استيراد الكاجو من فيتنام والهند والبيع محليًا بأرباح طائلة

0
978

يحتوي الكاجو على العديد من القيم الغذائية التي تجعله واحدًا من أهم أنواع المكسرات على الإطلاق، وهو كذلك من أكثرها طلبًا على على الرغم من ارتفاع ثمنه مقارنة، ويرجع السبب في ارتفاع السعر إلى استيراده من الخارج نتيجة لعدم زراعته وانتاجه في بلادنا العربية، ومن المؤكد ان المستوردين يحققون ارباح كبيرة من خلال هذا المنتج، حيث يشترونه بسعر رخيص نسبيًا من البلدان التي تنتجه بوفرة مثل فيتنام والهند “أكبر منتجين للكاجو على مستوى العالم” ليعيدوا بيعه محليًا لسد الطلب ولكن بأسعار مرتفعة نسبيًا مما يضمن لهم الربح الوفير. انت ايضًا يمكنك العمل على استيراد هذا المنتج لاعادة بيعه بما يضمن لك ارباحًا كبيرة. إليك ما تحتاجه من معلومات في السطور التالية.

الكاجو
الكاجو

دراسة سوق الكاجو :-

تستورد الدول العربية كميات كبيرة من المكسرات تزيد قيمتها عن ٥٠ مليار دولار مجتمعة، ويحظى الكاجو بقيمة كبيرة بين أنواع المكسرات المختلفة بصفته من أكثرها قيمة وسعرًا، ولكن هذا لا يعني أن تبدأ في استيراده على الفور، فربما الأمر لا يكون مناسبًا في بلدك خصوصًا إذا كنت تعيش في بلد فقير او بسبب وجود عرض اكبر او موازي لحجم الطلب مما يعني عدم وجود فرصة لدخول السوق، وعليه، فإنك مطالب قبل البدء في التجهيز للمشروع أن تبحث السوق للتعرف على حجم الطلب والعرض والاسعار السائدة وأهم المنافسين ومنتجاتهم، وبالتالي تستطيع تحديد مدى فرص نجاح المشروع.

اما عن كيفية بحث السوق فإنه من الأفضل ان تعتمد في تلك الخطوة على شركة بحوث تسويقية متخصصة لتوافر الكوادر الخبيرة التي يمكنها توفير المعلومات الدقيقة حول السوق وإضاعة، ولكن احذر من اختيار شركة ضعيفة المستوى أو ليس لها أعمال كثيرة لضمان جودة ودقة المعلومات.

رأس المال المطلوب للمشروع :-

بعدما الانتهاء من دراسة السوق والحصول على المعلومات التي تؤكد لك من وجود فرصة جيدة لدخول هذا السوق من خلال استيراد وتجارة الكاجو فإن الخطوة التالية تتمثل في تأسيس المشروع، ولكن قبل هل تمتلك المال الكافي لذلك؟ فأنت تحتاج إلى مقر اداري ومكان للتخزين وتجهيزات وعمالة وبضائع وغيرها؟ دعنا نقول أنك تحتاج مبدئيًا لمبلغ لا يقل عن ٢٥ ألف دولار لتأسيس و استيراد أول شحنة من الكاجو (يمكنك إجراء حسابات دقيقة بعد حساب قيمة المتطلبات التي سيتم توضيحها لاحقًا في بلدك).

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

كما ذكرنا سابقًا، تحتاج إلى مقر اداري ويكون عبارة عن شقة إدارية صغيرة في طابق اول او مكتب بمساحة ٣٠ متر مربع “تزيد او تقل” في طابق أرضي، على أن يكون المقر الإداري في منطقة حيوية أو تجارية، كذلك تحتاج الى مخزن بمساحة يفضل ان لا تقل عن ١٠٠ متر لتخزين البضائع بها ويفضل أن يكون في شارع جانبي للحصول عليه بسعر رخيص.

بعد ذلك يمكنك توثيق عقود الإيجار وتبدأ فورًا في إجراءات ترخيص مشروع شركة استيراد وتصدير لتتمكن من استيراد الكاجو او المكسرات عمومًا او اي من السلع التي ترغب بها، ننصحك بزيارة صفحة مشروع شركة استيراد وتصدير للتعرف على المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول التجهيزات ومتطلبات المشروع وكيفية النجاح في هذا المجال.

استيراد الكاجو من فيتنام والهند :-

لماذا استيراد الكاجو من فيتنام أو الهند دون غيرهما؟ لأن فيتنام والهند هما أكبر دولتين منتجتين للكاجو على مستوى العالم، كما أن البلدين يمتازان برخص الاسعار لرخص العملة ولديهما انظمة تجارية قوية ومرنة على عكس بعض التي لديها انظمة هشة او الدول التي تفرض شروط وقيود صعبة، بالنسبة لفيتنام فقد سبق لي بشكل شخصي زيارة هذا البلد وتجولت في معظم مدنه وهو بلد اكثر من رائع ومنظم الى حد كبير ولكنه مزدحم للغاية.

طرق استيراد الكاجو من فيتنام والهند :-

توجد عدة طرق يمكن الاعتماد عليها في استيراد الكاجو من فيتنام والهند، مع العلم أن لكل من تلك الطرق مميزاتها وعيوبها، نستعرضها معكم فيما يلي،،

١- السفر الى فيتنام أو الهند :-

لن تواجه صعوبات في السفر الى فيتنام أو الهند نظرًا لسهولة اجراءات السفر وتوافر رحلات الطيران التي تعتبر رخيصة نوعًا ما خصوصًا لمن يسافرون من دول الخليج العربي، اضف الى ذلك ان اسعار الاقامة والتنقل والطعام والحياة بشكل عام في كلتا الدولتين رخيصة الى درجة كبيرة، وتعتبر طريقة السفر هي الأفضل من بين جميع طرق الاستيراد حيث يمكن زيارة عدد كبير من الشركات ومعاينة المنتجات على الطبيعة وانهاء الاجراءات بشكل أكثر سهولة، ولكنها تبقى الأكثر تكلفة وجهدًا على الرغم من ان التكاليف ليست كبيرة عند مقارنة بتكاليف السفر والإقامة في بلدان أخرى.

لمعلوماتك :- يمكنك حساب تكاليف تذاكر الطيران من بلدك الى فيتنام أو الهند من خلال موقع skyscanner كما يمكنك حساب تكاليف الإقامة في المدن المختارة للمدة المرغوبة من خلال موقع booking كما يمكنك التعرف على تكاليف التنقلات عبر التقارير السياحية التي تجدها على المنتديات العربية والاجنبية وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي.

٢- الاستيراد عبر الانترنت :-

يمكنك البحث الكترونيًا عن شركات تصدير الكاجو في فيتنام أو الهند ومن ثم تتواصل مع أكثرها ثقة وشهرة لتتفق في النهاية على صفقة الاستيراد من الشركة الافضل، فتقوم بإرسال الاموال وتحصل على شحنتك، وتعد تلك الطريقة الأقل تكلفة ولكن يجب اختيار الشركات ذات الشهرة والثقة دون غيرها لضمان عدم التعرض للخداع وخسارة الأموال.

٣- الشراء عبر مستورد كبير :-

من المعروف أنه كلما زادت الكمية المستوردة من اي منتج كلما قلت التكلفة لكل وحدة او كيلو، مما يعني ارباح اكثر، لذلك يربح المستوردون الذي يستوردون المنتجات بكميات كبيرة اكثر مما يربح صغار المستوردين وان باعوا بنفس السعر، فتكلفة الوحدة أو الكيلو على المستورد الكبير أقل من تكلفتها على المستورد الصغير، لذلك إذا كنت تخطط لشراء كميات محدودة من الكاجو فيمكنك التعامل مع مستورد كبير لتشتري منه مبدئيًا أو تكون شريك بجزء صغير من شحنته الكبيرة.

خطوات استيراد الكاجو من فيتنام والهند :-

عملية الاستيراد واحدة ولا تختلف باختلاف البلد الذي يتم الاستيراد منه او المنتج الذي يتم استيراده (تُفرض بعض الشروط على بعض المنتجات ولا يهُم من أين أتت)، إليك خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة.

شركات تصدير الكاجو في فيتنام والهند :-

نستعرض فيما يلي مجموعة من أهم المواقع التجارية التي تضم أسماء وعناوين المئات من الشركات المختصة بإنتاج وتجارة وتصدير الكاجو في كل من فيتنام والهند.

اولًا، فيتنام :-

ثانيًا، الهند :-

إعادة بيع الكاجو :-

بعد انتهاء العملية الاستيرادية بكافة مراحلها والحصول على البضاعة يمكنك العمل على إعادة بيعها من خلال التوزيع على تجار الجملة الذين تم التعرف عليهم عند دراسة السوق، وان كنا نفضل التواصل مع هؤلاء التجار ومحاولة إبرام صفقات معهم قبل بدء عملية الاستيراد لضمان بيع الواردات فور قدومها دون إهدار وقت في عمليات التسويق وإقناع التجار بالشراء.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا