استيراد ادوات تنظيف السيارات وبيعها محلياً

ادوات تنظيف السيارات اصبحت مطلوبة اكثر من اي وقت مضي، فهي رخيصة السعر وقميتها تعتبر اكبر من سعرها بالنسبة للكثيرين، فيكفي ان تلك الادوات تساعد الاشخاص علي ان تكون سيارتهم نظيفة وجميلة سواء من الداخل او من الخارج. الجدير بالذكر ان زيادة الطلب ليست بسبب زيادة اهتمام الاشخاص بنظافة مركباتهم او بسبب توافر المنتجات المميزة والقادرة علي خلق طلب جديد وفقط بل هناك سبب اهم وهو ارتفاع اعداد السيارات في بلادنا العربية، فلو نظرنا الي الاحصائيات والدراسات الصادرة من المجلات الاقتصادية العالمية وشركات صناعة وانتاج المحركات وحتي شركات بحوث التسويق وغيرهم من الجهات المتخصصة سنجد ان الاعداد زادات نسب هائلة خلال السنوات العشر الماضية في مخلتف انحاء القطر العربي. وبناء علي ما سبق يمكننا القول بأن مشروع استيراد وتجارة ادوات تنظيف السيارات ستكون لدية القدرة علي تحقيق ارباح ممتازة اذا ما تم تنفيذة وادارتة بالشكل الصحيح، وهذا ما سنعمل علي توضيحة خلال هذا المقال كما سنعمل علي متطلباتة وتفاصيلة.

تنظيف السيارات

ادوات تنظيف السيارات الممكن استيرادها:

في البداية يجب ان نعرف المنتجات التي يمكننا استيرادها من الخارج، وفي الحقيقة لو تحدثنا عن منتجات تنظيف السيارات سنجد انها كثيرة ومتنوعة جداً ولا يمكن لنا ان نستوردها كلها ولهذا سأعمل علي عرض اهم المنتجات التي يمكن البدء بها وهي (المغاسل الصغيرة والرخيصة، غسالات البخار الرخيصة، الفراشي اليدوية، قفازات الغسيل، المناشف الصغيرة، اسفنجات الغسيل، مسدسات المياة) علي ان يقوم المستورد بالتوسع واستيراد منتجات اكثر بعدما يبدء مشروعة ويحقق بعض النجاحات والارباح.

اسعار المنتجات في الصين:

لو دخلت علي موقع صيني كبير خاص بتجارة الجملة مثل موقع علي بابا وبحثت عن تلك المنتجات فقد تجد ان سعر المغلسة الصغيرة يتراوح ما بين 10 الي 20 دولار للجملة وقد تجد ان اقل كمية للطلب هي 100 مغسلة ويمكن ان تجد مزودين يفرضون كميات اقل، كذلك ستجد ان الادوات البسيطة الاخري مثل القفازات والفراشي والمناشف معروضة بأسعار رخيصة جداً لا تتخطي عدة سنتات ولكن علي الارجح ستجد ان ادني كمية يمكن طلبها من كل نوع هي 500 قطعة.

اسعار المنتجات في بلادنا:

اذا ذهبت الي احد تجار مستلزمات واكسسوارات السيارات وسألتة عن اسعار الجملة لتلك المنتجات فستجد انها اعلي بكثير من الاسعار المعروضة في المواقع الصينية، ولو قمنا بخصم كافة التكاليف التي تحملها المستوردين من شحن وجمارك وضرائب وغيرهم سنجد انهم يحققون ارباحاً ممتازة من هذة التجارة.

كيفية استيراد ادوات تنظيف السيارات:

1- السفر الي الصين:

يمكنك السفر بنفسك الي الصين وهناك ستكون قادراً علي التسوق وزيارة العديد من المصانع وبكل تأكيد يمكنك عقد افضل الصفقات اضف علي ذلك انك ستستمتع الي درجة كبيرة، فالصين بلد جميل ورائع. ولكن في المقابل ستتحمل بعض التكاليف مثل تكاليف السفر والاقامة والترجمة والتنقلات والطعام، ولكن اذا تمكنت من الحصول علي تذكرة طيران شارتر وحجزت اقامتك في هوستل رخيص وتنقلت بالاعتماد علي المواصلات العامة فستنخفض التكاليف المتوقعة الي حد كبير. هذا ولكي تشتري البضائع من الصين وتشحنها فلابد وان تكون لديك شركة استيراد مرخصة ويمكنك التعرف علي كيفية انشاء وترخيص شركة استيراد وتصدير من هنا كما يمكنك التعرف علي الاوراق اللازمة لتخليص اي شحنة من الجمارك من هنا.

2- الاستيراد عبر مكتب متخصص:

توجد العديد من الشركات والمكاتب التي تستورد مختلف انواع السلع من الصين لصالحها او لصالح الغير، هذة الشركات يعتمد عليها الاشخاص الراغبين في استيراد بعض المنتجات ولكنهم لا يملكون شركات مرخصة او لا يرغبون في الدخول في تفاصيل الاستيراد والشحن والتخليصات الجمركية وغيرها من الامور. هؤلاء الناس مضطرين الي دفع عمولات لتلك المكاتب نظير الخدمات التي يحصلون عليها وفي الغالب تكون هذة العمولات عبارة عن نسبة مئوية من القيم المالية للسلع التي يتم استيرادها.

شركات الاستيراد التي تعمل بهذة الطريقة كثيرة جداً ويمكن ايجادها علي الفيسبوك او تويتر كما يمكنك البحث في جوجل او يلو بيدج وستجد الكثير من الشركات بإذن الله. بعدما تجد عدد لا بأس بة من الشركات يمكنك التواصل معهم لمعرفة عروضهم والاسعار  وطرق التعامل ومواعيد تسليم البضائع وغيرهم من التفاصيل وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تقدم لك افضل عرض وبكل تأكيد يجب ان تكون لديها سوابق اعمال متميزة وسمعة حسنة.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

الاستيراد من الصين عبر الانترنت سيوفر عليك الكثير من التكاليف وان كنت صبوراً وواعياً فقد تتمكن من الحصول علي افضل البضائع بأقل الاسعار، فلو دخلت علي احد المواقع الصينية الكبري التي تضم اعداد ضخمة من الشركات التي تبيع بنظام الجملة مثل موقع علي بابا وبحث عن السلع المرغوب استيرادها (منتجات تنظيف السيارات) وتابعت العروض جيداً وتصفحت عدد كبير منها وقارنت بينها من حيث الجودة والسعر وطرق الشحن ففي النهاية ستتمكن من اختيار منتجات متميزة. الجدير بالذكر ان الاستيراد عبر الانترنت لة ميزة وهو امكانية الحصول علي عينات قبل شراء الكميات لتتحسس المنتج وتتأكد من مظهرة وجودة، فأغلب الشركات والمصانع التجارية في الصين تراعي هذة النقطة.

لكي تستورد بأمان من علي موقع علي بابا او اي موقع صيني اخر مشابة فإحرص علي متابعة العديد من العروض وقارن بينها واختر افضلها ولكن قبل الشراء تأكد من عدة اشياء مثل اسعار الشحن وتقييم البائعين ومعدلات الاستجابة لديهم والكميات الدنيا المسموح بإستيرادها، بعد ذلك يمكنك طلب عينات من البائعين الموثوق منهم وعندما تصلك يمكنك المقارنة بينهم ايضاً وذلك من اجل الوصول الي افضل الافضل وفي النهاية يمكنك طلب الكمية المرغوبة من البائع الواقع علية الاختيار وبدورة سيقوم بشحنها لك ويمكنك استلامها بعد تخليصها من الجمارك.

اذا قررت استيراد ادوات تنظيف السيارات عبر الانترنت فيجب ان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة لتستورد عليها حيث ان الكميات الكبيرة يسمح بها للشركات وليست للافراد، ايضاً يجب ان تتوافر لديك الاوراق الخاصة بالشحنات كاملةً لتتمكن من تخليص بضائعك من الجمارك، هذا وان لم تكن لديك شركة مرخصة فيمكنك البحث عن مكتب تخليص جمركي ليقوم بتخليص بضاعتك من الجمارك.

تخزين البضائع:

بكل تأكيد يجب ان يكون هناك مخزن مجهز ومؤمن لتخزين منتجات تنظيف السيارات بة بعد استلامها من الجمارك، هذا المخزن يفضل ان يكون واسع ومنظم ومتواجد في طابق ارضي لتكون عمليات التخزين والسحب سهلة وسريعة وبكل تأكيد يفضل ان يكون في منطقة حيوية ليسهل منها توريد البضائع الي كافة العملاء المستهدفين.

تسويق وبيع ادوات تنظيف السيارات:

  • يمكن توظيف مندوب تسويق لدية سيارة ليقوم بزيارة محلات بيع مستلزمات السيارات ويعرض علي اصحابها عينات من المنتجات ويقنعهم بشراء المنتجات.
  • مندوب التسويق الذكي المجتهد يمكن ان يعمل علي فتح اسوق جديدة ويجب غملاء جدد، لذلك احرص علي توظيف مندوب تسويق متميز.
  • يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية التي تصدر بشكل اسبوعي.
  • يمكن عمل حملات اعلانية علي الانترنت وبها تستهدف اصحاب محلات بيع اكسسوارات ومنتجات تنظيف السيارات وهؤلاء يمكن البيع لهم بسعر الجملة.
  • يمكن عمل حملات اعلانية علي الانترنت وبها تستهدف الافراد المهتمين بالسيارات وهؤلاء ستبيع لهم بسعر التجزئة.
  • يمكن افتتاح متجر صغير في منطقة متميزة لبيع منتجات تنظيف السيارات وعن طريقة يمكن البيع للافراد العاديين كما يمكن البيع بسعر الجملة لأصحاب المحلات او الرغبين في الحصول علي كميات كبيرة من المنتجات التي تتعامل فيها.

ملاحظة هامة: يجب اولاً ان تدرس المشروع لتتعرف علي اوضاع السوق الذي ستخدم فية وهل هناك امكانية لدخول منافسين جدد بالاضافة الي التعرف علي التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة وغيرهم من التفاصيل الهامة، فالمشروع الذي يمكن ان يحقق ارباح هائلة في سوق معين يمكن ان يخسر في سوق اخر.

تعليق واحد

  1. نقطة في

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد :
    من نحن
    شركة “نقطة “هى شركة استراد والتصدير. مركزها فى اسطنبول / تركيا. تم تأسيسها فى سنة 1997، هى تتعامل مع دول العربية والأوروبية والإفريقية وكذالك هى تلبى احتياجات الشركات عالمية من تركيا أو من اى دول أخرى بشكل عام.
    مجالات التى تعمل فيها ؛
    – مستلزمات منزلية ( أطباق، حلل، زجاجات، منشر ملابس، طرابيزة مكوى، سلالم داخلية، غلاية الماء، برادة، أنواع الفرشاة الأسطح، منظفات، إلخ)
    – مستحضرات التجميل ( شامبوا للمحجبات “جديد”، منادل مبللة ، القفازات الطبية ،منتجات العناية البشرة، )
    – مواد غذائية ( مشمش جاف، تين جاف، عنب جاف، بندق، غازوز، شاى بارد بالغاز، خميرة، زيوت، الخ )
    – صحة ( مشروبات الطاقة، مياه بالفيتامين، مزود لبن الأم، خروب مدمس للاطفال، حفاضات المرضى والأطفال، )
    – ملابس (ملابس جاهزة، ملابس داخلية، جينز، جوارب، ملابس النوم، قمصان، تيشورتات )
    – مواد قرطاسية ( شنط، أقلام، أجندات، كرسات، كل ما يتعلق بالدعاية والترويج )
    – مواد كيميوية (غراء، تيتانيوم دياوكسيت، مسحوق الايبوكسي )
    – اللوازم المكتبية
    -مواد كهربائية
    -سجادات التى لا تنزلق على البلاط
    – منشطات الجنسية ( عقاقير، كريمات، بخاخات )

    ومع ذالك نبحث على كل المنتجات المطلوبة بالجودة المطلوبة وبالسعر المطلوب ونكون وسيط بين الشركات.

    مع خالص الشكر والتقدير.

    NOKTA TANITIM REKLAMCILIK TEKS.DIŞ TİC.SAN VE TİC.LTD.ŞTİ
    İSTOÇ TOPTANCILAR ÇARŞISI, 21.ADA NO:53-55 BAĞCILAR-İSTANBUL
    +9 (0212) 659 89 49
    +9 (0212) 659 62 82
    info@noktapromosyon.com.tr

اضف تعليق