أكثر تجارة مربحة في مصر. التجارة المربحة سواء كانت في مصر أو غيرها، هي تلك التجارة التي تقوم على عنصرين أساسيين، وهما الطلب وهامش الربح.

في بعض أنواع التجارة لا يشترط أن يكون الطلب كبير، بحيث يكون هامش الربح مرتفع ويكفي البائع حينها عملية بيع واحدة في الأسبوع أو الشهر.

وفي بعض أنواع التجارة لا يشترط أن يكون هامش الربح كبير بحيث يكون الطلب كبير ويتم بيع عشرات وربما مئات السلع يوميًا.

هناك أنواع من التجارة يكون الأمر فيها أكثر توازنًا، بحيث يكون الطلب معقول وكذلك هامش الربح. الأمر الأكثر أهمية في النهاية هو صافي الربح الذي يتحقق في نهاية كل شهر.

فما هي أنواع التجارة التي يمكن من خلالها تحقيق أعلى صافي ربح ممكن في مصر؟. نجيبك فيما يلي.

أكثر تجارة مربحة في مصر
أكثر تجارة مربحة في مصر

تجارة قطع غيار السيارات:

محل بمساحة 30 متر مربع، موجود في شارع مشهور بوجود محلات لبيع قطع الغيار و ورش تصليح السيارات، أو قريب من محطة وقود، أو في شارع مزدحم بشكل مستمر، ويتم تجهيزه بعدد من الأرفف و الأدراج والخزائن الخشبية.

الآن قم بالاتصال على موردي ومصنعي قطع غيار السيارات في مصر، وفي خلال ساعات ستجد أنك أصبحت تاجر قطع غيار سيارات، ولكن قم بعمل بطاقة ضريبية، وسجل مشروعك في السجل التجاري قبل شراء البضائع وقبل تجهيز المحل.

تجارة الأدوية أكثر تجارة مربحة في مصر:

تجارة الأدوية من خلال صيدلية أو مخزن أدوية، في أي حال من الأحوال يجب أن تكون مسجل في السجل الخاص بوزارة الصحة أنك صيدلي، وتكون حاصل على مؤهل دراسي معتمد يثبت ذلك، وتتأكد من استخراج كافة التصاريح اللازمة.

ويمتاز هذا المشروع بأنه يمكن أن ينجح في أي مكان، ولكن يستحسن أن يكون في منطقة لا يوجد بها الكثير من الصيدليات، أو في شارع به عدد كبير من عيادات الأطباء، وستجد أن تجارة الأدوية هي بالفعل أكثر تجارة مربحة في مصر.

تجارة بيض الدواجن:

وعند البحث عن أكثر تجارة مربحة في مصر، ستجد أن تلك المواصفات تنطبق على مشروع تجارة بيض الدواجن، فالناس في مصر يستهلكون كميات تُقدر الملايين من بيض الدجاج يومياً، كما أن العمل في تجارة البيض لا يحتاج توفير مكان مخصص.

فيمكنك بيعه من منزلك، أو تستخدم دراجتك النارية أو سيارتك للعمل كموزع، فتحصل على البيض من المزارع، وتقوم بتوزيعه على المحلات والمطاعم، ولكن تأكد أن المزارع التي تتعامل معها توفر لك البيض الطازج حتى لا تخسر عملائك.

تجارة الأدوات المكتبية:

محل بمساحة 10 متر مربع قريب من جامعة أو مدرسة أو حتى في شارع حيوي في وسط المدينة، عدد من الرفوف والعلاقات، مكتب صغير وجهاز حاسوب، مع توفير طابعة وماكينة تصوير، واحصل على الدفاتر والأقلام والأدوات الهندسية من الموردين بأسعار بسيطة للكميات.

قم بتوزيع بعض المطبوعات الورقية على طلبة المدارس والجامعات، وينصح – على الأقل في بداية هذه التجارة – أن تقوم بعمل بعض الخصومات والعروض، واتفق مع بعض الأساتذة على أن يرشحوك لطلابهم وقم بتوزيع بعض الهدايا الرمزية. ستحصل أخيرًا على مبيعات جيدة وربح ممتاز يزداد يومًا بعد يوم.

تجارة الملابس المستعملة:

وعند التفكير في أكثر تجارة مربحة في مصر، ستلاحظ أن تجارة الملابس المستعملة مزدهرة للغاية، ومصطلح الملابس المستعملة يطلق على تلك الملابس التي تم استخدامها استخدام خفيف ولا يظهر بها عيوب ولا تبدو متهالكة.

يطلق على تلك الملابس المستعملة في مصر مسمى ملابس البالة وهي رائجة في الأوساط الفقيرة حيث تناسب أسعارها الفقراء ومحدودي الدخل.

إذا كان رأس مالك يسمح، قم باستيراد كمية من تلك الملابس من واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، أو قم بشرائها من المستوردين، وبعد ذلك وبأي طريقة تناسبك، سواء عن طريق محل أو عن طريق شكبة الإنترنت تستطيع بيعها.

تجارة المنتجات البلاستيكية:

مشروع محل بلاستيك هي فكرة لمشروع تجاري ممتازة جداً، وهي فكرة محل يقوم بعرض أي منتج مصنوع من البلاستيك، مثل الأكياس البلاستيكية، والأدوات المنزلية ولعب الأطفال والديكورات وأدوات الاهتمام بالشعر، مكان واحد به كل ما هو مصنوع من البلاستيك.

ولكن يفضل ألا تقل مساحة المحل عن 50 متر مربع، حتى تقدر على تقسيمه لعدة أقسام، كل قسم يستخدم لعرض مجموعة من المنتجات، هكذا تسهل على العملاء عملية البحث، ولا تنسى توفير التهوية المناسبة، سواء عن طريق المراوح أو تركيب جهاز تكييف.

تجارة الورقيات من أكثر تجارة مربحة في مصر:

مشروع بسيط ولا يحتاج الكثير من التجهيزات، ولكن يحقق أرباح مرضية جداً، وهو مشروع محل لبيع جميع أنواع المنتجات المصنوعة من الورق، مثل المناديل والمفارش الورقية الصغيرة وحفاضات الأطفال.

لا يحتاج هذا المشروع إلى مكان معين ولا مساحة كبيرة، ولكن يجب أن تقوم بتوفير المنتجات الورقية بأسعار مناسبة، ويمكن التسويق لمشروعك عن طريق عمل صفحة على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة بعض الاعلانات والعروض مع روادها.

تجارة حديد التسليح ضمن أكثر تجارة مربحة في مصر:

مخزن بمساحة 500 متر مربع قريب من منطقة بها مساحة من الأرض المعدة للبناء عليها، أو قريب من منطقة سكنية جديدة، المهم أن يكون مطل على شارع واسع وممهد، وتقوم بتعليق يافطة كبيرة ملفتة للأنظار.

ويمكنك العمل كموزع معتمد لأي من مصانع الحديد الموجودة في مصر، أو يمكنك التعاقد مع مجموعة منهم على أن يوفروا لك كميات من حديد التسليح، ومن ثم تبدأ في بيعها للمستهلكين، ولأن حديد التسليح أساسي في أي عملية بناء، فالتسويق سيكون سهل جداً.

تجارة حقائب السيدات:

حقائب اليد التي تستخدمها السيدات لحمل الأشياء الخاصة تعد جزء أساسي من أزيائهم، فتجد أن لكل مناسبة نوع ولكل زي لون، فتمتلك السيدة والفتاة عدد كبير من تلك الحقائب، هذا ما يجعل تجارة حقائب النساء مربحة للغاية في مصر، خصوصًا الحقائب الصينية الرخيصة التي تُباع بكثرة بعدة أضعاف ثمنها.

وعند اختيارك لمكان المشروع حاول أن يكون في منطقة تشهد تردد عدد كبير من السيدات، مثل مناطق تجارة ملابس النساء والمولات التجارية، واحرص على تجهيز المحل بالديكورات الجذابة، وتركيب نظام إضاءة قوي، حتى تظهر جودة الحقائب.

تجارة الديكورات المنزلية:

تستطيع أن تبدأ أكثر تجارة مربحة في مصر عن طريق معرض مخصص لبيع بعض أنواع الديكورات المنزلية، مثل اللوحات والساعات الجدارية أو فازات الورود أو الورود البلاستيكية.

مشروع بسيط، يمكن أن يكون المعرض في سوق شعبية أو داخل مول تجاري كبير، أو حتى في حي سكني، فالديكورات المنزلية مطلوبة بشكل كبير في أي مكان، اختر تصميم مميز لمعرضك، واحرص على حسن التعامل مع العملاء.

تجارة الفضة من أكثر تجارة مربحة في مصر:

تداول أو تجارة الفضة من خلال البنوك أو عن طريق محل لبيع الحلي والاكسسوارات الفضية تعتبر ضمن أكثر تجارة مربحة في مصر، هذا لأن الفضة من المعادن النفيسة التي يحب أن يقتنيها عدد كبير من العملاء.

احرص أن تكون واجهة المحل من الزجاج الشفاف، وتقوم بتجهيز المحل بعدد من الفاترينات الزجاجية لعرض الحلي والاكسسوارات، وتعمل على تركيب عدد من المرايا، مع توفير ميزان حساس في المحل.

تجارة الكرتون المستعمل:

ويمكن بدء أكثر تجارة مربحة في مصر عن طريق سيارة بصندوق، أو دراجة ثلاثية العجلات، تستخدمها في جمع الكرتون المستعمل من المنازل والمحلات، فمعظم مصانع الكرتون تعتمد على الكرتون المستعمل في إنتاج بعض منتجاتها.

وعليك الحصول على ميزان، هذا لأنه يتم تداول الكرتون بالكيلو جرام، كما أن للكرتون المستعمل سعر ثابت؛ أي لن تكون مضطر لمناقشة هذا الأمر مع العملاء كثيراً، فتجارة الكرتون المستعمل تحقق أرباح ممتازة جداً في مصر.

تجارة الأثاث ضمن أكثر تجارة مربحة في مصر:

تعد تجارة الأثاث من أكثر تجارة مربحة في مصر، هذا بسبب الحاجة الكبيرة للأثاث من مختلف الأنواع، فيما يتم البيع بهامش ربح كبير.

يمكن بدء هذا النشاط بأكثر من طريقة، أفضلها هو بيع الأثاث المنزلي والمكتبي من خلال معرض، ويجب أن يكون المعرض في مكان بارز، ومطل على شارع رئيسي.

وتقوم بتجهيز المعرض بمصدر إضاءة قوي، ويفضل أن تكون الواجهة زجاجية، بحيث تتيح لمن في الخارج رؤية الأثاث المعروض بالداخل، حاول تقسيم المعرض لأقسام، ولا تنسى تعليق لوحة محل كبيرة وجذابة.

تجارة الأدوات الزراعية:

مساحة الأراضي الصالحة للزراعة في مصر واسعة جداً، ويعمل في مجال الزراعة عدد كبير من الأشخاص، ومن المؤكد أن كل من يعمل في زراعة الأرض يحتاج إلى معدات وأدوات خاصة، لذلك الطلب على الأدوات الزراعية في مصر كبير.

احصل على مكان في قرية أو قريب كفاية من منطقة زراعية، حدد نوع الأدوات التي يتم استخدامها في المنطقة المستهدفة بمشروعك حتى تستطيع توفيرها، وينصح أن تحصل عليها بأكثر من جودة وأكثر من سعر، حتى تناسب جميع الفئات. 

ملخص:

أكثر تجارة مربحة في مصر هي تلك التجارة التي يمكن تحقيق أعلى صافي ربح في نهاية كل شهر. هناك أنواع عديدة من التجارة يمكن أن تحقق مداخيل مرتفعة كثيرًا في مصر، وتلك يمكن تصنيفها على أنها الأفضل. فيما سبق قدمنا شريحة كبيرة ومتنوعة منها.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق