٤ استثمارات مربحة ومريحة تناسب رأس المال الصغير والمتوسط والكبير

هناك من يختار ان يستثمر امواله في مجال يحتاج الى الكثير من العمل الجاد مثل المصانع والورش والشركات والمتاجر وغيرها، وهناك من يبحث عن استثمارات مربحة ومريحة، مع الوضع في الاعتبار ان كلمة مربحة تعني تحقيق عوائد مالية جيدة بعد فترة لا تقل عن سنة من بدء الاستثمار، وكلمة مريحة تعني عدم وجود اي متاعب، فلا عمال ولا مقرات ولا بضائع ولا مبيعات. فإن كنت من النوع الثاني وترغب في استثمار اموالك دون ان تبذل اي جهد فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض مجموعة استثمارات مربحة لا تتطلب اي جهد او تفرغ.

استثمارات مربحة

٤ استثمارات مربحة ومريحة تناسب رأس المال الصغير والمتوسط والكبير:-

١ الاستثمار في الذهب :-

تبلغ اوزان السبائك الذهبية (١جرام، ٥جرام، ١٠جرام، ١ اوقية ٣١.٥ جرام، ٥٠جرام، ١٠٠جرام، ١١٦.٥جرام، ٢٥٠ جرام، ٥٠٠ جرام، ١ كجم، ٥ كجم)، فإن كنت تمتلك مبلغًا محدودًا من المال (لا يزيد عن ٥٠٠٠ دولار) فيمكنك شراء سبيكة واحدة او سبيكتين من وزن ٥٠ جرام وتحتفظ بهما لعدة سنوات لضمان تحقيق ربح جيد عند بيعهما. اما اذا كنت تمتلك مبلغًا كبيرًا من المال فيمكنك شراء سبيكة من حجم كبير وليكن ١ كجم او عدة سبائك بوزن ١٠٠ جرام وتحتفظ بهم الى ان يرتفع السعر لتبيعهم ، وفي هذه الحالة لا يشترط الاحتفاظ بالسبائك لسنوات بل تحتفظ بها لحين ارتفاع السعر ولو كان الارتفاع في اليوم التالي للشراء.

يمكنك التعرف اكثر على كيفية الاستثمار في الذهب بشكل ناجح من خلال زيارة هذه الصفحة.

٢ الاستثمار في العقارات :-

يمكنك شراء شقة او عقار كامل وذلك على حسب رأس مالك، وبعد عدة سنوات يمكنك البيع بأسعار اعلى بكثير من الاسعار التي اشتريت بها، ولكن احذر ان تشتري في سوق متذبذب، فلو كانت الاسعار مرتفعة للغاية في الوقت الحالي وهناك حالة من الركود سوق العقارات كما هو الحال في بعض الدول العربية التي تواجه مشكلات اقتصادية كبيرة فلا تشتري وانتظر حتى تنخفض الاسعار.

٣ الاستثمار في الاراضي الزراعية :-

يمكنك شراء ارض زراعية في محافظتك او في محافظة اخرى بشرط ان تكون فرصة جيدة، وتوكل من يرعاها لتضمن محصول كبير يغطي كافة التكاليف السنوية وربما تحصل على فائض ربح، وبعد عدة سنوات يمكنك بيع الارض بسعر يضمن لك تحقيق ربح ممتاز.

طبعًا يمكنك شراء اكثر من ارض في اكثر من منطقة ذات مستقبل جيد اذا كان لديك رأس مال كبير، فواحدة قد تحقق لك صافي ربح مرتفع واخرى قد تحقق لك صافي ربح معقول وفي النهاية انت الرابح.

٤ الاستثمار في المشاريع الناجحة :-

هناك العديد من المشاريع الناجحة التي تحقق ارباح ممتازة على مدار العام، واصحاب تلك المشاريع يسعون لتطوريها من خلال الحصول علي تمويل من مستثمرين او ادخال شركاء بالمال، طبعًا هذه تعد فرصة جيدة، فلو كنت تمتلك المال فمن تمويل واحد من تلك المشاريع الرابحة، فلن تبذل جهدًا ولن تباشر عملًا، بل ستضمن نسبة من الارباح على مدار سنوات.

طبعًا هذا الشكل من الاستثمار قد يكون اقل امآنًا وخصوصية من الاشكال الاخرى التي سبق عرضها، وذلك لوجود شخص اخر يدير المال وربما يخطأ او ربما يتخطاه المنافسين، ولكن في المجمل يبقى ضمن مجموعة استثمارات مربحة ومريحة ونسبة النجاح تتوقف على مدى النجاح في اختيار المشروع الانسب.

الخاتمة :-

عرضنا فيما سبق ٤ استثمارات مربحة ومريحة تناسب كل من اصحاب رأس المال الصغير والمتوسط والكبير، ولكن كن متأكدًا من ان تحقيقك للربح في اي من تلك الاستثمارات يتوقف على ذكائك عند الشراء ومتابعتك الدائمة للسوق والبيع عند ارتفاع الاسعار، والا ستخسر، فلو اشتريت عقارًا او قطعة ارض في منطقة سيئة لرخص الاسعار فلا تتوقع ان تربح كثيرًا عندما تبيع ولو كان ذلك بعد سنة او عدة سنوات، فربما لا تتمكن من البيع او تبيع بسعر لا يضمن لك تحقيق ربح مرضي، ولكن اذا اشتريت في منطقة متميزة فربما تأتيك عروض الشراء وان جالس في منزلك، كذلك لا يجب ان تبيع الا بعد معرفة اسعار السوق اولًا لتقيم عروض الشراء وتختار السعر المناسب، وبالتالي تربح وتكون قد نجحت في استثمارك.

شارك وأضف تعليق