استيراد خاتم التسبيح من الصين وبيعه محليًا

2

خاتم التسبيح او الاستغفار هو عبارة عن اداة الكترونيه تُستخدم لعد التسبيحات ومرات الاستغفار بشكل دقيق وبالتالي يتفادي المسبح او المستغفر الوقوع في مشكلة النسيان او الخطأ في العد. الجدير بالذكر ان عدد كبير من المسلمين حول العالم اصبحوا يستخدمون خاتم التسبيح هذا بدلًا من المسبحة العادية وبدلًا من الاعتماد علي الحصي او الاصابع في عمليات العد، فهو دقيق ومفيد ورخيص السعر ايضًا، لذلك تعد فكرة استيراد من الصين بسعر بسيط وتوزيعة علي البائعين والعملاء النهائيين ايضًا فكرة اكثر من ممتازه ويمكن تحقيق الكثير من الارباح طريقها اذا ما تم تنفيذها علي ارض الواقع. فيما يلي سنعرض ما يجب فعلة قبل عملية الاستيراد وكذلك سنوضح كيفية القيام بعملية الاستيراد ذاتها وفي النهاية سنعرض كيفية بيع المنتجات وجني الارباح، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا كيفية الاستيراد من الصين بالتفصيل
اقرأ ايضًا كيف اصبح غنيا بدون راس مال (افكار واقتراحات)

ما يجب فعلة قبل الاستيراد:

قبل الشروع في استيراد خاتم التسبيح والاستغفار من الصين يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق لتتعرف من خلالها علي حجم الطلب وحجم العرض واسعار البيع سواء للتجار او للعملاء النهائيين كذلك يمكن من خلال دراسة السوق التعرف علي الفرص المتاحه التي يمكن استغلالها، هذا ويمكنك القيام بعمل دراسة السوق بنفسك وهذا افضل خصوصًا اذا كنت تخطط للبدأ بكميات بسيطه وذلك عن طريق تحديد العملاء المستهدفين الممكن بيع المنتجات اليهم والنزول الي الاسواق لمعرفة اراء ومتطلبات هؤلاء العملاء وتسجيلها والعمل علي هذا الاساس، اما اذا كنت تخطط للاستيراد بكميات كبيره نسبيًا فيجب ان تكون دراسة السوق احترافيه وشامله للعديد من الامور ويمكن عملها لدي احدي الجهات المتخصصه.

كيفية استيراد خاتم التسبيح من الصين:

بعد تحديد الكميات ومعرفة اسعار البيع والعملاء الممكن بيع المنتجات اليهم يمكن العمل علي استيراد خاتم التسبيح والاستغفار، وفي الحقيقة توجد طرق عديدة يمكن الاعتماد عليها في عملية الاستيراد وسنوضحها فيما يلي،،

1- السفر الي الصين:

يمكنك السفر بنفسك الي الصين وهناك ستكون قادراً علي التسوق وزيارة العديد من الاسواق والشركات وبكل تأكيد يمكنك عقد افضل الصفقات اضف الي ذلك انك ستستمتع الي درجة كبيرة، فالصين بلد جميل ورائع. ولكن في المقابل ستتحمل بعض التكاليف مثل تكاليف السفر والاقامة والترجمة والتنقلات والطعام، ولكن اذا تمكنت من الحصول علي تذكرة طيران شارتر “طيران غير منتظم وسعرة رخيص” وحجزت اقامتك في هوستل رخيص وتنقلت بالاعتماد علي المواصلات العامة فستنخفض التكاليف المتوقعة الي حد كبير. هذا ولكي تشتري البضائع من الصين وتشحنها فلابد وان تكون لديك شركة استيراد مرخصة ويمكنك التعرف علي كيفية انشاء وترخيص شركة استيراد وتصدير من هنا كما يمكنك التعرف علي الاوراق اللازمة لتخليص اي شحنة من الجمارك من هنا.

2- الاستيراد عبر مكتب متخصص:

توجد العديد من الشركات والمكاتب التي تستورد مختلف انواع السلع من الصين لصالحها او لصالح الغير، هذة الشركات يعتمد عليها الاشخاص الراغبين في استيراد بعض المنتجات ولكنهم لا يملكون شركات مرخصة او لا يرغبون في الدخول في تفاصيل الاستيراد والشحن والتخليصات الجمركية وغيرها من الامور. هؤلاء الناس مضطرين الي دفع عمولات لتلك المكاتب نظير الخدمات التي يحصلون عليها وفي الغالب تكون هذة العمولات عبارة عن نسبة مئوية من القيم المالية للسلع التي يتم استيرادها.

شركات الاستيراد التي تعمل بهذة الطريقة كثيرة جداً ويمكن ايجادها علي الفيسبوك او تويتر كما يمكنك البحث في جوجل او يلو بيدج وستجد الكثير من الشركات بإذن الله. بعدما تحصل علي معلومات وتفاصيل عدد جيد من شركات الاستيراد والتصدير فبإمكانك عمل مقارنة وتصفية بعض الشركات ومن ثم يمكنك التواصل مع الشركات التي وقع عليها اختيارم لمعرفة عروضهم والاسعار  وطرق التعامل ومواعيد تسليم البضائع وغيرهم من التفاصيل وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تقدم لك افضل عرض وبكل تأكيد يجب ان تكون لديها سوابق اعمال متميزة وسمعة حسنة.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

الاستيراد من الصين عبر الانترنت سيوفر عليك الكثير من التكاليف وان كنت صبوراً وواعياً فقد تتمكن من الحصول علي افضل البضائع بأقل الاسعار، فلو دخلت علي احد المواقع الصينية الكبري التي تضم اعداد ضخمة من الشركات التي تبيع بنظام الجملة مثل موقع علي بابا وبحث عن السلع المرغوب استيرادها (خاتم التسبيح والاستغفار) وتابعت العروض جيداً وتصفحت عدد كبير منها وقارنت بينها من حيث الجودة والسعر وطرق الشحن ففي النهاية ستتمكن من اختيار منتجات متميزة. الجدير بالذكر ان الاستيراد عبر الانترنت لة ميزة وهو امكانية الحصول علي عينات قبل شراء الكميات لتتحسس المنتج وتتأكد من مظهرة وجودة، فأغلب الشركات والمصانع التجارية في الصين تراعي هذة النقطة.

لكي تستورد بأمان من علي موقع علي بابا او اي موقع صيني اخر مشابة فإحرص علي متابعة العديد من العروض وقارن بينها واختر افضلها ولكن قبل الشراء تأكد من عدة اشياء مثل اسعار الشحن وتقييم البائعين ومعدلات الاستجابة لديهم والكميات الدنيا المسموح بإستيرادها، بعد ذلك يمكنك طلب عينات من البائعين الموثوق منهم وعندما تصلك يمكنك المقارنة بينها ايضاً وذلك من اجل الوصول الي افضل الافضل وفي النهاية يمكنك طلب الكمية المرغوبة من البائع الواقع علية الاختيار وبدورة سيقوم بشحنها لك ويمكنك استلامها بعد تخليصها من الجمارك.

اذا قررت استيراد ادوات خاتم التسبيح عبر الانترنت فيجب ان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة لتستورد عليها حيث ان الكميات الكبيرة يسمح بها للشركات وليست للافراد، ايضاً يجب ان تتوافر لديك الاوراق الخاصة بالشحنات كاملةً لتتمكن من تخليص بضائعك من الجمارك، هذا وان لم تكن لديك شركة مرخصة فيمكنك البحث عن مكتب تخليص جمركي ليقوم بتخليص بضاعتك من الجمارك.

ملاحظة هامه:

اذا كنت تخطط لاستيراد عدد قليل وليكن ٧ او ١٠ قطع فقط فيمكن استيرادها عبر الانترنت مباشرًة وفي هذه الحالة لن تحتاج الي ترخيص شركه لانها تعد كمية قليلة وستعامل علي انها استعمال شخصي وليست استعمال تجاري، اما اذا كنت ترغب في استيراد كميات اكبر من خاتم التسبيح فستحتاج الي ترخيص شركه او يمكنك الاعتماد علي مكتب استيراد كما هو موضح في الطرق التي سبق وان ذكرناها.

كيفية توزيع وبيع المنتجات الوارده:

اذا كانت الكميات قليلة فيمكنك بيعها للاصدقاء والمعارف بأسعار مساوية لاسعار السوق او اقل منها قليلًا وبهذا ستكون قد حققت ربح جيد، اما اذا كانت الكميات كبيره نسبيًا فيمكنك تسويقها وبيعها للباعه المتواجدين في الاسواق وامام المساجد ولمحلات بيع المنتجات الاسلامية ومحلات الخردوات والمكتبات العاديه وغيرها، وكذلك يمكنك البيع للافراد العاديين بسعر السوق عن طريق عرض صور المنتجات واسعارها علي صفحاتك المتواجده علي الانترنت وعلي جروبات الفيس بوك الاعلانيه التي تضم عدد كبير من الناس وكذلك علي حسابات تويتر الاعلانية وغيرها.

تعليقان

  1. مرحبا …نرجو منكم المساعدة في كيفيه الحصول علي خاتم التسبيح..ولكم جزيل الشكر

  2. مرحبا …نرجو منكم المساعدة في كيفيه الحصول علي خاتم التسبيح..ولكم جزيل الشكر
    نحن في انتصار الرد من شركه الميكياج

شارك وأضف تعليق