استيراد الكترونيات السيارات وبيعها محليًا

0

الكترونيات السيارات اصبحت مطلوبة اليوم بشكل كبير جدًا وذلك لأن اصحاب السيارات الحديثة والقديمة وعددهم هائل بكل تأكيد يحتاجون اليها لتساعدهم على ان يكونوا اكثر راحة وامانًا، هذا واذا تحدثنا من جانب تسويقي فإننا نجد ان المنتجات التي يكثر عليها الطلب ويحتاج اليها شريحة كبيرة من العملاء تعد مناسبة جدًا للتعامل فيها سواء عن طريق الاتجار او التصنيع مع عدم التغافل عن المنافسة، وبناء على ما سبق يمننكا القول بأن مشروع استيراد وتوزيع الكترونيات السيارات يمكن ان يكون من المشاريع المربحة والمميزة اذا تم التعامل مع المنافسة بالشكل الصحيح. فيما يلي سنعرض تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المميز، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا 
شراء منتجات تركية وبيعها محليًا وربح ممتاز
اقرأ ايضًا كيفية الإستيراد من موقع على بابا بالصور

ما يجب فعله قبل الاستيراد:

-معرفة الشركات التي سوف يتم التعامل معها في عمليات الاستيراد أو التجار في الخارج. وذلك من خلال البحث على الإنترنت أو عن طريق مواقع الشركات الكبيرة.

-يجب عليك دراسة السوق والشركات المنافسة، ومعرفة متطلبات السوق من السلع المراد استيرادها، والأنواع التي يكثر عليها الطلب.

-القيام بمراسلة الشركة أو التجار أو أيما كانت الجهة المعنية لمعرفة الأسعار ومقارنتها بالسعر المتوفر في السوق.

-معرفة الخطوات القانونية الفعلية لإجراء متطلبات عملية الاستيراد.

-عند الاستيراد التأكد من أن البضاعة التي ستقوم باستيرادها غير موجودة ببلدك، مما يعني توافرها بسعر أقل لأنها إنتاج محلي فيسبب خسائر كبيرة للمشروع.

الكترونيات السيارات الممكن استيرادها:

توجد العديد من المنتجات التي تندرج تحت تصنيف الكترونيات السيارات والتي يمكن استيرادها والتعامل فيها، ومنها (الحامل المغناطيسي للهاتف المحمول، جهاز GPS، نظام أمان كالكاميرات، شاحن بطارية السيارة، كاميرا استشعار، شاشة الرؤية الخلفية، حساسات الجراج او الركن، اجهزة الانذار والتنبيه، شاشات اللمس، … الخ).

كيفية الاستيراد:

-إن كانت تلك هى المرة الأولى التي سوف تقوم بها بعملية الاستيراد فلا بأس بجعلها تجربة لرؤية مدى نسبة نجاح العملية. فيمكنك الإعتماد على الغير

إن كانت تلك أول تجربة بالنسبة لك في للاستيراد والتصدير، فمن الأفضل الاستيراد لصالح الغير بمعنى الاعتماد على شركة أخرى متخصصة في الاستيراد والتصدير، لاستيراد بضاعتك، وهذا سيكون أفضل بالنسبة لمبتدئ في عالم الاستيراد والتصدير شركة استيراد وتصدير أخرى لاستيراد شحنة إلكترونيات السيارات.

-أو التعاقد مع وكيل شحن في البلد التي تستورد منها.

-أو إنشاء شركة استيراد وتصدير، إن كنت تود أن تملك زمام أمورك بنفسك.

وهذه الشركة ستمكنك من استيراد أيما كانت نوع البضائع المستوردة بشكل قانوني، ولا تقتصر على إلكترونيات السيارات فقط. فبإنشاء الشركة ستصبح مؤهل للاستيراد والتصدير بشكل قانوني..

عملية الاستيراد:

-بعد مراسلة الشركة التي سوف يتم منها استيراد إلكترونيات السيارات يوضع اتفاق بين المُصدّر في الدولة الأجنبية (شخصيًا، عن طريق الإنترنت، أو عبر وكيل للشركة) والمستورد على أساس العقد وشروطه وطريقة دفع المال.

-من ثم تقوم الشركة بإرسال فاتورة للمستورد بالشروط المتفق عليها مع توضيح موعد وطريقة الشحن والتسليم.

-يقوم المستورد بعدها بإجراء روتين بنكي يسمى اعتماد مستندي ومن خلاله يتم الاتفاق على مواصفات البضاعة(إلكترونيات السيارات) ومن ثم يرسل هذا الاعتماد المستندي إلى بنك يتبع له الشركة المستورد منها.

يجب على الطرفين ألا يخل إحداهما بالشروط المطروحة في العقد.

-يقوم المستورد بأخذ بوليصة الشحن ثم يسلمها للجهة المختصة بتسليم الشحن ثم تعطيه أمر بالدخول إلى المنطقة الجمركية.

بيع المنتجات محليًا:

-يتم التواصل مع الشركات التي تقوم ببيع الكترونيات السيارات أو الورش المختلفة في جميع المحافظات، مع عرض البضاعة بأسعار مناسبة والمواصفات التي تم طرحها في السوق.

-توظيف مندوبين أكفاء ليتمكنوا من عمل عقود صفقات وعلى أساسها يتم توسيع نطاق الاستيراد والعمل.

-كذلك يمكن عمل إعلانات عن توافر قطع غير متوفرة بالسوق المحلي من الكترونيات السيارات بالشركة الخاصة بك.

شارك وأضف تعليق