استيراد الشاي السيلاني من سريلانكا

على سفوح الجبال المنتشرة في جزيرة سريلانكا تنتشر مزراع وحقول الشاي السيلاني الذي يعتبر الاجود والافضل على مستوى العالم، بين تلك المزارع والحقول توجد العديد من المصانع التي تعمل على تحويل اوراق الشاي الى منتجات جاهزة للاستهلاك، ومن ثم تقوم بالتصدير الى المستوردين المتواجدين في مختلف الاسواق العالمية، ليقوموا بدورهم بالتعبئة لحسابهم في عبوات تحمل اسمائهم وعلاماتهم التجارية، ان بالتوزيع مباشرةً على صغار التجار والمتاجر المختلفة اذا كان المنتج معبئ ويحمل اسم وعلامة تجارية خاصة بالمصّدر. وفي كلتا الحالتين يربح المصدرين والمستوردين الكثير من المال.

الشاي السيلاني

فكرة المشروع :-

الفكرة تقوم على اساس استيراد الشاي السيلاني من احد المصانع او العلامات التجارية السريلانكية والعمل على توزيعه بشكل مباشر على المتاجر والمحلات. ايضًا يمكن لمن لديهم رأس مال كبير ورغبة في امتلاك علامة تجارية خاصة ان يقوموا بإستيراد اطنان من الشاي السيلاني المعبئ في اجولة كبيرة ليتم تعبئتها في عبوات خاصة تحمل اسم مصانعهم وعلاماتهم التجارية الخاصة.

قبل استيراد الشاي السيلاني :-

قبل استيراد الشاي السيلاني من سريلانكا يجب ان تهتم اولًا بدراسة السوق المحلي، وذلك لمعرفة اهم انواع الشاي الواردة من الخارج واهم العلامات التجارية واهم المستوردين والاسعار ومعرفة الحجم العرض والطلب لتحديد ما اذا كانت هناك فرصة لدخول السوق من عدمه بالاضافة الى تحديد الكميات.

كذلك يجب دراسة السوق في سريلانكا لمعرفة المصانع والاسعار وغيرها من الامور، وبالتالي يمكن تحديد جدوى الاستيراد. وطبعًا تعد افضل طريقة لدراسة السوق هى عمل زيارة لسريلانكا لزيارة المصانع ومزارع الشاعي السيلاني المتواجدة هناك. فسريلانكا بلد جميل ورائع وستحصل فيه على الكثير من المتعة والراحة النفسية، بخلاف انه بلد رخيص ولن تكلفك الاقامة هناك لأسبوع اوكثر الا القليل من المال.

كيفية استيراد الشاي السيلاني :-

بدايةً يجب تأسيس شركة استيراد وتصدير لتتمكن من استيراد الشاي السيلاني او اي منتج اخر بصفة قانونية مما يضمن لك عدم تعرض شحانتك او تعرضك بشكل شخصي الى اي عقوبات او مسآلات قانونية. اما بالنسبة لطرق الاسيتراد فإنها عديدة، ومنها،،

١- السفر الى سريلانكا :-

يمكنك السفر الى سريلانكا ومن ثم تعمل بعمل زيارات لمصانع الشاي هناك لبحث فرص الاستيراد منها، وفي النهاية يمكنك اختيار المصنع الذي يقدم لك افضل المنتجات بأفضل الاسعار.

٢- عبر الانترنت :-

يمكنك العمل على تجميع بعض عناوين منتجي الشاي السيلاني في سريلانكا والتواصل معهم الكترونيًا وطلب ارسال عروضهم التصديرية على بريدك الالكتروني لدراستها، ومن ثم يمكنك التواصل مع المزود صاحب العرض الافضل.

٣- انشاء مكتب خاص في سريلانكا :-

يمكنك تكليف مواطن سريلانكي او شخص مقيم هناك لإنشاء فرع لشركتك في المناطق القريبة من مزراع ومصانع الشاي السيلاني ليقوم العاملون بهذا الفرع بدراسة الاسواق وتحديد افضل المصانع والتجار للشراء منهم ومن ثم انجاز عمليات التصدير.

توزيع وبيع الشاي السيلاني محليًا :-

بعد الاستيراد يمكنك العمل بشكل مباشر على توزيع الشاي على المتاجر وصغار التجار مع تقديم عروض مغرية لهم وان تسبب ذلك في انخفاض هامش ربحك، فالاهم في البداية هو بناء قاعدة جيدة من العملاء للتعامل معها بشكل دائم.

اما اذا كنت تستورد بغرض التعبئة ومن ثم التوزيع، فمن الضروري ان تروج لعلامتك التجارية جيدًا ليعرفها الناس، ويمكن ذلك من خلال الدعاية والاعلانات مع ضرورة توظيف فريق تسويق متخصص.

شارك وأضف تعليق