أفكار مشاريع برأس مال صغير

أفكار مشاريع برأس مال صغير يبدأ من ١٠٠ دولار ولا يزيد عن ١٠٠٠ دولار، وما يميز تلك المشاريع انها قادرة على النجاح في مختلف انحاء الوطن العربي كما انها مناسبة للجميع “تقريبًا” بالاضافة الى قدرتها على تحقيق ارباح جيدة من شأنها مساعدة المستثمرين بها على تحسين اوضاعهم المعيشية، كما انها قادرة على التطور خلال فترات زمنية قصيرة لتزيد عوائدها المالية. تابع معنا.

أفكار مشاريع برأس مال صغير

أفكار مشاريع برأس مال صغير :-

١- استخراج النحاس والالومنيوم بأقل من ٥٠٠ دولار :-

برأس مال لا يزيد عن ٥٠٠ دولار يمكنك شراء كمية كبيرة من الكابلات الكهربائية التالفة بالاضافة الى مجموعة من مواتير المياه التالفة وذلك من عمال النظافة ومحلات الصيانة والتصليح وتجار الخردة ومحلات بيع الادوات الكهربائية وغيرها من المصادر، ومن ثم يمكنك حرق الكابلات بالاعتماد على فرن او بالطريقة البدائية في منطقة بعيدة عن السكان، وبعد الحرق يمكنك تفتيت الطبقة الخارجية لتلك الكابلات المحروقة لتحصل منها على خام النحاس والالومنيوم ومن ثم يمكنك لفه بشكل دائري والاحتفاظ به حتى تجمع كمية كبيرة، اما بالنسبة لمواتير المياه فإنها لا تٌحرق وانما يتم تفكيكها للحصول منها علي خام النحاس وباقي الاجزاء المعدنية يمكن بيعها لجامعي الخردة. وعن كيفية الربح من هذا المشروع فإنه بعد تجميع كمية جيدة من خام النحاس والالومنيوم يمكنك التوجه الى مصانع انتاج كابلات الكهرباء ومصانع انتاج مواتير المياه وبيع المنتجات اليهم بأسعار تفوق اسعار شراء الكابلات والمواتير المعطلة، فأنت تشتري المخلفات بأسعار زهيدة وتبيع الخامات بأسعار السوق، ومن المؤكد انه كلما زاد رأس المال المخصص للشراء كلما زاد الانتاج وطبعًا تزداد الارباح.

يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع المربح من هنا.

٢- الشراء من جبل علي :-

في دولة الامارات وبالتحديد في منطقة جبل علي “منطقة للتجارة الحرة” تٌباع انواع عديدة من البضائع والسلع بأسعار المنصع كما انها غير خاضعة للضرائب مما يجعلها جاذبة للتجار من جميع انحاء الوطن العربي وربما من بلدان اخرى غير عربية. انت ايضًا يمكنك زيارة تلك المنطقة ومنها تتبضع بالبضائع التي يمكن ان تُباع في بلدك بسهولة وبأسعار تضمن لك الربح الوفير.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول الشراء من جبل علي والبيع محليًا بالشكل الذي يمضن لك الربح من هنا.

٣- تجميع وبيع المخلفات الالكترونية بأقل من ١٠٠٠ دولار :-

المخلفات الالكترونية الناتجة عن الاجهزة الالكترونية المختلفة مثل الهواتف المحمولة والحواسيب والتلفزيونات وآلات التصوير وغيرها تعتبر بمثابة الكنز، فهذه المخلفات يمكن تجميعها بالقليل من المال ومن ثم يمكن بيعها لمصانع اعادة التدوير المخلفات الالكترونية بأموال اكثر، فقط تحتاج الى رأس مال يقدر بحوالي ١٠٠٠ دولار للبدأ ومخزن صغير، وفي مرحلة متطورة يمكنك العمل على تصدير المخلفات الالكترونية الى دول العالم المختلفة بأسعار تضمن لك تحقيق ارباح مالية مرتفعة وربما الثراء.

يمكنك التعرف على تفاصيل مشروع تصدير النفايات الالكترونية من هنا.

٤- الاستثمار في افريقيا بـ ٥٠٠ دولار فقط :-

افريقيا السمراء يعتبرها الكثيرين ارض الفرص، فهناك العديد من الفرص الاستثمارية الغير مستغلة بالاضافة الى ضعف المنافسة ورخص العمالة والعديد من المزايا الاخرى التي تفتقر اليها البلدان العربية، وهذا ما ادركه العديد من الشباب العربي واتجهوا للبحث عن أفكار مشاريع برأس مال صغير في مختلف المجالات ليستثمروا اموالهم القليلة بها، ومن خلال تلك الاستثمارات تمكنوا من ربح الكثير من المال، انت ايضًا يمكنك التوجه الى افريقيا للاستثمار بالقليل من المال عبر احدى الفرص المتاحة.

من خلال موضوع الاستثمار في افريقيا يمكنك التعرف على افضل ٤ دول افريقية لصغار المستثمرين مع توضيح مزايا كل بلد وتكاليف تأسيس الشركات التي لا تزيد في الغالب عن ٥٠٠ دولار (رأس المال = صفر دولار) بالاضافة الى توضيح تكاليف المعيشة الشهرية واهم مجالات الاستثمار.

٥- تجارة العبايات الحريمي بـ ٥٠٠ دولار :-

برأس مال اقل من ٥٠٠ دولار يمكنك شراء مجموعة عبايات حريمي بالجملة من احد المصانع ويمكنك بيعها من منزلك او من جراج خاص بسعر التجزئة الذي يضمن لك ربح جيد عن كل قطعة. الجدير بالذكر ان هذا المشروع تم تجربته كثيرًا في الارياف والمناطق الشعبية ويحقق عوائد جيدة.

يمكنك التعرف على المزيد من تفاصيل المشروع عبر زيارة هذه الصفحة.

٦- تجارة الفضة بأقل من الف دولار :-

تجارة الفضة مربحة للغاية خصوصًا اذا تمت بالشكل الصحيح، فبأقل من الف دولار يمكنك صناعة فاترينة وتجهيزها بالدبل والخواتم الفضية ذات الاشكال والمقاسات المختلفة، وامام الجامعات او في احد الشوارع التجارية يمكنك البيع، كذلك يمكنك البيع فقط عبر الانترنت ومن منزلك، وطبعًا اسعار البيع للعملاء النهائيين تزيد كثيرًا عن اسعار الشراء بالجملة.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول المشروع من هنا.

٧- الربح من اليوتيوب بدون تكاليف :-

يمكنك تأسيس قناة على اليوتيوب وعليها تعرض فيديوهات حصرية ومن خلال الاعلانات يمكن ان تحقق ثروة طائلة، فالعديد من الشباب العربي استطاعوا ان يجنوا الكثير من الاموال عبر نشر الفيديوهات الحصرية على اليوتيوب. اليك كيفية العمل على اليوتيوب وتحقيق الكثير من الارباح دون ان تتحمل اي تكاليف.

أفكار مشاريع برأس مال صغير “اضافية” :-

ان لم تجد فكرة مناسبة مما عرضناه من أفكار مشاريع برأس مال صغير فيمكنك زيارة الصفحات التالية حيث تحتوي علي الكثير من الافكار المتميزة والمربحة.

ايضًا يمكنك الوصول الى أفكار مشاريع برأس مال صغير “اضافية” من خلال زيارة الصفحة الرئيسية لموقع مشاريع صغيرة.

شارك وأضف تعليق