كيفية استغلال الدراجات النارية في تحقيق الربح

زادت اعداد الدراجات النارية في بلادنا خلال السنوات الماضية بمعدل كبير جداً وذلك بسبب ان المستوردين يقومون بإستيرادها من الصين بأسعار رخيصة جداً ويعرضونها للبيع بأسعار اعلي من اسعار الشراء ولكنها في المجمل تعد اسعار قليلة وتعتبر في متناول الرجال والشباب المنتمين الي الطبقة العاملة والمتوسطة. الجدير بالذكر ان عدد كبير من الشباب الذين يقومون بشرائها يعانون من مشكلة البطالة وكل ما يفعلونة هو التجول بتلك الموتوسيكلات في المدن او القري التي يسكنون بها لقضاء بعض الوقت دون اي فائدة بل وينفقون عليها الكثير من الاموال نظير شراء الوقود وقطع الغيار والاكسسوارات واجهزة الصوت وعمليات الصيانة والتصليح. هؤلاء الشباب يمكنهم استغلال الدراجات النارية الخاصة بهم في فعل اشياء مفيدة تعود عليهم بالربح وبالتالي تكون امامهم فرصة لتحسين اوضاعهم وتغيير حياتهم للافضل، وفيما يلي سنعرض كيفية فعل ذلك.

الدراجات النارية

1- العمل في مجال التسويق:

يمكنك العمل كمندوب تسويق لدي احدي الشركات او المحلات التجارية الكبري وبدلاً من ان تتنقل في المدينة والقري المجاورة لها بالاعتماد علي المواصلات العامة التي ستكلفك الكثير من المال والتي قد لا تكون متوفرة بسهولة في كثيراً من الاحيان يمكنك الاعمتاد علي الدراجة النارية الخاصة بك في عمليات التنقل والزيارات.

2- العمل في مجال التوصيل:

يمكنك العمل لدي احد المطاعم او الصيدليات المتواجدة في مدينتك لتقوم بتوصيل الطلبات للمشترين المتواجدين في نفس المدينة، وبالطبع ستحصل في المقابل علي راتب جيد ولكن يشترط ان تكون شخص ملتزم ومتمكن من قيادة الدراجات النارية وغير مفتعل للمشكلات لتضمن الاستمرار.

3- العمل في مجال التحصيل:

العديد من الشركات التي تزود عملائها بالخدمات مثل شركات الانترنت الوسيطة وشركات بث القنوات المشفرة (الدش المركزي وغيرهم يحتاجون الي محصلين ليقوموا بتحصيل الاموال المستحقة علي العملاء في مقابل رواتب شهرية قيمة. يمكنك طبعاً العمل في هذة الوظيفة لدي احدي الشركات المتواجدة في مدينتك وتستغل الموتوسيكل الخاص بك في عمليات التنقل بدلاً من الاعتماد علي المواصلات العامة التي ستكلفك المال وستهدر الكثير من وقتك.

4- العمل في مجال التجارة:

يمكنك شراء مجموعة من المنتجات الخفيفة وامثلتها عديدة ومنها (ادوات التصليح، ادوات العناية الشخصية، الاكسسوارات، الخردوات، … الخ) ووضعها في صندوق مثبت علي الموتوسيكل والذهاب بها الي احد الاسواق او المناطق التجارية او حتي احدي المناطق التي يكثر بها اعداد الناس والعمل علي بيعها هناك، وستحصل بذلك علي بعض الارباح التي يمكنك استغىلها فيما بعد لشراء بضائع اكثر والتوسع بنشاطك البسيط.

5- تجارة الدراجات النارية:

ان لم تجد انك قادر علي العمل في احد المجالات السابق ذكرها وتري ان الموتوسيكل الخاص بك لا تستغلة بالشكل الامثل ويستقطع الكثير من اموالك فمن الجيد ان تقوم ببيعة بسعر جيد، فمن الممكن ان تعرضة للبيع وهذا لا يعني ان تتخلص منة وتبيعة لأول مشتري بل يجب ان تتأني وتنتظر المشتري الذي يعرض عليك اعلي سعر. بعد ذلك يمكنك شراء موتوسيكل اخر والعمل علي بيعة وربح بعض الاموال منة وبعد ذلك يمكنك شراء اكثر مكن موتوسيكل وتعمل علي بيعهم وهكذا حتي تتطور تجارتك وتصبح احد تجار الدراجات النارية المعروفين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق