اخبار الامارات لا يهتم بها مواطني الإمارات فقط، بل يهتم بها كل من يقيم ويزور الإمارات، بل تهُم كل العرب تقريبًا. بسبب انها واحدة من البلدان العربية ذات التأثير الكبير ، بجانب انها اكثر الدول العربية تطورًا وجذبًا للسياح. وهذا ما يبرر البحث كثرة البحث الإلكتروني عن اخبارها مِن مِن هم بالداخل والخارج. ولكن هل تعلم بأن تلك الأخبار يمكن ان تكون مصدرك لـتحقيق الثراء، حتى وان كنت مواطن غير اماراتي، بل وان كنت تعيش في خارج الإمارات؟. كيف؟. نجيبك بالتفصيل فيما يلي.

كيفية تحقيق أرباح كبيرة “الفكرة” :-

بما أن اخبار الامارات يبحث عنها مئات الآلاف شهريًا من داخل وخارج الإمارات. فإن فكرة إنشاء جريدة إلكترونية تعرض الأخبار المحلية والعاجلة قد تعد من الواعدة الواعدة. فمع كثرة الكتابة ستحصل على أعداد كبيرة من الزوار، وهؤلاء الزوار هم ثروتك. فمن خلالهم يمكنك تحقيق أرباح باهظة بالفعل. والاهم من هذا كله أن المشروع قليل التكاليف ويمكن لمن هم بداخل او خارج الامارات تنفيذه دون مشكلة. فيما يلي نوضح كل شئ حول المشروع بشكل مفصل.

اخبار الامارات
اخبار الامارات

جريدة ورقية ام جريدة الكترونية :-

إنشاء جريدة الكترونية قد يكلفك الملايين، نظرًا لحاجتها إلى مطابع ومقرات عمل وعدد كبير من الصحفيين والمراسلين ومحرري الأخبار. بخلاف أن شراء الجرائد الورقية اصبح ضعيف خصوصًا بعد انتشار الانترنت.

إنشاء جريدة إلكترونية لا يتطلب مطابع ولا عدد كبير من الصحفيين والمراسلين، بل ويمكن البدء بدون مقر. ما يعني أن تكلفة المشروع قد لا تزيد عن ألف دولار. وإن أردت عمل احترافي لتحقيق نتائج سريعة فإن اقصى تكلفة يمكن أن تتحملها قد لا تزيد عن ٥٠٠٠ دولار. في المقابل أصبح عدد قراء الجرائد الالكترونية أكثر بكثير من قراء الجرائد الورقية، فالوصول للأخبار اسهل واوفر.

مما سبق نستنتج أن مشروع جريدة الكترونية هو الأنسب من حيث التكاليف وكذلك العوائد. فقد تصل أرباحه لعشرات الآلاف من الدولارات شهريًا.

المنافسة :-

في الواقع المنافسة بين الجرائد الإلكترونية أصبحت في ازدياد، بحيث إذا ما بحثت الكترونيًا عن اخبار الامارات ستجد الكثير من النتائج، وستصادف أثناء بحثك الكثير من الجرائد الالكترونية الكبيرة. ولكن يقضي على فرصك في النجاح، فأغلب تلك الجرائد الالكترونية كانت صغيرة وبمرور الوقت نمت وزاد قراؤها وارباحها. وبإمكانك تكرار نفس التجارب.

موقع ومساحة المشروع :-

من الأمور الجيدة انه يمكنك البدأ بدون مقر للمشروع، فأنت كمدير تعمل من منزلك، والموظفين العاملين لديك يعملون هم ايضًا من منازلهم. وبتلك الطريقة ستوفر الكثير من المال، ولن يكون مطلوبًا منك سوى ثمن إنشاء الموقع ومصاريف الموظفين والتسويق. ايضًا لن تحتاج الى ترخيص المشروع وبالتالي لن تدفع ضرائب.

يمكنك كذلك اختيار موقع مثل شقة او مكتب للعمل من خلاله. ولكن ستضطر إلى ترخيص المشروع وتوفير أجهزة كمبيوتر للمحررين. وهذا يعني انك بحاجة لما لا يقل عن ٥٠٠٠ دولار لبدء المشروع.

كيفية انشاء جريدة اخبار الامارات :-

يمكنك انفاق مبلغ ٥٠٠ دولار ليقوم شخص متخصص في تطوير المواقع بانشاء الموقع وتسليمه لك خلال مدة اقصاها اسبوع واحد.

لكن هل تعلم أنه بإمكانك إنشاء موقع اخبار الامارات بنفسك دون الحاجة الى خبير برمجة، وبالتالي قد توفر ما يزيد عن ٥٠٠ دولار كاملة؟. كيف؟. من خلال الاعتماد على منصة ووردبريس التي تعد الأشهر بالعالم (بالمناسبة موقع مشاريع صغيرة الذي تقرأ عليه الآن مُنصّب على ذات المنصة). فيما يلي نوضح لك المتطلبات مع شرح لتنصيب الموقع على منصة ووردبريس.

اولًا، المتطلبات :-

  • نطاق “دومين” باسم مناسب ولنفرض UAENEWS.COM. ويمكن شراؤه من مواقع مثل namecheap.com و godaddy.com بسعر قد يبلغ دولار واحد فقط مع الخصم.
  • استضافة لتحميل الموقع عليها، ويمكنك في البداية الحصول على استضافة من فئة Baby بسعر لا يزيد عن ٥ دولار في الشهر. يمكنك شراء الاستضافة من شركات مثل hostgator.com.
  • ثيم ووردبريس لاعطاء مظهر الجريدة او المجلة للموقع. ويمكنك شراء واحد من موقع themeforest.net بسعر يتراوح من ٣٠ الى ٦٠ دولار تُدفع لمرة واحدة ويحق لك الحصول على تحديثات الثيم مجانًا مدى الحياة.
  • شراء شهادة SSL بسعر ١٠ دولار سنويًا لتأمين الموقع. ليبدأ بـ https.

ثانيًا، كيفية تنصيب موقع اخبار الامارات :-

يمكنك التعرف على كيفية تنصيب موقع على منصة ووردبريس بالصور من خلال زيارة موضوع “مشروع مدونة شخصية” والتوجه مباشرةً إلى جزئية “كيفية موقع على ووردبريس مجانًا”.

آلية العمل بالمشروع :-

يتم الحصول على اخبار الامارات المحلية والعاجلة من المواقع الاخبارية الكبيرة ويتم إعادة صياغتها على الفور. بمعنى الخبر يتم عرضه على موقع اخباري كبيرة فيتم اعادة صياغة الخبر بأسلوب لغوي شيق وعرضه على الموقع خلال دقائق. كذلك يتم الحصول على الأخبار من خلال متابعة الصحف اليومية والقنوات الاخبارية الاماراتية. وطبعًا يتم صياغة الأخبار وتحريرها ليتم عرضها على الموقع بالاعتماد على فريق عمل متخصص.

فريق عمل جريدة اخبار الامارات :-

على الاقل تحتاج لخمسة محررين، وظيفتهم هي متابعة المواقع الإخبارية والصحف والقنوات وكتابة الأخبار بالموقع. هؤلاء الموظفين يعملون بدوام كامل بنظام الورديات “الشفت”. بمعنى أن يعمل ٣ موظفين بدوام كامل في الفترة الصباحية، وموظفين اثنين بدوام كامل بالفترة المسائية. وهذا ما يضمن عرض الموقع للاخبار المحلية والعاجلة بشكل دائم وفور حدوثها.

من الضروري اختيار موظفين سبق لهم العمل بنفس المجال ولديهم لغة عربية فصيحة واسلوب مميز في صياغة الاخبار. ويُفضل من هم خريجي كلية الإعلام والصحافة حيث تكون لديهم الأساسيات التي تمكنهم من صياغة الاخبار بالشكل الأمثل.

مصادر الربح من جريدة اخبار الامارات :-

هناك مصادر عديدة للربح من موقع اخبار الامارات . فيما يلي سنعمل على توضيحها.

١- الربح من Google Adsense وقد تحقق ارباح كبيرة من خلال هذه المنصة الاعلانية الموثوقة في حال تمكنت من إدخال الاف الزوار يوميًا لموقعك.

٢- الربح من الاعلانات الخاصة، وذلك عبر وضع بنرات اعلانية لشركات متنوعة مقابل سعر شهري. يمكنك طلب اسعار مرتفعة قد تصل لألف درهم شهريًا وإن كان عدد زوارك ليس مرتفع.

٣- الربح من ترويج المنتجات الالكترونية “الافيليت”.

التسويق :-

لكي يشتهر موقع اخبار الامارات ويعرفه الناس ومن ثم يصبح من الجرائد الالكترونية الشهيرة التي يبحث عنها الناس بالاسم لمعرفة اخبار الامارات . فإن التسويق يعد ضرورة لا خيار. وأفضل وسيلة للتسويق هي الاعتماد على منصة Google Ads فهي الارخص سعرًا وتضعك فوق المنافسين في نتائج البحث.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا