إستيراد لوازم احواض السمك وبيعها محليا

اقبل عدد كبير من الناس في الفترات الاخيرة علي شراء احواض السمك ليقوموا بتربية اسماك الزينة بها، وان بحثنا عن الاسباب التي دفعت هؤلاء الناس لفعل ذلك فسنجد ان هناك سببين رئيسيين، اما الاول فهو يرجع الي ان بعض الاشخاص يفضلون ويهوون تربية اسماك الزينة في منازلهم، اما السبب الاخر فيرجع الي ان احواض السمك واسماك الزينة المتواجدة بداخلها تعطي مظهر اكثر من رائع للمنزل. هذا وقد اتجة ايضاً عدد كبير من اصحاب المطاعم والمحلات التجارية الي شراء احواض السمك ووضعها في محلاتهم ومطاعهم لأنها تمثل ديكور رائع وتجذب انظار العملاء وتجعلهم اكثر راحة وسعادة. الجدير بالذكر ان جمع هذة الاحواض تحتاج الي مستلزمات خاصة وقطع غيار لكي تعمل بأحسن شكل ممكن وهذة المستلزمات تباع بشكل منفرد ويحقق بائيعها ارباحاً ممتازة وبالطبع فكرة استيرادها وتوزيعها وبيعها للمحلات والمتاجر وكذلك للعملاء النهائيين تعد فكرة اكثر من ممتازة ويمكن ان تعود علي صاحبها بالكثير من الارباح وخصوصاً وان الفكرة ليست منفذة علي نطاق واسع كما هو الحال مع بعض المنتجات والبضائع الاخري. وفيما يلي سأعمل علي توضيح تفاصيل ومتطلبات هذة الفكرة.

احواض السمك

مضخات مياة وهي من لوازم احواض السمك

قبل استيراد لوازم احواض السمك:

قبل ان تستورد لوازم احواض السمك لابد وان تدرس السوق وتتعرف علي حجم الطلب وحجم العرض ومتوسطات الاسعار واهم التجار والمستوردين والفرص التي يمكن استغلالها، ولكي تفعل كل هذا فأنت بحاجة الي دراسة سوق دقيقة ويمكن تنفيذها لدي شركة خدمات تسويقية وبحوث تسويق بشرط ان تكون شركة ذات سمعة حسنة.

لوازم احواض السمك التي يمكنك استيرادها:

(الفلاتر، وحدات التغذية، وحدات قياس درجات الحرارة، الاكسسوارات، وحدات الاضاءة، الاشجار والاعشاب البلاستيكية، مضخات المياة، مضخات الهواء، ادوات التنظيف، معدات ثاني اكسيد الكربون) كل هذة تعتبر من لوازم احواض السمك ويحتاج اليها كل من يمتلك حوض ويربي فية اسماك الزينة، هذا وبعد الانتهاء من دراسة السوق ومعرفة احوالة وحجم الطلب والعرض والفرص المتاحة بة، يمكنك تحديد اي الانواع هي الاكثر طلباً والاكثر ربحية ويمكنك العمل علي استيرادها بكميات اكبر من الانواع الاخري التي يقل عليها الطلب او التي تحقق ارباح اقل.

كيفية الاستيراد من الصين:

في البداية ستحتاج الي ترخيص شركة استيراد وتصدير ويمكنك التعرف علي كافة الاوراق والمتطلبات اللازمة لعملية الترخيص من هنا، بعد ذلك يمكنك تحديد الطريقة ستعتمد عليها في الاستيراد.

فالطريقة الاولي تتمثل في السفر الي الصين وزيارة الاسواق والشركات واختيار افضل السلع وشراء الكميات المطلوبة منها ومن ثم تطلب من البائع ارسالها الي بلدك وبعد ذلك يمكنك العودة لتخليص الشحنة من الجمارك ويراعي ان تكون لديك جميع الاوراق الخاصة بالشنحة لكي تتمكن من تخليصها دون اي مشاكل، ويمكنك التعرف علي هذة الاوراق من هنا. هذا وتعد طريقة السفر الي الصين هي الطريقة الافضل ولكنها مكلفة حيث تحتاج الي تذاكر طيران واقامة للفترة التي ستقضيها في الصين بالاضافة الي مصاريف اخري للطعام والتنقل وتخليص الاجراءات.

اما الطريقة الثانية فهي تتمثل في الاستيراد عبر الانترنت، وذلك عن طريق الدخول موقع الي تجاري كبير يضم الالاف من الشركات والتجار مثل موقع علي بابا او غيرة من المواقع والبحث بداخلة عن لوازم احواض السمك ومن ثم يمكنك تصفح السلع التي تحتاجها وبكل تأكيد يراعي ان تختار التاجر او الشركة ذات التقيم المرتفع ومعدلات الاستجابة المرتفعة ايضاً لتضمن عدم التعرض الي النصب. هذا وتعد طريقة الاستيراد عبر الانترنت من افضل الطرق من الناحية المالية حيث انها لا تكلفك اي اموال.

الطريقة الثالثة وتعني الاعتماد علي مكتب استيراد خاص، بحيث يقوم هذا المكتب بإستيراد السلع التي تحتاجها بالكميات المرغوبة وبدورهم سيرسلونها من الصين وسيخلصونها من الجمارك ولكن في المقابل ستدفع امولاً في مقابل هذة الخدمات، وفي الحقيقة لا انصحك بالتعامل بهذة الطريقة حيث انها ستجعل صافي ربحك النهائي قليل.

تخزين البضائع:

بعد الانتهاء من عمليات الاستيراد وبعد تخليص البضائع من الجمارك ودفع ما عليها من مستحقات ستحتاج بكل تأكيد الي تخزينها، وهنا يراعي ان يتم ايداعها في مكان امن وفارغ كذلك اثناء عمليات النقل وثاناء ايداع البضائع في المخزن يجب ان يتعامل العمال برفق مع البضائع حيث يوجد من بينها منتجات بلاستيكية واخري زجاجة وقد تنكسر اذا تم التعامل معها بعنف او بقدر من عدم الحرص.

التسويق والمبيعات:

  • يمكن توظيف مندوبين مبيعات ليقوموا بتسويق وبيع المنتجات الي محلات بيع مستلزمات تربية اسماك الزينة والحيوانات الاليفة، بالاضافة الي عملهم علي اكتشاف عملاء جدد.
  • يمكن عمل اعلانات الكترونية واستهداف هواة تربية الاسماك والحيوانات الاليفة بها، هذة الاعلانات قد تحدث فارق كبير في المبيعات للعملاء النهائيين.
  • يمكن خلق طلب علي منتجاتك عن طريق عمل اعلانات او دورات من شأنها تشجيع الناس علي تربية اسماء الزينة وبالتالي شراء احواض السمك ومستلزماتها من عندك.
  • يمكن انشاء متجر في مكان متميز لتبيع فية مستلزمات احواض السمك كما يمكنك توفير مجموعة بسيطة من الاحواض بحيث يكون عملك متكامل.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق