استثمار الاموال الصغيرة “افكار واقتراحات”

استثمار الاموال الصغيرة التي تتراوح ما بين ٥٠٠ دولار الي ١٠٠٠ دولار (او ما يعادلها بعملة بلدك) يعد هاجس بالنسبه للكثير من الناس، فعدد كبير من الناس يملكون مبالغ مالية ليست بالكبيرة ويرغبون في استثمارها بشكل آمن لريبحوا وتزيد اموالهم بدلًا من ان يتركوها علي الجانب وتنخفض قيمتها بمرور الوقت، فإذا كنت واحد من هؤلاء الناس فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث سنعرض بعض الافكار والاقتراحات المتميزه فربما تجد من بينها ما يناسبك وتكون بدايتك نحو الاستثمار والنجاح من هنا.

استثمار الاموال الصغيرة “افكار واقتراحات”:

١- وفر ادواتك وقدم خدماتك:

اذا كانت لديك موهبة او قدرة علي اداء عمل معين يمكن ان تجني من خلاله ارباح جيدة فلما لا تستغل المبلغ البسيط الذي يتوافر معك في شراء بعض الادوات التي تساعدك علي بدأ العمل والانتاج، فمثلًا اذا كانت لديك القدرة علي اصلاح وصيانة الاجهزة الالكترونية او التقنيه ولكنك لا تمارس هذا العمل علي لعدم توافر الادوات الخاصه للعمل، فيمكنك تحديد ما تحتاجه من ادوات وتشتري اهمها، فالمبلغ الذي معك قد يكفي لذلك علي ان تشتري ما ينقصك من معدات من الارباح التي تعود عليك من تصليح اجهزة الناس.

ملاحظة: ضربنا مثلًا بتصليح الاجهزة الالكترونية او التكنولوجيه للتوضيح فقط ولكن المفهوم واحد ويمكن تطبيقه علي العديد من المهن مثل الخياطه والتطريز والكروشية وتصليح الساعات وصيانة الاجهزة الرياضيه وتصميم الاكسسورات … الخ.

٢- الدخول الي عالم التجارة:

لكي تكون تاجرًا فليس شرطًا ان يكون لديك الكثير من المال، فعدد كبير جدًا من التجار الكبار حاليًا كانوا لا يملكون الا القليل من المال في بداياتهم ولكنهم قرروا استثمار الاموال الصغيرة المتوفرة لديهم وعملوا بجد وذكاء حتي تمكنوا من تحقيق النجاح وتمكنوا من بناء شركات كبري تحقق لهم الكثير من العوائد المالية، انت ايضًا يمكنك ان تستثمر المبلغ البسيط الذي تملكه في شراء كميه بسيطه من السلع بسعر الجملة وتعمل علي بيعها بسعر التجزئه والفارق بين سعر الجمله “سعر الشراء” وسعر البيع “سعر التجزئة” سيكون صافي ربحك. الجدير بالذكر انه يجب عليك اختيار سلع يسهل بيعها في المنطقه التي تعيش بها لكي تجني الارباح بشكل سريع وتتمكن من التطور بشكل سريع، فمثلًا اذا كنت تعيش في منطقه سيايحة فيمكنك العمل علي تجارة بعض السلع التي يقبل السياح علي شرائها بدون محل بالطبع، وان كنت تسكن في منطقه عاديه فيمكنك الاتجار في بعض السلع الغذائية من منزلك او من امام المنزل او حتي في السوق الخاص بالمدينه، وهكذا.

٣- التصنيع المنزلي البسيط:

العديد من الناس ينتجون السلع من منازلهم ويقومون ببيعها الي بعض المحلات او التجار ويحصلون في المقابل علي ارباح شهرية جيده وكل ما يتحملونه من تكاليف يتثمل في تكاليف شراء الادوات والمعدات اللازمه للتصنيع وهذه يتم شرائها لمرة واحدة بالاضافه الي تكاليف شراء الخامات اللازمه للتصنيع، فهناك من يصنع الاكسسوارات ويبيعها الي المحلات او الي العملاء النهائيين عبر الانترنت وعبر الوسائل المختلفه، وهناك من يصنع الطعام المنزلي، وهناك من يصنع الملابس وهناك من يصنع الدمي والالعاب، فإن كنت قادرًا علي صناعة شئ ما في منزلك فإدرس جيدًا مدي الحاجه الي هذا الشئ وكيف ستبيعه ومن سيشتريه ولعد الدراسة يمكنك العمل علي شراء الادوات وتوفير الخامات اللازمه للتصنيع لتبدأ في الانتاج ومن ثم البيع وجني الارباح.

٤- استثمر في نفسك:

اذا كنت حديث التخرج ولا تمتلك هواية معينة يمكن ان تحولها الي عمل تربح المال عن طريقة، وان لم تكن لديك القدرة او الرغبه في العمل علي تصنيع منتج معين من المنزل او البدأ في تجارة بسيطة فمن الجيد ان تستثمر في نفسك، فيمكنك تحديد الكورسات التي تحتاجها لتكون مؤهلًا لسوق العمل وبالتالي تحصل علي وظيفه جيدة لدي شركة جيدة، ولكن ضع في اعتبارك ان الحصول علي دورات تدريبية لدي بعض المراكز قد يكلفك الكثير من المال لذلك حاول ان تستغل الانترنت في التعلم، فهو مصدر رائع للتعلم وكسب المعلومات، فمثلًا اذا كنت ترغب في تعلم احدي لغات البرمجة او شبكات الحاسب او التصميم او حتي احدي اللغات الاجنبية فيمكنك البحث الكترونيًا وتحميل احد الكورسات ومن ثم يمكنك بدأ التعلم مجانًا، اما بالنسبه للدورات التي لا يتوافر عنها محتوي علي الانترنت مثل تعلم احدي اللغات الغير منتشرة او تعلم التصوير الفوتوغرافي بشكل عملي مثلًا فيمكنك البحث عن مركز تدريب والاشتراك به للحصول علي الدورة لتتعلم ومن ثم يمكنك العمل وكسب المال.

٥- نفذ مشروع مبتكر:

برأس مال قليل يمكنك تنفيذ مشروع مبتكر ومن خلاله يمكن ان تجني الكثير من الارباح، هذا ولكي تصل الي فكرة مشروع مبتكر او حتي فكرة تقليدية وتضيف عليها شئ من الابتكار فأنت بحاجه الي قضاء الكثير من الوقت في التفكير للخروج بأفكار متميزة وكذلك يمكنك الاستعانه بموقع مشاريع صغيرة حيث ستجد عليه مئات المشاريع المبتكرة والتقليدية التي يمكنك تنفيذها برأس مال بسيط بل وستجد ان بعضها لا يحتاج الي رأس مال علي الاطلاق، هذا وبعدما تصل الي عدة افكار يجب عليك العمل علي تقيمها لتحدد انسبها ومن ثم يمكنك دراسة فكرتك جيدًا قبل الشروع في تنفيذها.

٦- استثمار الاموال الصغيرة عبر الانترنت:

استثمار الاموال الصغيرة عبر الانترنت اصبح اتجاه للكثير من الشباب الذين يملكون القليل من المال، فالمجالات التي يمكن ان يعملوت بها عديدة والعمل ليس شاق مع الوضع في الاعتبار انه ليس سهلًا ويحتاج الي صبر وعزيمه، فهناك من يعمل في مجال التدوين، فبالقليل من المال يمكنه تأسيس مدونه وفيها يبدأ في التدوين عما يعرفه او يهواه مثل السفر او العلوم او الرياضيه وبمرور الوقت قد يزيد عدد متابعي المدونه ومن ثم يبدأ صاحبها في عرض الاعلانات وجني الارباح، ايضًا هناك من يعمل في مجال تقديم الخدمات مثل خدمات تصميم المواقع والبرمجه وهناك من يعمل في مجال التجارة وذلك عن طريق استيراد سلع من الخارج عبر الانترنت وبيعها محليًا عبر الانترنت ايضًا وهناك من يعمل في مجال التسويق وذلك بتسويق سلع الاخرين والاعلان عنها في مقابل الحصول علي عمولات.

ملاحظة: يجب ان تقرأ عن كل مجال من مجالات الربح عبر الانترنت لتعرف عيوبه ومميزاته وهل هو مناسب لك قبل ان تشرع في  استثمار الاموال الصغيرة التي تمتلكها، فأنت تهدف الي استثمار ناجح ومربح ولهذا يجب ان يكون اختيارك سليم منذ البداية.

٧- شارك غيرك:

الف دولار قد لا يكون مبلغ كاف لتنفيذ مشروع مثل مطعم صغير او محل بقالة او شركة تجارية صغيرة، ولكن الف دولار اخري او اكثر قد يكون مبلغ كاف لفعل ذلك، فإذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع معين فيمكنك تحديد المبلغ المطلوب للاستثمار ومن ثم تبحث عن شريك او اكثر تتوافر فيهم صفات المستثمرين الناجحين مثل المرونة وعدم التزمت وحب العمل ومن ثم تقوموا سويًا بدراسة المشروع وتوفير احتيجاته واطلاقه وبالعمل الجاد والذكي وبتوفيق الله ستربحون المال.

بهذا نكون قد تحدثنا عن ٧ طرق حول استثمار الاموال الصغيرة ويمكنك بالطبع اختيار انسبها، وان كانت لديك طرق اخري فسيعدنا ان تشاركنا بها لتفيدنا وتفيد غيرك.

تعليق واحد

  1. سلام
    انا بوعلام من الجزائر اعمل في شركات عالمية للاستثمار
    شركات لها مصداقية عالمية و وفقا لعقد استثمار مكتوب و موثق
    اتصل بي انشاء الله انا ابحث على فريق نشيط

    1. السلام عليكم ابحث عن مستثمر ممول لشركة عقارات بالاردن او مصنع مستلزمات طبية التواصل عبر الايميل

  2. السلام عليكم
    شكرا على النقل
    انا محمد من ليبيا
    ساعدوني بفكرة. استطيع من خلالها فعل
    مشروع طيب بملغ بسيط حوالي 1500$
    جزاكم الله خيرا

    1. عليكم السلام، المحتوي غير منقول، هو اجتهاد شخصي ولم اعتمد علي اي مصدر، بالنسبة للمشروع فالافضل ان تحدد اولًا ما تحبه ان تعمله، هل تحب التجارة ام تحب تربية الحيوانات ام لديك رغبة في انتاج منتج معين، بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك الوصول الي فكرة مشروع مناسب

  3. بدور على شركات كبرى استثمر فيها من راس المال او ادخل باسهم واكون عضو مساهم في اى شركة سواء شركات ادوية او عقارات ممكن حد يفيدنى

  4. نحن نتحدث عن الاستثمار الحقيقي من 20 دولار فما فوق ومنصات البورصة العالمية والتداول مع المحترفين
    البورصة تلك التى تتداول فيها اكثر من 12000 شركة بين عملات وبترول وسيارات وتكنولوجيا وعقارات ، تلك التى يمكنك تحقيق 10 اضعاف نقودك فى يوم واحد ، سوق الاسهم حيث لا يوجد تلاعب ، والحكومات الدولية تراقبها وتضمنها. أضف الى ذلك ، جميع عملائنا نقودهم في حساباتهم الشخصية ، لهذا نسميه نظام (أمان 100%) ، سوف تجد فى الشرح التفصيلي الاجابة على جميع الأسئلة الاتي قد تدور ببالك ، كل ذلك دون مخاطر استثمارات اخرى. كما سوف تجد عشرات الاسباب التى تشجعك على بدء استثمار حقيقي معنا ، بدء من عدم وجود مصاريف تسجيل منتهياً الى عدم وجود ضرائب على الارباح مروراً بأقل مخاطر وأكبر أرباح يمكنك ان تتخيلها ، وبأقل رأس مال، وبدون أي خبرة.
    نظام الادارة
    اذا كنت تملك رأس مال ما ، سواء ملايين أوعشرات الالاف من الدولارات او حتى فقط 50 دولار أو 20دولار ، يمكنك ان تصبح مستثمراً فى البورصة العالمية ، بدون أي خبرة او تعقيدات وتحقيق أضعاف رأس مالك ، وهناك الكثير من المعلومات على شبكة الانترنت عن من حققوا 30 ضعف رأس مالهم فى اسابيع او اشهر قليلة.
    ماهي البورصة العالمية؟
    هي سوق أسهم الشركات والعملات العالمية ، وهناك شركات بترول وعقارات وتكنولوجيا ومتاجر ومصانع مختلفة ، باستثمارك فى البورصة العالمية انت تكون شريكاً فى الشركة أو العملة ، لك نسبة ما ويستحيل ان تصبح قيمة الشركة أو العملة صفر فجأة ، بالتالي فاحتمالية الربح كبيرة واحتمالية الخسارة شبه معدومة .

    كيف يتم الاستثمار في البورصة العالمية من خلالنا؟
    اجراءات فتح حساب سهلة ، بانضمامك الينا سوف نساعدك تماماً ، بداية من فتح الحساب الى ادارة حسابك (هو باسمك فعلياً ويحق لك طلب السحب او الايداع في أي وقت) ولكن نحن فقط نديره اي نشتري اسهم ونبيع اسهم لتحقيق هامش ربح لك ، هذا نظام الادارة آمن 100% ، بالتالي لا تحتاج الى أي وقت أو جهد أو خبرة نهائياً.

    ماهي الشروط لتصبح مستثمر؟
    أن تكون قد تعديت 18 عاماً ، والمفترض ان يكون لديك رأس مال ما تتاجر به ، أقل عميل لدينا بدأ بـ 20 دولار فقط ، وخلال ايام قليلة أصبح 120 دولار ، ولدينا من بدأ رأس ماله بأكثر من 70.000 دولار ، وبالتأكيد هناك بينهما الكثير.
    ماهي الأرباح التي يمكن توقعها من الاستثمار معنا؟
    يجب الايمان بأن هذا سوق ، وهذا رزق من الله تعالى ، مصلحتنا ان تربح الكثير حتى تعطينا نسبة من الارباح مقابل عملنا ، لكن لا نستطيع تحديد نسبة ربحك فهذه تجارة وليست ربى، ولكن يمكنك توقع أرباح ما من 10% الى 80ٌ% ، وايضاً الفقرة أدناه سوف تشرح لك واقعياً الكثير. كمبدأ عام ، مصلحتنا ان تربح اكبر قدر ممكن حتى تدفع لنا نسبتنا من ربحك.

    سهولة البداية:
    كم من الوقت تحتاج لتفتح سوبر ماركت صغير فى بلدك ؟ …. انت تحتاج الى 10 دقائق لتفتح حساب فى البورصة العالمية ويتم تفعيله فى 24 ساعة ، وخلال 3 أيام تصبح مستثمر مالكاً ومتاجراً فى أكبر سوق أسهم فى العالم.

    صغر رأس المال:
    ما هو أقل مبلغ تستطيع بدء أي عمل تجاري قانوني وحلال ؟ … فى البورصة العالمية يمكنك أن تتاجر بـ20 دولار!
    تنويع الاستثمار:
    هل لديك استثمارات فى بلدك بالفعل؟ … كيف ترى ما حدث فى بدايات 2011 فى تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين ..الخ ، الا ترى بضعة الاف او حتى مئات الالاف فى بورصة العالم ربما تكون نوع من تنويع الاستثمار السهل دون تعقيد للاحتياط.
    لا مصاريف خفيفة:
    لا يوجد (شيء ما) يظهر فجأة ليطالبك بنقود ، فلا يوجد رسوم دورية حتى تزيد مثلاً ، ولا يوجد اي مصاريف خفية او غير خفية حتى ، بخلاف عمولة تحويل حال طلب سحب نقود وهي عمولة التحويل البنكية العادية.
    لا ضرائب:
    نعم ، قدر ما يكتب لك الله رزق وأرباح وفيرة ، فلا ضرائب عليك فى اي مكان بالعالم ، ولا ضرائب عليك فى دولتك.
    لا حسد:
    فقط من تخبره بموضوع استثمارك من الأهل المقربين سوف يعلم عنه ، بخلاف ذلك فاستثمارك فى طي الكتمان ولا عيون حاسدة من المعارف او الجيران او الزملاء.
    لاشروط:
    فقط أن تكون أكبر من 18 سنة ولديك مبلغ سوف تستثمره سواء كبير او صغير ، ربما وظيفة office boy سوف تحتاج شروط أكثر.
    حلال:
    العمل حلال تماماً ، فلا دخل له بربا او قمار ، بل شراء سهم مصنع سيارات ب 15 سنت وبيعه ب 18 سنت . تجارة وفى اسهم شركات حلال لا علاقة لها بخمور او فنادق او موسيقى او اي خدمة او سلعة شابها الحرام من قريب أو بعيد.
    غير مطلوب منك أي جهد أو خبرة أو معرفة أو وقت أبدا:
    نحن نقوم بالعمل بدلاً منك فى نظام الادارة مقابل نسبة من الارباح ، وفر وقتك وجهدك لآشياء أخرى.

    لا قيود:
    دعنا نفترض اشترينا في أي عملة وبدأت تنخفض وترتفع عملة أخرى أو اشترينا فى اسهم شركة تكنولوجيا وبدأت تنخفض وترتفع اسهم شركة بتروكيماويات ، فى دقائق بعنا اسهمك هنا واشترينا هناك ، نحن غير مقيدين بشركة معينة او قطاع معين .. كم من الوقت تحتاج لتغير نشاط تجاري او صناعي ما ؟

    سهولة السحب أو الانسحاب:
    تريد سحب مبلغ ، او تريد سحب كل الرصيد ، فى 3 دقائق يتم بيع الاسهم وفى 3 دقائق تقديم طلب السحب وفي 4 أيام تصلك النقود … بيع جوال مستعمل يستغرق وقت وجهد أكثر.

    امكانية الوصول الى بعييد جدا:
    الان عشرات ومئات الامثلة على ارباح 50% و 100% و 500% واكثر ، اذا كتب الله لك الرزق وتضاعف رأس مالك مرات ومرات ، من السهل 500 دولار تصبح 8000 ثم 20 ألف ثم 100 ألف ثم نصف مليون ، ما هو النشاط التجاري او الصناعي او العقاري الذي لديه هذا السقف البعيد جداً ؟ .. ربما لا تصبح مليونيراً فى شهر او سنة وربما يحتاج الامر سنوات ، ولكن فكرة (هذا ممكن) بمعنى باب مفتوح أفضل من باب مغلق.

    قانوني%:
    العمل قانوني تماماً لا غبار عليه ، كل شيء مسجل تحت اشراف البنك المركزي الدولي. انت لا تضغط اعلان كي تربح او تسوق خدمة فاشلة ، بل اسمك (مستثمر فى السوق المالي العالمي ).

    آمن%:
    من شبه المستحيل ان تصبح قيمة السهم صفر ، حتى لو افلست الشركة ، وعاصرنا افلاس عدة شركات وياللعجب يصعد السهم بال10 اضعاف سعره ، طالما الاسهم لم تعدم فلها سعر ما ، وخسارة نقودك مستحيلة، بينما هنا فى البورصة العالمية للاسهم شبه مستحيل خسارة كل رأس المال ، وان حدثت خسارة 10% او 20% فانها تتعوض من ربح 50% و 100%. أيضاً لا تدخل فى مشاكل الاستثمارات اخرى (حريق – سرقة – تلف بضاعة ..الخ).

    مع الشكر
    للتواصل عبر الايميل: smart.vision.rom2017@gmail.com
    واتس اب: 00962795187004

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق