استيراد ادوات الدهان كثيرة الطلب وبيعها في السوق المحلي بربح كبير

1
1598

إذا قمنا بإحصاء عدد النقاشين “العاملين بمهنة الطلاء” فسنجد أن أعدادهم تصل الى الالاف في كل محافظة، فهي مهنة ملائمة ومُضلة للكثيرين، لذلك نجد رجالًا كبارا وفتيان صغار وشباب ممن لم يكملوا تعليمهم وآخرين من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا يعملون بها، ولكي يُنجز هؤلاء الأعمال المطلوبة منهم فهم بحاجة إلى ادوات الدهان المختلفة، وهي في الواقع ادوات خفيفة ورخيصة ويستبدلها النقاشين بشكل مستمر للحصول على أعلى إنتاجية، وما سبق يعطينا فكرة جيدة عن حجم الطلب على ادوات الدهان ، ولأن الصناعات المحلية العربية ليست مزدهرة في هذا المجال كما هو الحال في غالبية المجالات الأخرى، فإن الاستيراد هو الطريق الذي يتم عن طريقه توفير تلك الأدوات لهؤلاء العاملين، وبالطبع يربح المستوردين كثيرًا من خلال هذا العمل التجاري، فهم يستوردون ويوزوعون بأسعار تضمن لهم هامش ربح مرتفع، انت ايضًا يمكن ان تستورد وتبيع وتربح الكثير من الاموال، ولكن اقرأ جيدًا ما يتوجب عليك فعله لتنجح.. فما يلي.

ادوات الدهان
أمثلة لبعض ادوات الدهان الممكن استيرادها.

مبدأيًا، ادوات الدهان المطلوبة في مختلف الأسواق :-

هناك ٣ أدوات رئيسية يحتاج إليها كل نقاش وهي (الفرش بأحجامها، الرولات بأحجامها، سكاكين المعجون بأحجامها) وتلك الأدوات هي التي يمكن العمل على استيرادها بعد التأكد من جدوى الاستيراد للسوق المستهدف.

بحث السوق قبل استيراد ادوات الدهان :-

ما هو عدد العاملين في مجال النقاشة في مدينتي والقرى المحيطة؟ كم عدد المستوردين الذين يستوردون تلك المنتجات؟ كم عدد محلات الجملة والتجزئة؟ هل يواجه الناقشين صعوبة في شراء ادوات الدهان ؟ ما هي الصناعات المفضلة لديهم؟ كم الاسعار؟ كل هذه أسئلة يجب أن تحصل على اجابات لها لكي يكون لديك معلومات كاملة عن وضع السوق وبالتالي يمكنك اتخاذ القرار بشأن الاستيراد من عدمه.

ولكن كيف تحصل على إجابات حقيقية وواقعية لتلك الأسئلة؟ الإجابة تتمثل في بحث أو دراسة السوق، وإن كنت تتساءل عن كيفية إعداد تلك الدراسة، فمن فضلك اذهب للنقطة رقم ٣ في موضوع كيف ابدأ مشروع خاص لتجد شرح مفصل حول كيفية اعدادها.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

إذا اتضح من خلال دراستك للسوق ان السوق غير مشبع ويسمح بدخول منافسين جدد حيث أن ادوات الدهان المعروضة به لا تفوق حجم الطلب عليها، او ان بعض الأدوات لا تتوافر إلا بصعوبة فإن قرار الاستيراد هنا قد يكون صائبًا، ولكي تستورد أول شحنة بشكل قانوني فمن الضروري أن تُرخص شركة استيراد وتصدير، وهذا يتطلب وجود مقر ولا يُهم مساحته، ولكن من الضروري وجود عداد كهرباء اداري بهذا المقر ولديك عقد ايجار او تمليك موثق. وبعد ذلك يمكنك السير في إجراءات الترخيص والتي يمكنك التعرف عليها بالترتيب وبشكل مُفصل تمامًا من هنا.

من أين تستورد ادوات الدهان :-

يتوقف الأمر على متطلبات السوق، فإن كان الأكثر طلبًا هي المنتجات الرخيصة بحيث يعتمد عليها النقاشين لمرات قليلة ومن ثم شراء ادوات اخرى بديلة، فإن الاستيراد من الصين قد يكون الخيار الامثل، اما اذا كانت المنتجات المطلوبة ذات جودة أعلى وسعر اعلى بالطبع فيمكن الاستيراد من تركيا او ايطاليا.

يُهمك :- الاستيراد من اوكرانيا بالتفصيل + دراسة حديثة للسوق الاوكراني.

كيفية استيراد ادوات الدهان من اي بلد في العالم :-

خطوات الاستيراد واحدة ولا تتغير بتغير البلد، فالخطوة الأولى تبدأ بتحديد المطلوب ومن ثم مراسلة الشركات ومن ثم تحديد الطلبات واتمام عملية الشراء والشحن والتخليص الجمركي ومن ثم الاستلام، اذا اردت شرح مفصل لكل خطوة من الخطوات السابقة، فأنصحك بالتوجه الى موضوع خطوات الاستيراد من أي دولة في العالم.

التوزيع والبيع :-

بعدما تصل شحنتك الى ارض الوطن بسلام، يمكنك إيداعها في مخزن مجهز ومن ثم يمكنك البدء في عمليات التوزيع، وبالطبع يمكنك التوزيع على محلات حدايد وبويات مُتفق معها مسبقًا كما يمكنك زيارة عملاء اخرين لعرض المنتجات عليهم وإقناعهم بالشراء منك، وذلك يتطلب عرض منتجات ذات أشكال وتصاميم متنوعة بأسعار مغرية، وبالطبع يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية التي قد تضمن لك المزيد من المبيعات والأرباح، ومن أمثلتها (البيع من خلال متجر خاص بالتجزئة، البحث عن تجار الجملة والتوزيع عليهم بأسعار خاصة، التوريد للشركات ومكاتب التشطيبات بأسعار خاصة، الدعاية الإلكترونية، الدعاية المكتوبة).

يُهمك :- شركات تصدير الملابس المستعملة في أوروبا “دليلك لبدأ تجارة مربحة”.

دراسة جدوى استيراد ادوات الدهان :-

تحتاج كل صفقة تقوم بها إلى دراسة جدوى لتكون على علم بمدى ربحية تلك الصفقة، فمن خلال الدراسة تستطيع التعرف على كافة تكاليف الصفقة (اسعار الشراء، مصاريف الشحن، والجمارك والضرائب، ومصاريف التخليص الجمركي، ومصاريف النقل من الميناء الى المخزن، ومصاريف التخزين والتوزيع، وغيرها أن وُجدت) وبالتالي يمكنك حساب التكلفة الإجمالية لكل قطعة اشتريتها، ويمكنك طرح تلك التكلفة من سعر البيع السائد في السوق لتحصل على هامش الربح في كل قطعة، وبالتالي تعرف من انت مُقبل عليه. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع “أو صفقة”.

ملاحظة :- البعض يقوم بدراسة أول صفقة ومن ثم لا ينشغل بأمد الدراسة في الصفقات التالية، وهذا خطأ كبير، فظروف كل صفقة تختلف عن الأخرى، فعلى الأقل يمكن أن تتغير قيمة عنصر واحد أو عنصرين على الأقل مما قد يؤثر على ربحية الصفقة بالسلب أو الايجاب، وهذا ما يجب معرفته قبل الاستيراد.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا