كيف تربح المال من موقع اولكس بالصور

يعد موقع اولكس واحداً من اكبر المواقع الالكترونية المتخصصة في بيع السلع المستعملة، فيومياً يدخل مئات الاشخاص الي هذا الموقع ليعرضوا منتجاتهم المستخدمة التي يرغبون في بيعها مثل (السيارات، الهواتف النقالة، الكاميرات، الاجهزة المنزلية، الاثاث، الكتب، الالات الموسيقية، … اي شئ مستعمل يمكن بيعة). علي جانب اخر يوجد اشخاص كثر يرغبون في الحصول علي نفس المنتجات لأنهم ليسوا قادرين علي شراء الجديدة منها، ولأن موقع اولكس يمتلك شهرة واسعة فإن عدد كبير من الراغبين في الشراء يدخلون علية ويبحثون في خانة البحث عن السلع المستعملة التي يرغبون في الحصول عليها ومن ثم يقوموا بتصفح السلع ومشاهدة الصور الخاصة بها وقراءة مواصفاتها والاطلاع علي اسعارها وفي النهاية يقوموا بإختيار الانسب من بينها من حيث الحالة والجودة والسعر ليشتروة، وبعد ذلك يقموا بالتواصل مع اصحاب المنتجات المعروضة عبر ارقام الهاتف المتواجدة تحت عبارة “اظهر رقم الهاتف” بغرض المعاينة علي الطبيعة واتمام عمليات الشراء. وبهذا يتمكن كل من البائع والمشتري من تحقيق الاستفادة. ولكن ما رأيك في ان نحقق نحن استفادة اكبر ونربح الكثير من المال عن طريق هذا الموقع بشكل مستمر؟!

موقع اولكس

الفكرة بالتفصيل:

تقوم الفكرة علي شراء السلع المستعملة الاكثر تميزاً من ناحية الجودة والسعر من موقع اولكس ومن ثم العمل علي اعادة بيعها علي نفس الموقع او علي مواقع اخري بأسعار اعلي تضمن لنا تحقيق ارباح جيدة. هذا وان كنت تسأل نفسك عن السبب الذي يدفع بعض الاشخاص الي بيع سلع متميزة بأسعار رخيصة قد تكون ارخص بكثير من السعر المفترض ان تباع بة، فإننا سنقول لك بأن هناك اسباب عديدة قد تدفعهم الي ذلك، فهناك من يبيع لأنة لم يعد بحاجة الي تلك السلعة ويرغب في التخلص منها في اسرع وقت ممكن، وهناك من يبيع لأنة سيسافر الي دولة اخري بعد فترة قصيرة ويرغب في الحصول علي بعض المال او لأن المنتج الذي يرغب في بيعة لن يأخذة معة ولن يحتاج الية مستقبلاً، هناك ايضاً من يبيع متعلقاتة بأقل الاسعار لأنة لم يعد يرغب فيها لأسباب نفسية او شخصية… الاسباب عديدة والاهم هو حصولنا علي المنتجات المتميزة بأقل الاسعار.

مثال علي شراء سلعة متميزة من موقع اولكس بالصور:

1- نقوم بالدخول علي موقع اولكس وستظهر لنا الصفحة الرئيسية وسنجد انها تحتوي علي تصنيفات عديدة مثل (عقارات، سيارات، معروض للبيع، موبايلات وملحقاتها، ملابس واكسسوارات، … الخ)، ايضاً سنجد السلع المضافة حديثاً تحت مسمي “احدث العروض”. يمكنك تصفح احدث العروض او يمكنك اختيار احد التصنيفات.. في الشرح قمت بإختيار تصنيف “معروض للبيع” وذلك لأنة يحتوي علي سلع متفرقة وكثيرة جداً.

الصفحة الرئيسية

2- عند الضغط علي قسم معروض للبيع انسدلت منهة قائمة تحتوي علي تصنيفات عديدة، ولكى نشاهد اكبر عدد من السلع المتنوعة فمن الافضل ان نضغط علي عبارة “إعرض جميع الإعلانات”.

معروض للبيع

3- بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي علي العديد من السلع والاسعار، وسيظهر العرض علي شكل قائمة  وان كنت ممكن لا يفضلون العرض بهذة الطريقة فيمكنك الضغط علي كلمة صور المتواجدة علي يسار الصفحة. بعد تحديد طريقة العرض المفضلة يمكنك تصفح السلع وتختار من بينها السلع التي تشعر بأنها متميزة (سعرها منخفض عن السعر الطبيعي بمبلغ كبير، يسهل بيعها فيما بعد، حالتها جيدة).

العروض

4- اثناء البحث توصلت الي العديد من السلع المتميزة ومن بينها السلعة التي قررت ان استخدمها في الشرح وهي Sony Playsation 3 حيث انة معروض للبيع بسعر 1300 جنية مصري والسعر قابل للنقاش وهذا جيد بالطبع، وفي الوصف الخاص بالسلعة ذكر صاحب الاعلان “باللغة الانجليزية”  ان البلايستيشن في حالة جيدة جداً وانة يحتوي علي عدد 2 زراع تحكم بالاضافة الي 5 اسطوانات وكابل اتش دي. وبالطبع كان من الواجب علي ان اتصفح الصور المعروضة لرؤية السلعة والتأكد من توافر كفاة الملحقات معها بالاضافة الي التأكد من انها خالية من اي خدوش او اصابات واضحة.

بلايستيشن 3

5- لمعرفة المزيد من التفاصيل عن السلعة يمكننا النزول بالصفحة الي اسفل وسنجد وصف السلعة وبعض الصور لها.

صور السلعة

6- ان لاقت السلعة اعجابنا وقررنا شرائها فبسهولة يمكننا الصعود بالصفحة الي اعلي وسنجد في يسار الصفحة وبالتحديد تحت سعر السلعة وسيلتين للتواصل مع البائع، وهما ارسال رسالة او الاتصال، والافضل بالطبع ان نتصل علية، وكل ما عليك فعلة للحصول علي رقم البائع هو الضغط علي عبارة “اظهر رقم الموبايل”. بعد ذلك يمكن التواصل معة والتأكد من ان السلعة لا زالت متاحة وهل بالامكان متابعتها علي الطبيعة وكم السعر النهائي وغيرهم من الامور التي ترغب في معرفتها، وان كانت الامور تسير بشكل جيد والبائع متفاهم فيمكنك زيارتة في المكن الذي يتم الاتفاق علية فيما بينكما لمعاينة السلعة وان وجدت انها متميزة حقاً وسعرها من المفترض ان يكون اعلي من السعر الذي ستدفعة فقم بانهاء الاتفاق واشتري السلعة لتعيد بيعها وتربح المال.

كيفية بيع السلع المستعملة:

بعد الشراء يمكن عرض السلعة للبيع بسعر اعلي علي موقع اولكس وغيرة من مواقع البيع الالكترونية ومواقع الاعلانات وبالطبع يجب ان يتم رفع صور عالية الجودة للسعلة بالاضافة الي كتابة وصف احترافي يشجع المشاهدين علي الشراء، وبالطبع لا يجب ان ينسي صاحب الاعلان ان يضع رقم هاتفة ليتواصل معة المهتمين علية وبكل تأكيد يجب ان يكون الهاتف متاح طوال الوقت. هذا وقد يتلقي صاحب الاعلان بعض الاتصالات من بينهم اشخاص جادين في الشراء واخرين غير جادين وعلية بالطبع ان يتحمل الجميع ويتعامل معهم بإسلوب احترافي حتي يتمكن من بيع سلعتة.

ملاحظة: المنتج في الاساس متميز وحالتة جيدة وتم شرائة بسعر اقل بكثير من السعر المفترض ان يباع بة، لذلك عند العمل علي اعادة بيعة لا يجب ان يتم رفع السعر لرقم اعلي من الحد الطبيعي لكي لا يعزف المشترين عن شراءة.

عوامل النجاح:

  • قبل شراء اي سلعة يجب البحث عن اسعار السلع الجديدة والمستعملة منها لمعرفة ما اذا كان سعرها مناسب ام لاء.
  • اذا لاقت سلعة اعجابك فيجب ان تعاينها جيداً وان لم تكن لديك خبرة فمن الجيد ان تصطحب صديق لة خبرة لتتفادى عمليات النصب او الخداع.
  • يفضل ان تعمل في السلع ذات الاسعار المعقولة في البداية، فالمرة الاولي تعتبر تجربة والتجربة يجب ان تكون بتكاليف بسيطة.
  • يفضل شراء سلعة تحتاج اليها بشكل شخصي بحيث اذا فشلت في اعادة بيعها بالسعر المرغوب فستستخدمها بشكل شخصي وبالتالي لا تكون هناك اي خسائر.
  • عن العمل علي عرض السلعة للبيع يجب ان تكتب وصف احترافي ومتميز وتلتقط بعض الصور المتميزة للسلعة وعرضها.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

20 تعليق

  1. أمل نعامنة

    اود فتح مركز تعليمي للأطفال حيث لدي ثﻻثة من ابنائي متعلمين واحبذ تمويل بدون فوائد

  2. omeaymen

    اود الحصول على مواقع لاعرض مشغولاتي اليدوية علما اني لااجيد العمل على الحاسوب جيدا اضافة الى

    خالمشكلة اللغة الانجليزية

    • Lolo

      لو تحبى تتواصلى معايا انا ممكن اساعدك ابعتيلى على الايميل Erinyanwar445@yahoo.com

    • احمد آدم

      اوليكس

  3. الفضل للتجارة والمقاولات

    اكسب دخل شهرى 6000 جنيه وحتى 12000 جنيه ,نحن مصنع سورى نصنع الكوتشى مقاسات من 37-38-39-40-41 على الراغبين فى تسويق منتجاتنا الاتصال على 01099829983 سعر الكوتشى ماركة رياضية 85 جنيه فقط يمكنك توزيعه بسعر 95ج على المحلات او بيعه للمستهلك بسعر 120ج.م يعنى مشروعك راح يكسب 200 جنيه يوميا اذا انت فقط بعت 20 قطعه مع العلم ان الموديل 5 مقاسات يعنى انك حتبيع فقط 4 موديلات , وصدقنى تجارة الاحذية اليوم صارت شى جيد

    • عمر حسين

      انا كنت ابحث عن مشروع مربح ومضمون ولكني لم احدد نوع المشروع بعد ، ولكن اذا تفاوضنا مع بعض من الممكن ان افتح محل للاحذيه وسيتم التعامل معكم … ويمكنكم التفاوض معي من خلال الفيس بوك ……
      omar_husseinmohamed@yahoo.com

    • يارا

      انا من اليمن و ماعندي فلوس ابداً و بدي اعرض منتجاتكم و اكسب معكم هل يمكنني ذلك؟

    • سامح محمد

      ياريت انا بدور ع شغل زي دا من زمان
      ازاي اتواصل معاكم
      دا رقمي 01021673437 ارجو الاتصال والمتابعه

    • سامح محمد

      طيب انا عاوز اتعامل معاكم
      اتواصل معاكم ازاي
      دا رقمي 01021673437 ارجو الاتصال

    • ابراهيم ابوالعلا

      ياريت اقدر اشتغل معاكم انا ممكن اوزع لكم الشغل بسارتى وممكن كمان اخذ شغل لحسابى بس محتاج حد يواجهنى على الخبرة فالمجال دا لانى كمان اشتغلت فترة كبيرة مندوب مبيعات والسوق مش جديد عليا دا رقم تليفونى 01225505518

    • تامر

      تقدر تصدر لفلسطين؟

    • ممدوح

      وسائل الاتصال بك

  4. سلطان

    ;كيف اقدر اتواصل معكم وكيف طريقت البيع وعرض المنتج

  5. سطام الدوسري

    السلام عليكم انا لدي الخبرة في تصنيع العطور الرجالية والنسائية في اامنزل / وخلطات العطور الرجالية الفاخرة وخطة مبثوث العود / البخور . واحتاج مساعدة مبداية وإنسان جاد في بداية المشروع.

  6. سطام الدوسري

    ورقم الجوال /0503088613

  7. جرجس

    كيفية التعامل معكم وعملية الدفع على الكمية ت ٠01228699920

  8. باب الريان

    باب الريان لتسويق العقارى مطلبوب مكاتب تسويق تتعاون معنا من كل المحفظاط او الدولا الخرجيه فى كل العقارات وجميع الاستثمار العقارى والانشات المعماريه باب الريان بل الاسكندريه والقاهرة واسيوط 002034146395 00201278472110 00201156568785

  9. mahmoud

    فى موقع شبيه ليه حلو بردو اسمو موقع ميك لوك للاعلانات المبوبة
    http://www.makelook.info

اضف تعليق