استغلال الاثاث القديم بطرق متنوعة

الاثاث القديم قد يكون عبء كبير على بعض الناس حيث انهم يتركونة في الغرف وبالتالى يستقطع مساحات من المنزل كما ان الاتربة والحشرات تتجمع علية ويحتاج الى تنظيف من وقت لأخر، هذا وعلى الجانب الاخر يعد الاثاث القديم ثروة حقيقة بالنسبة لبعض الناس حيث يستغلونة بأشكال وطرق مختلفة، فمنهم من يستغلة لتزيين المنزل ومنهم من يحولة الى قطع اساسية في المنزل وبالتالى يوفر المال ومنهم من يجددة يدوياً بأقل التكاليف الممكنة ومنهم من يستخدمة في زراعة بعض النباتات وبالطبع توجد طرق اخري عديدة لكيفية استغلالة، فإذا كنت واحداً من الاشخاص الذين يمتلكون قطع متنوعة من الاثاث القديم ولا تعرف كيف تستغلها بالشكل الامثل فمن الجيد ان تتابع معنا في هذا الموضوع حيث سنعرض صور وخطوات عديدة حول كيفية استغلال الكراسي والادراج والسلالم وغيرهم من قطع الاثاث القديم.

 

استغلال الاثاث القديم بطرق متنوعة:

1- يمكنك احد الادراج التى لم تعد تحتاج اليها ومن ثم تقوم بقصة ليصبح قصير الطول ومن ثم يمكنك تثبيتة على الحائط وتضع بداخلة الورود والازهار والفازات وغيرهم من المستلزمات التى تعمل على تحسين مظهر البيت.

الاثاث القديم

2- اذا كان لديك باب قديم فلا تتركة في الغرفة التى تحتوي على الاثاث القديم التالف ولا تتخلص منة بأى شكل اخر حيث يمكنك تحويلة الى مكتبة جميلة وذلك بعمل مجموعة من الارفف لة ومن ثم يمكنك وضع الكتب والفازات والتحف عليها، تماماً كما توضح الصورة التالية.

باب قديم

3- يمكنك تركيب اقدام لدرج قديم وتضع فية الكتب والمجلات التى تقرائها بشكل مستمر وبالتالى تضمن الحفاظ عليها من التلف وفي نفس الوقت تضمن الوصول اليها بسرعة وبدون اى مجهود.

درج قديم

4- يمكنك احضار الادراج القديمة وطلائها بألون جميلة تتناسب مع ديكورات منزلك ومن ثم يمكنك تثبيتها على الحائط وتستغلها لحفظ الاحذية والمفاتيح وغيرهم من المستلزمات.

الادراج القديمة

5- اذا كان لديك كرسي قديم ولا يمكن الجلوس علية فيمكن اعادة تجديدة ليصبح كرسي جديد ولكن اذ لم تكن بحاجة الى كرسي للجلوس فيمكنك تحويل هذا الكرسي التالف الى سلة لحفظ الاغراض المختلفة وذلك بإحضار سلة صغيرة وربطها من النواحي المختلفة ومن ثم يمكنك وضع الاغراض المختلفة في هذة السلة.

كرسي قديم

6- اذا كان لديك سلم قديم او غير مستخدم فيمكنك تحويلة الى مكتبة صغيرة لتحوي الساعات والتحف والكتب والمجلات ويمكنك فعل ذلك عن طريق احضار مجموعة من الواح الخشب الصغيرة ووضعها على الدرجات المختلفة للسلم.

مكتبة بالاعتماد على سلم قديم

7- يمكنك ايضاً استخدام السلم الغير مستخدم في منزلك لحفظ الاحذية وتعليق المناشف علية، كما توضح الصورة التالية.

سلم قديم

8- اذا كان لديك كرسي تالف تماماً ولا يمكن تجديدة بأى شكل من الاشكال فبإمكانك الحصول على الخزء الخلفي الخاص ة (الظهر) واعادة طلائة اذا كان الامر يتسدعي ذلك ومن ثم يمكنك تثبيتة على الحائط ليتم تعليق المناسف والملابس علية، تماماً كما توضح الصورة التالية.

كرسي تالف

9- يمكنك احضار درج قديم وقصة كما فعلنا في الشكل الاول ولكن قبل تثبيتة على الحائط يمكنك اضافة بعض العلاقات لة ومن ثم يمكنك طلائة وبعد ذلك يمكنك تثبيتة على الحائط واستغلالة في تعليق الاكسسوارات المختلفة وكذلك الفازات والتحف المختلفة التى تعمل علي تزيين البيت وتحسين مظهرة.

درج قديميمكنك نشر الموضوع على صفحاتك الشخصية بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. السلام عليكم .. اود ان اعرف خطوات و كيفية بدء مشروع اتيليه للرسم والاشغال اليدوية

اضف تعليق