طريقة مجربة لربح مئات الدولارات شهريًا

عندما يفكر الناس في شراء سلعة جديدة مثل هاتف محمول او ماكينة حلاقة كهربائية او لاب توب او حتى دراجة هوائية او نوع جديد من المكياج فإنهم يبحثون عنها اولًا ويقرأون ويشاهدون فيديوهات لتقييم وإبراز مزايا وعيوب تلك السلع وبناء على ما يقرأونه ويشاهدونه فإنهم يتخذون قراراتهم بالشراء او صرف النظر عن تلك السلع، الجدير بالذكر انه توجد على اليوتيوب قنوات متخصصة فقط في تقييم السلع وهى تعرف بإسم “reviews او الريفيوهات” وتقوم فكرتها على اساس عرض السلع المختلفة وتقيمها من حيث المزايا والعيوب والقيمة ومن نواحي اخرى عديدة، الجدير بالذكر ان اصحاب تلك القنوات يحققون ارباحًا طائلة بل ان بعض الاشخاص يحققون من قنواتهم ارباحًا تتخطى حاجز الـ ١٠ مليون دولار سنويًا من خلال تقيمهم للسلع على اليوتيوب. وأنت ايضًا يمكنك ان تكون واحدًا من هؤلاء الاشخاص وتقوم بعمل فيديوهات لتقييم السلع وتعرضها لمتابعيك لتحقق الارباح ودعنا نقول انك ستجني بضع مئات من الدولارات شهريًا وليس الملايين او الآلاف كما هو الحال مع بعض اصحاب القنوات الشهيرة. فيما يلي عرض لمتطلبات وتفاصيل العمل.

طفل يربح ١١ مليون دولار سنويًَا من تقييم الالعاب:

قبل الخوض في عرض تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع قررت ان اعرض قصة نجاح هدفها التحفيز وتوضيح مدى ربحية هذا العمل. قصة النجاح هذه هى لطفل يدعى راين يبلغ من العمر ٦ سنوات فقط ويربح سنويًا ١١ مليون دولار (١١٥ الف دولار يوميًا) من خلال قناته على اليوتيوب Ryan ToysReview التي يبلع عدد متابعيها حوالي ١٠ مليون متابع وفيها يتم عرض فيديوهات يقوم فيها راين بفتح الالعاب واللعب بها وتقيمها.

هذا وبالحديث عن اسباب نجاح هذا الطفل وتحقيقه لهذا الكم الهائل من الارباح فإنه يعود اولًا الى الاسلوب الشيق والمتتع الذي يتم عرض الالعاب به بخلاف ان المتابعين اغلبهم من الاهالي ولديهم اطفال ويرغبون في التعرف على الالعاب وكيفية عملها وتقيمها قبل ان يشترونها لاطفالهم.
اقرأ ايضًا افكار للربح من اليوتيوب

متطلبات المشروع:

١- لاب توب او حاسب شخصي متصل بالانترنت.

٢- قناة على اليوتيوب بإسم يتناسب مع المنتجات التى سيتم تقيمها (مجانًا).

٣- كاميرا حديثة وان لم تتوافر فيمكن الاعتماد على كاميرا الموبايل بشرط ضمان جودة الفيديوهات.

٤- مايك صغير لتوضيح الصوت (صوت الكاميرا او الموبايل لا يكون واضح ولن يفضله المشاهدين).

٥- طاولة بيضاء اللون ويفضل ان تكون الغرفة راقية من حيث الديكورات لضمان جودة الفيديوهات.

٦- اضاءة الغرفة بالاضاءة البيضاء وبشكل لا يؤثر على على جودة الفيدوهات.

٧- سلع من فئة او تصنيف محدد لتقيمها مثل (مستحضرات التجميل، الالكترونيات، الالعاب، … الخ).

٨- اخيرًا يجب ان تكون لديك موهبة التقديم والعرض ويمكنك بالطبع ان تتدرب وتحدد النقاط التي ستتحدث عنها قبل تسجيل الفيديوهات.

اختيار سلع التقييم:

لا يجب ان يكون اختيارك للسلع التي ستقيمها عشوائيًا بل يجب ان يكون مبني على اسس واضحة، فالسلع يجب ان تكون مقربة اليك وتحبها بشكل شخصي ولديك معرفة بها، فإذا كان لديك شغف بالهواتف المحمولة وتتابع كل ما هو جديد حولها فإنك ستتمكن من تقييمها وبشكل افضل منه اذا كنت لا تعرف عنها شيئًا، ايضًا يجب ان تكون لديك الامكانية لشراء بعض السلع لتقييمها، فلا تقرر العمل على احدث اصدارات الهواتف وانت لا تمتلكها، فالفكرة اساسًا تقوم على اساس تقييم السلعة وهى في يديك.

ملاحظة: لا تعمل على تقييم انواع مختلفة من السلع مثل تقييم هاتف جوال في احد الفيديوهات ومستحضر تجميل في فيديو اخر، بل اجعل قناتك متخصصة في مجال واحد، فهذا يضمن لك كسب شريحة محددة من العملاء كما انه يضمن لك اشياء اخرى ستكتشفها خلال قراءتك للمقال.

انشاء قناة يوتيوب جديدة:

لمعرفة كيفية انشاء قناة يوتيوب جديدة تفضل بالدخول الى صفحة الشرح من جوجل.

كيفية العمل:

ببساطة عندما تشتري سلعة جديدة ابدأ التصوير عند فتحها واخراجها من عبوتها ومن ثم صور السلعة من الخارج وابدأ في عرض مواصفات السلعة وجربها وابدأ في عرض مميزاتها وعيوبها ومن خلال تجربتك يمكنك الحكم عليها واعطائها التقييم، ولكن قبل ذلك احرص على مشاهدة العديد من فيديوهات الريفيوهات او التقييمات لتحصل على افكار وتستوعب فكرة العمل جيدًا. بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو يمكنك عمل منتاج بأي برنامج متخصص لإزالة اي مشاهد غير مرغوبة ومن ثم يمكنك رفع الفيديو على قناتك.
اقرأ ايضًا مشروع مدونة شخصية (اكتب، استمتع، اربح)

الحصول على متابعين:

لضمان الحصول على عدد جيد من المتابعين فلابد ان تضمن اولًا جودة المحتوى، فالصورة والصوت يجب ان يكونا جيدين والمحتوى نفسه مفيد وغير ممل، ايضًا لضمان الحصول على متابعين جدد فيمكنك العمل علي نشر الفيديوهات على السوشيال ميديا والمدونات والمنتديات المتخصصة كما يمكنك عمل اعلان على اليوتيوب للعملاء المستهدفين.

كيفية تحقيق الارباح:

من خلال التسجيل في برنامج مشاركة الارباح من جوجل “ادسنس” يمكنك اضافة اعلانات على الفيديوهات الخاصة بك وتحصل في المقابل على المال مقابل مشاهدة الاعلانات او الضغط عليها، ومن المؤكد انك ستحصل على ارباح اكثر كلما زاد عدد مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك. لمعرفة كيفية تسجيل حساب جوجل ادسنس جديد من خلال اليوتيوب، ادخل الى صفحة الشرح في جوجل.

هذا وعن كيفية الحصول على الارباح المستحقة (جوجل لا ترسل حوالات بأقل من ١٠٠ دولار او ٧-٠ يورو) فإنة توجد اكثر من طريقة اولها عن طريق ارسال شيك بالبريد العادي وثانيها عن طريق ارسال شيك بالمبلغ بالبريد الآمن وثالثها وافضلها عبر ويسترن يونيون.

في مرحلة متطورة من المشروع:

بعد عمل عدة فيديوهات ووصول قناتك لعدد جيد من المتابعين فإنك قد لا تكون في حاجة الى شراء السلع لتقيمها، بل ستعرضها عليك بعض الشركات مجانًا كنوع من الدعاية، ولكن يجب ان يكون اتفاقك مع تلك الشركات ان لا يؤثر ذلك على تقييمك للسلع، وإلا فقم بشرائها بنفسك وقيمها بالشكل الصحيح لترضي عملائك وبالتالي تضمن كسب المزيد من الاعجابات والمشاهدات والمتابعين وكذلك الاموال.

5 تعليقات

  1. السلام عليكم الموضوع قمة في الطرح رائع الصراحة بس الاشكال ان ثقافة الاعلان في دولنا العربية لساتها ما اطورت يعني مشاهدة الاعلان والضغط عليه امر جدا صعب لهيك المعلنين ما يكون فيه اقبال على ناشرين للفديو ممكن هذا ما شكل تراجع الربحية للي يحطو فيدوات عاليوتيوب

    • بالعكس الانترنت العربي تطور بشكل كبير عن السابق والموضوع لا يقتصر على الضغط على الاعلانات فقط. عموما هناك شباب عربي يربحون الملايين من الفيديوهات علي اليوتيوب.

  2. احمد توفيق في

    الربح من الانترنت اصعب بكثير من الربح من الواقع فانا جربت كل اشكال وانواع الربح خلال 4سنوات والمحصلة ضعيفة جدا حتى مواقع الاستثمار العائد ضعيف

    • هناك من جرب العمل على ارض الواقع ووجد ان الربح من الانترنت اسهل بكثير، لا تحكم من واقع تجربك وفقط ولكن احكم من واقع تجارب عديدة.

  3. الربح من الانترنت في دولنا العربية ليس بالشهولة التي نتخيلها بل على الشخص بذل مجهود لتحقيق دخل ثابت وجيد الامر كله يتطلب بعض المهارات وتنميتها يمكن الاستفادة من العديد من الافكار من هذه المدونة الجميلة
    www,kuwaitcoding.com/blog

اترك تعليق