استيراد لوازم وخامات صناعة الحلويات

0

اثناء تجولي في المدينه التي انتمي اليها وجدت مخزن تقدر مساحتة بحوالي ٢٠٠ متر مربع (تقدير شخصي) وعلي واجهتة لافته معدنيه كبيره مدون عليها اسم الشركه واسفل هذا الاسم مكتوب لاستيراد خامات ومستلزمات صناعة الحلويات واسفل تلك الجمله موضح رقم ترخيص الشركه وارقام الاتصال، وجدت ايضاً بجوار هذا المخزن محل (اعتقد ان مساحته تزيد عن ٤٠ متر مربع) وعلي واجهته نفس اسم الشركةواسفل هذا الاسم مكتوب لبيع خامات ومستلزمات صناعة الحلويات بالجمله والتجزئة. ما فهمته ان هذه الشركه تعمل في مجال استيراد وتوزيع مسلتزمات وخامات صناعة وانتاج الحلويات والمخزن الذي رأيته هو المخزن الذي تخزن به بضائعها والمحل يستخدم لعرض عينات من منتجات تلك الشركه سواء لبيعها للتجار واصحاب المعامل والمصانع والمحلات بسعر الجمله او للافراد العاديين بسعر التجزئه. هذه الفكره لاقت اعجابي بكل صراحه واعتقد انه يمكن عن طريقها جني الكثير من الارباح خصوصاً وان الشركات العامله في نفس المجال ليست كثيره وفي نفس الوقت توجد معدلات طلب مرتفعه علي المنتجات التي تقدمها، لذلك قررت البحث عن معلومات اضافيه حول هذا المشروع وتمكنت بحمد الله من الوصول الي بعض المعلومات القيمه وسأعرضها عليكم بإذن الله تعالي خلال السطور التاليه.

 استيراد لوازم وخامات صناعة الحلويات

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مخزن بمساحة يفضل ان لا تقل عن ١٥٠ متر مربع ويجب ان يكون لهذا المخزن سقف سواء من الصاج او البلاستيك المقوي او من الخرسانه وذلك لحماية محتوياته من عوامل الطقس المختلفه او من تعديات الافراد (سرقه، القاء قمامه، … الخ) كذلك يجب ان يكون له فتحتات للتهويه ويفضل ان تكون في اعلي الحوائط كما يفضل ان لا يزيد ارتفاع كل فتحه عن ١٥ سم وبكل تأكيد يجب وضع اعمدة حديديه علي مسافات متقاربه وكذلك اسلاك ذات فتحات ضيقه بحيث لا تسمح للحشرات او القوارض او الحيوانات الصغيره بالدخول الي المخزن والعبث بمحتوياته، كذلك يجب ان يكون الباب الخاص بالمخزن من الحديد ويجب ان يسمح عرضه وارتفاعه بمرور السيارات الكبيره بحيث لا تواجه مشكله اذا ما اردت ادخال سيارات كبيره تحمل شحنات الي المخزن، هذا ويجب ان تكون هناك ارفف معدنيه لرص خامات ولوازم صناعة الحلويات الواردة عليها. يحتاج المشروع ايضاً الي محل مجهز بالارفف وفاترينات العرض ،غيرهم من التجهيزات ويضل ان لا تقل مساحته عن ٤٠ متر مربع ليتم من خلاله بيع منتجات المشروع بالجمله للتجار واصحاب المصانع والمحلات او بالتجزئه للافراد العاديين، هذا ويفضل ان يكون هذا المحل مجاور للمخزن بحيث يتم شحن تجهيز الطلبيات وشحنها في اسرع وقت ولكن اذا كانت هناك صعوبه في ذلك فمن الممكن ان يتواجد المخزن في منطقه والمحل في منطقه اخري (منطقه حيويه) ويتم التواصل بين موظفي المخزن والمحل بالهاتف.

ترخيص شركة استيراد استيراد وتصدير:

لكي تتمكن من استيراد لوازم وخامات صناعة الحلويات من الخارج فلابد وان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصه، ولمعرفة الاوراق والمستندات والخطوات اللازمه لترخيص الشركه اضغط هنا.

ملاحظه هامه: عندما تتقدم للهيئه العامه للرقابة على الصادرات والواردات بغرض القيد في سجل المستوردين والمصدرين ستجد ان الهيئه تقوم بتقسيم السلع بسجل المستوردين الى 21 مجموعة، ويمكنك اختيار المجموعه التي تضم نوعية المنتجات التي ترغب في استيرادها.

كيفية استيراد لوازم وخامات صناعة الحلويات:

١- يتم في البدايه تحديد اسماء المنتجات المطلوبه والكميات المرغوبه ومستويات جودتها ويجب ان لا تتم هذه العمليه بناء علي التقدير الشخصي سواء لصاحب المشروع او اشخاص لهم خبره في المجال التجاري او مجال الاستيراد، بل يجب ان تتم بناء علي دراسة سوق حديثه لكي تضمن بيع تلك المنتجات.

٢- بعد ذلك يمكن لصاحب الشركه او وكيل له تتوافر فيه معرفه بأسواق ومصانع الدوله او الدول المستهدف الاستيراد منها ان يسافر ويقوم بزيارة الاسواق والمصانع ليشتري المنتجات المطلوبه بالكميات ومستويات الجودة السابق تحديدها بأقل الاسعار الممكنه.

٣- بعد الانتهاء من عملية شراء لوازم وخامات صناعة الحلويات المطلوبه ودفع المبلغ المالي المستحق يقوم البائع بنقل البضاعه الي الميناء البحري او المطار ليتم بعد ذلك شحنها وارسالها الياحد الموانئ البحريه او الجويه التي يتم تحديدها في بلد المستورد.

٤- في الوقت المحدد لوصول الشحنه يتم الذهاب الي الميناء المرسله عليه الشحنه وهناك سيتم فصحها للتأكد من سلامتها ومن ثم يتم دفع ما عليها من رسوم جمركيه وضريبيه وبعد ذلك سيتم الافراج عنها وتصبح للشركه حريه التصرف بها.

٥- بعد الانتهاء من عملية التخليص الجمركي يتم نقل البضائع الي مخزن الشركه علي ان يتم العمل علي تسويقها وبيعها بالطرق والاساليب المختلفه.

تسويق وبيع المنتجات:

  • من خلال المحل يمكن استقطاب العديد من العملاء الراغبين في الشراء بنظام الجمله او التجزئه.
  • يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانيه التي يتم توزيعها في مختلف انحاء الدوله.
  • يمكن تأسيس موقع الكتروني باسم الشركه وبه يتم عرض المنتجات، ويمكن عمل اعلانات الكترونيه لهذا الموقع.
  • يمكن توظيف مندوبين تسويق اكفاء ليقوموا بعمل زيارات شخصيه لمحلات ومصانع ومعامل صناعة الحلويات بغرض تقديم العروض اليهم وانشاء علاقات تجاريه معهم.
  • يمكن رعاية بعض الاحداث المحليه، فقد تنفق القليل من المال علي تلك الرعايات ولكنك في المقابل ستسوق لشركتك وقد تحصل علي بعض العملاء من هذا الطريق.
  • يمكن مراسلة العملاء في الدول المجاوره وبعض الدول الافريقيه وبحث فرص التصدير اليهم، فالعديد من الشركات تقوم بإستيراد البضائع المختلفه وتعيد بيعها في دول اخري.
  • يمكن المشاركه في المعارض المحليه والدوليه، فمن خلالها قد تكسب بعض العملاء المهمين وايضاً ستتعرف علي زملاء في المجال وموردين ورجال اعمال وهذه المعارف ستفيدك في عملك بكل تأكيد.

ملاحظة هامه:

مشروع استيراد وتوزيع لوازم وخامات صناعة الحلويات يحتاج الي مخزن مجهز ومحل راقي وعماله متنوعه والعديد من المتطلبات الاخري، وهذا يعني ان المشروع يحتاج الي تكاليف تتخطي تكاليف تنفيذ المشاريع الصغيره، ولكن في المقابل المشروع يعد اكثر من رائع وذلك بسبب قلة المنافسين وكثرة الطلب علي المنتجات التي يقدمها، لذلك اذا كانت لديك رغبه في تنفيذه فمن الواجب عيك ان تقوم بعمل دارسة جدوى تفصيليه تشتمل علي (دراسة السوق، الدراسه الفنيه، الدراسه الماليه) وبكل تأكيد يجب ان تقوم بعمل هذه الدراسه لدي جهة موثوقه ومتخصصه لتحصل علي معلومات حديثه وصحيحة. هذا وان وجدت من خلال الدراسه ان العوائد الماليه جيده فيمكنك العمل علي تنفيذ المشروع وان واجهت صعوبات في توفير المال الكاف لتنفيذ المشروع فيمكنك البحث عن شريك مناسب او الحصول علي قرض حسن او البحث عن تمويل من احدي الجهات المتخصصه في تمويل المشاريع او من احد المستثمرين او رجال الاعمال.

 

شارك وأضف تعليق