromosyon.com.tr

اضف تعليق