على الرغم من أن الأغلبية يبحثون عن أفكار مشاريع شهيرة ومتعارف عليها ليكون تأسيسها وتشغيلها سهلًا عليهم. إلا أن البعض يبحثون عن أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل أو على الأقل محدودة الانتشار لتكون المنافسة محدودة ولتكون مشاريع متميزة ومتفردة عن غيرها.

نحن في موقع مشاريع صغيرة قدمنا مئات المشاريع التقليدية وغير التقليدية المربحة على مدار سنوات. ولكننا اليوم هنا لنقدم لكم من إضافية لـ أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل أو تم تنفيذها على نطاقات ضيقة وانتشارها محدود كثيرًا.

تلك المشاريع مناسبة كليًا لمن يبحثون عن مشاريع غير تقليدية وغير تنافسية. وهي بالطبع مشاريع تضمن معدلات أرباح ممتازة. تابع فيما يلي.

 

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل بدون منافسة وأرباح رائعة :-

محل اوت ليت :-

محل اوت ليت “لمن لا يعرف” هو عبارة عن محل تجاري يبيع ملابس البراندات الشهيرة عالميًا بأسعار رخيصة. تلك الأسعار الرخيصة والتي تقل عن الأسعار الحقيقية بمعدلات كبيرة سببها أن الموسم الخاص بتلك الملابس قد إنتهى أو لأن تلك الملابس بها عيوب تصنيع بسيطة وربما تكون غير ملحوظة.

الناس حول العالم وحتى في البلدان التي يرتفع فيها معدلات الدخل يقبلون بكثافة على الشراء من محلات الاوت ليت، فهم يرون أن الشراء منها بمثابة الصفقات الرابحة.

وفي المقابل يحقق أصحاب محلات الاوت ليت حول العالم الكثير من الارباح. فهم يحصلون على البضائع بأسعار رخيصة ويبيعون كميات ضخمة لدرجة أن أكثر المحلات لا يقوم بأعمال وتكتفي باختيار مواقع تجارية ممتازة.

تلك فكرة مشروع قليلة الانتشار، فربما تجد مدن بأكملها لا يوجد بها محل أوت ليت واحد، وهي بالطبع فكرة أكثر من رائعة وندعوك لتحويلها إلى مشروع قائم. إليك، شرح مفصل لكيفية تأسيس وتشغيل مشروع محل اوت ليت بنجاح.

الاستيراد من فيتنام :-

يتجه الجميع في الأسواق العربية إلى الاستيراد من الصين في المقام الأول ومن ثم تركيا ودول الاتحاد الأوروبي. وهنا لا ننتقد من يتجهون للاستيراد من تلك الدول، بل على العكس، نحن نشجع على الاستيراد منها لكونها البلدان الأكثر تصديرًا للسلع ومنها يمكن الحصول على الكثير من السلع المربحة.

ولكن هناك دولة أشبه بالكنز حيث يمكن الحصول على أنواع عديدة من السلع المربحة منها بأقل الأسعار عالميًا، لدرجة أن أكبر المستوردين منها هي الولايات المتحدة، وعلى الرغم من ذلك ليست نحن كعرب لا نستورد منها إلا القليل . تلك الدول هي فيتنام.

يمكنك الدخول إلى عالم الاستيراد من بوابة فيتنام لتحصل على أجود البضائع بأقل الاسعار عالميًا لتحقق أعلى معدلات الربح الممكنة.

إليك، الدليل الشامل للاستيراد من فيتنام، من خلاله تستطيع التعرف على كافة المتطلبات وكيفية الاستيراد من فيتنام خطوة بخطوة، وأهم السلع الفيتنامية التي يمكنك استيرادها وتحقيق ربح كبير من خلالها.

كرسي المساج :-

بأقل من ألف وخمسمائة دولار يمكنك بدء مشروع غير تقليدي لم ينفذ كثيرًا ولا يتواجد في مدن كبيرة بأكملها. هذا المشروع تحديدًا هو مشروع كرسي المساج.

ولمن لا يعرف كرسي المساج فإنه عبارة عن كرسي كبير الحجم يقوم بتدليك الجسم بالكامل وعمل حالة من الاسترخاء والراحة. هذا المشروع يتم تنفيذه فقط في المولات، فهي المكان الأنسب له.

فالناس في المولات التجارية يمشون لمسافات طويلة للتسوق ومع كثرة السير ويشعرون بالتعب. الغالبية يتجهون للاستراحات لاراحة أبدانهم، ولكن البعض يتجهون إلى كراسي المساج -إذا ما كانت موجوة-.

ففي مقابل سعر مقبول لا يزيد عن دولار واحد يمكن للعميل أن يتمتع بالخدمات لمدة عشر دقائق كاملة. تلك مدة كافية لراحة الجسم والشعور بالراحة. ومن يرغب في وقت إضافي فعليه الدفع لعشر دقائق أخرى.

بالحديث عن صاحب المشروع فإنه بمقدوره كسب أكثر من ألف دولار كربح صافي شهري دون أن يبذل أي جهد. صافي الربح هذا يمكن يزداد في حال العمل في مول تجاري مزدحم وكبير.

ففي حال أردت تنفيذ مشروع غير تقليدي قليل التكاليف كثير الربح. فإن مشروع كرسي المساج في أحد المولات التجارية يعد من أفضل الخيارات.

إليك، شرح مفصل لمشروع كرسي المساج، ومن خلاله تستطيع التعرف على أهمية المشروع ومدى الحاجة إليه وأهم مزاياه وكيفية تنفيذه وأهم أنواع كراسي المساج ودراسة جدوى مالية للمشروع.

حمام سباحي تجاري :-

حمامات السباحة كثيرة للغاية، ولكن أكثر من 99% منها مملوكة لفنادق وأندية وملكيات خاصة (فلل ومنازل). ولكن قلما تجد حمام سباحة تجاري يقدم خدماته للجميع في مقابل رسوم دخول.

يمكنك تنفيذ هذا المشروع والسماح للناس بالدخول لممارسة السباحة والتمتع بالمياه وفي المقابل ستكسب أموال ممتازة. الخبر الجيد أن أرباحك لن تقتصر على رسوم الدخول فقط. بل هناك مصادر أخرى يمكن أن تربح منها كثيرًا مثل بيع المشروبات وتقديم الخدمات التدريبية وغيرها.

إليك، دراسة جدوى مشروع مسبح تجاري بصافي ربح 125 الف شهريًا مع امكانية ربح أموال أكثر.

ماكينة الفويل :-

ورق الفويل مطلوب بشكل كبير للغاية من قبل المطاعم والمنازل. فهو يستخدم بشكل أساسي في طهي أنواع عديدة من الأطعمة وخصوصًا المشويات، كما أنه يستخدم للحفاظ على درجة حرارة الطعام.

ورق الفويل هذا يمكنك انتاجه بسهولة من منزلك. وهنا لا نقصد تصنيعه، وإنما نقصد شراء رولات فويل كبيرة وتجزئتها إلى رولات صغيرة بالاحجام المتداولة في السوق.

ومن خلال هذا العمل يمكنك تحقيق ربح ممتاز، فالفارق السعري بين الرولات الكبيرة التي تشتريها بسعر الجملة والرولات الصغيرة التي تبيعها كبير.

ولتنفيذ هذا المشروع المربح، فأنت بحاجة إلى شراء ماكينة لف الفويل. بالإضافة إلى خامات عمل تتمثل في (ورق فويل، مواسير كرتون، لوازم تعبئة وتغليف).

إليك، شرح تفصيلي لمشروع انتاج ورق الفويل بالاعتماد على ماكينة الفويل المتخصصة.

الاستثمار في جورجيا :-

هل تعرف شخص من محيطك ذهب لغرض الاستثمار في جورجيا؟. أعتقد لا، ويمكن أن تكون الاجابة بنعم إذا ما سألتك عن وجهات الاستثمار الشهيرة مثل امريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من ذلك، جورجيا هي أرخص وأفضل بلد في العالم للاستثمار في الوقت الحالي ومن أقل بلدان العالم من حيث الضرائب، وبالطبع النجاح فيها سهل وسريع. هذا ليس حديث دافعه الحماسة، بل وفقًا لارقام صادرة من جهات عالمية مثل البنك الدولي.

إليك، تقرير شامل حول الاستثمار في جورجيا، من خلاله تتعرف عن كثب على مزايا ومحفزات الاستثمار في جورجيا، وأنواع الشركات وكيفية تأسيس شركة في جورجيا وأسعار الخدمات والمعيشة، بالإضافة إلى أهم فرص الاستثمار في جورجيا.

ملخص، أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل :-

استعرضنا خلال هذا الموضوع مجموعة أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل أو تم تنفيذها في أضيق الحدود وربما لا تجدها في مدن بأكملها. ما يميز تلك المشاريع هو محدودية أو إنعدام المنافسة بجانب الربح الكبير، فيما يتم تنفيذ بعضها بتكاليف محدودة.

ففي حال كنت تخطط لتنفيذ مشروع غير منتشر وغير تقليدي فندعوك لاختيار مشروع من بينها. وفي حال لم يلقى إعجابك مشروعًا من بينها، فإليك مجموعة مشاريع غير تقليدية قليلة الانتشار ضعيفة المنافسة كثيرة الأرباح، قد تجد من بينها ما تبحث عنه.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

تعليق واحد

  1. بالتفصيل ماهي انواع البهارات واوزانها واماكن شراءها والتسويق يكون فين

أضف تعليق