استيراد الف ريموت تلفزيون من الصين

لا يوجد منزل الا ويوجد بة جهاز تلفزيون واحد على الاقل وكل جهاز يأتى معة ريموت كنترول ليمكٌن المستخدم او المشاهد من التدبيل بين القنوات او رفع وخفض الصوت ويمكنة من تنفيذ العديد من المهام الاخري وهو جالس في موضعة، هذا ومع كثرة استخدام او الاهمال تنكسر تلك الريموتات وتصبح غير صالحة للعمل ويلجأ اغلب الناس لشراء اجهزة الريموت كنترول المستوردة من الصين حيث ان اسعارها رخيصة جداً وتؤدي الغرض ومع المحافظة عليها قد تعيش لفترات طويلة، وبما ان هناك طلب كبير على اجهزة الريموت كنترول الصينية الخاصة بالتلفزيونات فإن مشروع استيرادها يعد من المشاريع الناجحة والمميزة جداً بشرط ان يتم التوزيع والتسويق بشكل مميز وغير تقليدي وهذا ما سنوضحة خلال هذة التدوينة بالاضافة الى توضيح العديد من التفاصيل الاخري.

 ريموت تلفزيون

الكمية المقترحة:

لا تسمح اغلب المصانع الصينية بتصدير كميات اقل من 1000 قطعة من اجهزة الريموت كنترول الخاصة بأجهزة التلفزيون، لذلك سنقترح عليك استيراد اقل كمية ممكنة في البداية ومع الوقت يمكنك زيادة الكميات.

كيفية استيراد الريموت كنترول:

يمكنك الدخول على موقع على بابا وهو موقع صينى يضم الالاف من المصانع التى تبيع المنتجات المختلفة، وبعد الدخول الية يمكنك البحث عن ريموتات التلفزيون في الخانة المخصصة للبحث وستظهر لك الكثير من النتائج ويمكنك تصفحهم ومشاهدة صور المنتجات التى يعرضها كل مصنع والاسعار وتفاصيل الشحن والاسعار وغيرهم من التفاصيل الاخري وبعد الانتهاء من هذة الخطوة يمكنك اختيار المصنع الافضل او الذي تراة مناسباً وتطلب منة ارسال ريموت كنترول كعينة مجانية وستصلك على احدي شركات الشحن ويمكنك معاينتها على الطبيعة والتأكد من جدودتها واذا لاقت اعجابك فيمكنك شراء الكمية كاملة وهي 1000 وحدة.

المستندات الواجب توافرها لتخليص الشحنة جمركيا وضمان نجاح عملية الإستيراد

هناك مستندات يقوم بتوفيرها المورد، وهناك أخري يوفرها المستورد وجميعها لازمة لإتمام عملية التخليص الجمركي:

– المستندات المطلوبة من المورد:

الفاتورة التجارية – بيان العبوة – شهادة المنشأ – بوليصة الشحن إذا كان الشحن عن طريقه، أما إن كان عن طريق شركة شحن منفصلة تقوم الشركة بمدك بها بعد دفع تكلفة الشحن – شهادات جودة أو تبخير للمنتجات الخشبية أو شهادة صحية في حالة المواد الغذائية ويجب التأكد من الشهادات المطلوبة عن طريق المخلص الجمركي لأنها ستمثل عائقا أمام دخول الشحنة إن لم توجد.

– ملحوظة –

في بعض الدول يطلب منك توثيق الشهادات من قنصليتها في دولة المصدر، وغالبية المصدرين يدركون ذلك ويستطيعون عمله مقابل مصاريف لذلك، ويجب التأكد من الشهادات المطلوبة بالتحديد عن طريق المخلص الجمركي، إذاً التواصل مع المخلص الجمركي يمثل عاملا أساسيا في ضمان عبور الشحنة من المنفذ الجمركي.

– المستندات المطلوبة من المستورد:

نموذج اربعة تطلبه من البنك الذي قمت بتحويل اموالك من خلاله وبه القيمة التي قمت بتحويلها ونوع التعاقد – سجل تجاري أو صناعي – بطاقة ضريبية – بطاقة إستيرادية – بطاقة المتعاملين مع الجمارك – تفويض عام للمخلص الجمركي, وبعض هذه المستندات يقدم مرة واحدة وبعضها لابد من تقديمه مرفقاً بكل شحنة.

بعد شحن السلعة يقوم المورد بإرسال المستندات عن طريق البريد السريع حتي تتمكن من إرسال المستندات في التوقيت المناسب للمخلص الجمركي وبذلك تكون قد نجحت في عملية الاستيراد،،

تم الاقتباس من موقع الدليل العربي للتجارة الالكترونية.

توزيع وتسويق المنتجات:

– يمكنك عمل جولات او زيارت لمحلات بيع الاجهزة والاكسسوارات الالكترونية المختلفة والعرض عليهم.

– يمكن البيع للبائعة المتواجدين في الاسواق والباعة الجائلين ايضاً.

– يمكن عمل اعلانات في بعض المجلات الاعلانية مثل الوسيط.

– يمكن عمل اعلانات الكترونية على الانظمة المختلفة مثل جوجل ادوردز وفيسبوك آدز.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. أود الاشارة و الاشادة بالموقع لما يحمله من أفكار، أنا من متتبعي جديد الأفكار التي تطرح. أود أن أشير الى نقطة مهمة وهي الاستيراد من الصين، حقا المنتجات الصينية رخيصة جدا ولكن هي أيضا ذات جودة متدهورة جدا ومصنوعة من مواد ضارة، اضافة الى ذلك فهي تخرب اقتصاد البلاد.
    الاجدر أن نستثمر في مواد مصنعة في بلادنا، المواد الفلاحية ذات الجودة الفريدة و التي تستحق أن تقيم، كذلك الأعمال اليدوية النادرة و المتقنة مثل نسيج الزرابي يدويا و …. الافكار عديدي في هذا المجال و الله المعين.

    • اهلا بيكي يا أم احمد،، بالنسبة للاستيراد من الصين فهو عمل يربح منة الكثير من الناس، وبالطبع اذا استثمرنا بأنفسنا وانتجنا منتجات محلية فدة افضل وأوفر ولكن هما عندهم الامكانيات والقدرات والايدى العاملة الرخيصة واحنا معندناش اى حاجة من دى…

  2. mohamed

    السلام عليكم بعد ازنك عاوز اعرف اعمل اى بالظبط وانا جاهز وعاوز استورد ريموتات ولمبات موفرة

  3. محمد هشام

    بس الكلام ده ليه انواع مش استيراد وخلاص يعنى لازم اكون عارف انا بستورد ايع

اضف تعليق