اخطاء شائعة يجب الابتعاد عنها فى عالم المال والاعمال

0

الاخطاء ورادة فى اى مكان ومجال فلا احد كامل فالكمال لله وحدة ولكن الاصرار علي الاخطاء والتمسك بها غير مقبول على الاطلاق، ومجالات التجارة والمال والاعمال والاستثمارات لا تختلف عن باقى المجالات فالاخطاء واردة جداً ولكنها قد تكون قاسية بعض الشئ، واليكم بعض الاخطاء الشائعة التى يرتكبها رجال المال وكبار وصغار المستثمرين والتى يجب الابتعاد عنها لضمان النجاح والابتعاد عن دائرة الفشل.

1- القرارات العاطفية:

المال والاستثمار تعد من العلوم والفنون ولا داع للتدخل العاطفى ابداً، فيجب ان يكون القرار مبنى على اسس وحقائق ولا يجب اتخاذ قرار مبنى على احساس توقع ليس لة اى دليل.

 2- التمسك بالشئ الخاسر:

توجد بعض الاستثمارات التى تواجة منحدرات هابطة وتخسر الكثير من المال ولكن يصر اصحابها بحجة عدم الاعتراف بالهزيمة وتزيد الخسائر، ورجل المال الناجح هومن يتداركالموقف فى بدايتة ويتعامل معة بحنكة ومعرفة مايجب فعلة لاعادة ربحيتة مرة اخرى.

اقرأ ايضاً كيف تصبح مليونير فى خطوات بسيطة وسهلة

المال

3- الاستعجال يفقدك المال:

التسرع فى اتخاذ القرارات واصدار الاحكام لا يجب ان يكون موجوداً فى عالم المال لذلك يحب التحلى بالصبر قبل اى قرار، والصبر لا يعنى التأخر او ضياع الفرص.

اقرأ ايضاً انواع من الزبائن الواجب الابتعاد عنهم وعدم التعامل معهم

4- النصائح الغير مفيدة:

ان ينصحك احد فهذا جيد ولكن يجب عليك ان تبحث وتعرف ما اذا كانت النصيحة مفيدة او لا، فمثلا ينصحك احد الاشخاص باستثمار المال فى مجال ما وتنفذ ما قالة بحكم خبرتة وفى نفس الوقت ما يقدمة لك ليس مناسب او يتلائم معك.

5- الخوف:

عندما تخسر المال فى احد المجالات فإنك تخشى الدخول فى هذا المجال مرة ثانية حتى وان تغيرت الظروف، ولكن فى الحقيقة الاستثمار فى نفس المجال افضل بحكم تجربتك السابقة ومعرفة بعض الخفايا فى هذا المجال.

ادعمنا بمشاركة موضوع اخطاء شائعة يجب الابتعاد عنها فى عالم المال والاعمال بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

Comments are closed.