كيفية استثمار مبلغ بسيط بنجاح (٨ طرق مجربة)

استثمار مبلغ بسيط يتراوح من ٢٠ الى ١٠٠ دولار قد يبدو مثيرًا لسخرية البعض، ولكن في حقيقة الامر هو مبلغ كاف جدًا لبدء استثمار ناجح قد يضمن لك زيادة هذا المبلغ الى حد الضعف وربما اكثر، ومن المؤكد ان الاستمرار في استثمار العوائد قد يحولك الى احد اصحاب الاعمال الناجحين، فكثيرًا ما نسمع ونقرأ عن رجال اعمال واثرياء استطاعوا بناء ثرواتهم الضخمة عبر استثمار مبالغ ربما لا توازي مصروف اسبوعي لطفل في المرحلة الابتدائية. فخوض التجربة مع احتمال المكسب او الخسارة افضل بكثير من البقاء في نقطة الصفر. اليك ٨ طرق مجربة لكيفية استثمار مبلغ بسيط بشكل ناجح.

استثمار مبلغ بسيط

كيفية استثمار مبلغ بسيط بنجاح (٨ طرق مجربة) :-

١- مشروع الكتروني :-

بمبلغ لا يزيد عن ١٠٠ دولار يمكنك بدء مشروع الكتروني متميز، فعلى سبيل المثال يمكنك تأسيس مدونة الكترونية لبدء التدوين بمبلغ لا يزيد عن ٢٠ دولار، كما يمكنك تأسيس متجر مجاني على انستجرام او اي من مواقع التواصل الاجتماعي لتعرض فيه بعض المنتجات التي لا يزيد ثمنها عن ١٠٠ دولار، كذلك يمكنك شراء ميكروفون يعمل مع الهاتف المحمول وبعض من اوراق الحائط بقليل من المال لتبدء في تصوير بعض الفيديوهات لعرضها على اليوتيوب مستغلًا عدد الزوار الضخم لأشهر مواقع الفيديوهات.

٢- الملابس المستعملة :-

يكثر الطلب على الملابس المستعملة “البالة” في الاوساط الفقيرة نظرًا لعدم قدرة سكان تلك المناطق على شراء الملابس الجديدة، لذا يمكنك استثمار مبلغ بسيط لا يزيد عن ١٠٠ دولار لشراء ما يقرب من ٢٠ كيلو من ملابس البالة الجيدة (اكثر من ١٠٠ قطعة) لتبيعها في السوق المحلي او في المناطق الحيوية لتحقق بذلك ربح يصل الى ضعف التكاليف، وان نجحت التجربة فيمكنك تكرارها بكميات اكبر لتربح اكثر.

٣- الزيوت المستعملة :-

يمكنك شراء مجموعة من الجراكن الجديدة او المستعملة سعة ١٠ لتر للجركن بمبلغ لا يزيد عن ٣٠ دولار للاعتماد عليها في تجميع الزيوت المستعملة من المطاعم الصغيرة المنتشرة في الاحياء بأسعار زهيدة بدلًا من القائها في المصارف، لتبيعها فيما بعد لمصانع الصابون بسعر يحقق لك ربح جيد.

من الملاحظ ان هذا العمل قد زاد انتشاره وان العديد من المطاعم اصبحت تتعامل بشكل مباشر مع مصانع الصابون، ولكن تبقى هناك العديد من المحلات الصغيرة التي لا يعلم بها احد ولا تتعامل مع اي من المصانع، وتلك هى هدفك، بحيبث تشتري منها بأقل سعر وتبيع للمصنع الذي يعرض عليك افضل سعر لتحقق اقصى ربح.

٤- تجارة الخضروات :-

بالمبلغ الذي تملكه يمكنك شراء مجموعة من صناديق الخضروات التي يكثر عليها الطلب من سوق الجملة وتبيعها في سوق التجزئة لتحقق صافي ربح جيد من تلك العملية التجارية البسيطة، علمًا بأن افضل ما يمكنك فعله هو اعادة استثمار كامل المبلغ بعد تحقيق الربح لتزيد من الكميات والارباح. بمعنى انك اذا قمت بشراء خضروات بقيمة ١٠٠ دولار وحققت صافي ربح ٢٥ دولار، فمن الجيد ان تشتري خضروات في المرة التالية بقيمة ١٢٥ دولار.

٥- تربية الدجاج :-

يمكنك شراء ٢٠ دجاجة او اكثر قليلًا لتقوم بتربيتها على سطح المنزل وتطعمها من بقايا الطعام بالاضافة الى العلف المخصص للدواجن، لتبيع تلك الدواجن في محيط المنطقة بعدما تكبر، وما تحققه من عوائد يمكنك اعادة استثمارة في شراء كميات اكبر من الدجاج.

ملاحظة :- اذا لم تكن لديك اي خبرة سابقة في تربية الدجاج فيمكنك استثمار مبلغ بسيط للغاية لشراء عدة دجاجات لا يزيد عددها عن ٥ دجاجات لتجرب وتتعلم، وان وجدت ان الامور تسير بشكل جيد فيمكنك شراء كميات اكثر.

٦- تربية الديك الرومي :-

يباع الديك الرومي بأسعار مرتفعة للغاية على الرغم من ان شراء فراخ الرومي الصغيرة لن تكلفك الا القليل من المال، فلو قمت بشراء ١٠ فراخ رومية وقمت بتربيتها بشكل صحيح لتبيعها عندما تكبر الى الاهالي او المطاعم فإنك ستحقق ارباح ربما تصل الى ضعفي التكاليف.

ملاحظة :- تربية الرومي مشابهة لتربية الدجاج العادي الى حد كبير، لذا اذا كانت لديك خبرة تربية الدجاج فيمكنك البدء في تربي الرومي، وان لم تكن لديك اي خبرة فأنصحك بالبدء في تربية الدجاج العادي اولًا.

٧- التجارة امام المساجد :-

يمكنك استثمار مبلغ بسيط لا يزيد عن ٥٠ دولار في شراء مجموعة من المنتجات التي يمكن ان تباع بسهولة امام المساجد مثل (العطور، السواك، المسابح، والطواقي الاسلامية، … الخ).

٨- استثمر في نفسك :-

يمكنك شراء كورس الكتروني او حضور دورة تدريبية لتتعلم شئ مفيد يمكن ان تحقق الارباح عن طريقة مثل البرمجة او التصميم او اللغة الانجليزية او ايًا من الحرف، وبعد الكورس يمكنك العمل بشكل حر او تابع لأي شركة او منظمة.

اذ لم تلقى اي من الاقتراحات السابق ذكرها اعجابك فيمكنك الوصول الى اقتراحات وافكار اخرى لكيفية استثمار مبلغ بسيط لا يزيد عن ١٠٠ دولار من هنا.

6 تعليقات

  1. إبراهيم الهويش في:

    شكرا جزيلا لك من القلب على ماتبذله من مجهود وأسأل الله تعالى أن يوفقك ويرزقك الجنة .لا اخفيك انني ضحكت عندما قرات :تربية الدجاج هههههههه

شارك وأضف تعليق