10 اسباب تدفعك للتخلص من ارضاء الناس

هل سمعت من قبل احد الاشخاص يقول بأنة يعمل دائماً على ارضاء الناس ويتنازل عن اشياء كثيرة من اجل ان يكونوا سعداء ولكنهم في المقابل لا يعطوة الاهتمام الكاف او يشكتى من تجالهم لة؟. اذا كانت اجابتك نعم فمن الجيد ان تسأل نفسك لماذ يحدث هذا معة على الرغم من انة شخص طيب ويحاول اسعاد الاخرين بشكل دائم!. شخصياً اعتقد بأنك لن تجد الاجابة بسهولة عن هذا السؤال. الاهم من ذلك هو نفسك، فإذا كنت احد هؤلاء الاشخاص الذين يعملون بشكل دائم على ارضاء الناس ولا تجد التقدير الكاف وتجد سوء معاملة ولا تعرف ما السبب فمن الجيد ان تتعابع معنا في هذا المقال حيث سنعرض 10 اموار ستجعلك تعرف لماذا لا تحصل على التقدير الكاف من الاخرين.

ارضاء الناس

10 اشياء تدفعك للتخلص من ارضاء الناس:

1- الشخص الذي يعمل بشكل دائم على ارضاء الناس ولو على حساب حاجاتة ومصالحة الشخصية يعتقد انة يفعل الصواب وهذا خطأ كبير حيث انة من الواجب ان لا تتأثر حاجات ومصالح الانسان اذا ما اراد ارضاء الناس.

2- هؤلاء الاشخاص يتنازلون عن اشياء كثيرة عندما يتعاملون مع الاخرين، وهم بذلك يعتقدون بأنهم سيكسبون حبهم وودهم وسيتفادون انتقادهم او غضبهم.

3- الاهتمام الزائد بارضاء الناس قد يؤثر على على التفكير والقرارات المتخذة بالسلب.

4- الذين يعملون على تقدم التنازلات للاخرين لكسب رضاهم يفعلون ذلك لأنهم يحتاجون اليهم بشدة.

5- اراء وقرارات هؤلاء الاشخاص تتأثر كثيراً بأراء وقرارات الاخرين بل وفي كثير من الاحيان يعتمدون على تلك الاراء والقرارت بشكل كامل.

6- من المفيد للاشخاص الذين يعانون من مشكلة ارضاء الناس بشكل دائم من يحصلوا على دورات تدريبية في التنمية البشرية وبالتحديد في مجالات ادارة الغضب وكيفية الاعتماد على الذات.

7- من المفيد والجيد لهم ان يتعلموا مهارات الاتصال والتواصل مع الاخرين، فمن يمتلك هذة المهارات يمتلك اشياء اخري كثيرة ومن اهمها الاستقلالية والثقة بالنفس.

8- الاشخاص الذين يعملون بشكل دائم على ارضاء الناس لا يمكنهم ان يرفضوا لهم طلب وان كان هذا الطلب صعب عليهم، وان كنت من هؤلاء الاشخاص فمن الواجب ان تجهز اقتراحات بديلة او ترفض تلبية تلك الطلبات بحجة انك لا ترغب في تلبيتها.

9- ستجد صعوبات في البداية، فالتحويل مع عادة الى عادة اخري معاكسة لها امر ليس في منتهي السهولة ولكن بالارادة ستتمكن من الوصول الى ما ترغبة.

10- عندما تثبط عزيمتك وتشعر انك تعود الى ما كنت علية سابقاً فقف وراجع نفسك وكن على يقين بأنة لن يغيرك احد بل انت من ستغير نفسك.

اضف تعليق