مواقع الاستيراد من الصين كثيرة، والتعامل معها بشكل احترافي قد يضمن لك كمستورد الحصول على بضائع ممتازة بأقل سعر وجهد دون تأخير، ومنها يمكن تحقيق هامش ربح مرتفع.

ففي تلك الحالة لن تكون كما المستورد الذي يسافر إلى الصين وينفق الكثير من الأموال الجانبية بخلاف ثمن البضائع. بل وضعك سيكون أفضل كثيرًا خصوصًا إذا ما كنت مستورد صغير تخطط لاستيراد كميات محدودة وليست ضخمة.

وعلى النقيض، إذا تعاملت مع مواقع الاستيراد من الصين بشكل عشوائي وبدون فهم حقيقي لتلك المواقع فقد تتعرض إلى الغش والخداع من قبل التجار ولن يكون بمقدورك إرجاع بضائعك وسيصعب عليك بيعها محليًا والربح منها (يمكن وصفها بالصفقة الخاسرة).

فيما يلي سوف نُعرفك بأفضل مواقع الاستيراد من الصين وكيفية استيراد أفضل البضائع من خلالها. نوضح لك فيما بعد ما يتطلبه الأمر لاستيراد البضائع من الصين بكميات تجارية (تزيد عن كميات الاستهلاك الشخصي). فتابع معنا.

 

أفضل مواقع الاستيراد من الصين :-

Alibaba‎ (أكبر مواقع الاستيراد من الصين) :-

إنه أحد أكبر مواقع التجارة الإلكترونية من نوع B2B “بالجملة” في العالم. في الواقع ، كان من رواد مفهوم التجارة الإلكترونية بالجملة. وأيضًا يُنسب إليه الفضل في فتح أبواب المصانع الصينية للعالم العالمي.

قبل ظهور موقع Alibaba ، كان من الصعب العثور على الموردين الصينيين والتحدث معهم (بسبب الحواجز المختلفة مثل المسافة واللغة وما إلى ذلك). لكن علي بابا غير كل شيء. الآن ، يمكنك العثور على التجار الصينيين والتعامل معهم بنقرة زر واحدة.

يعمل علي بابا فقط كسوق. هذا يعني أنه مجرد منصة يلتقي فيها البائعون والمشترين بدافع تجاري. يسرد البائعون منتجاتهم ويتفاعلون مع المشترين والمبيعات القريبة. من ناحية أخرى ، يتصفح المشترون المنتجات ويتفاعلون مع البائعين ويشترون المنتجات.

باختصار ، يعمل Alibaba فقط كوسيط بين المشتري والبائع. يسهل في المقام الأول اكتشاف المنتجات والاتصالات والدفع.

أسسها جاك ما (لا بد أنك سمعت هذا الاسم) في عام 1999 ، ويقع المقر الرئيسي لمجموعة علي بابا في هانغتشو ، الصين.

إليك، شرح بالصور لكيفية الاستيراد من موقع علي بابا.

DHgate :-

DHgate هو موقع صيني للتجارة الالكترونية بالجملة “B2B”، وهو مثالي للمبتدئين حيث يمكنهم إجراء تجربة شراء بالجملة سريعة وسهلة، وتلك هي السمة المميزة لـ DHgate.

شراء الجملة ليس بالأمر السهل. تحتاج إلى قائمة مختصرة لمجموعة من البائعين المعتمدين ، والتحدث معهم ثم إنهاء الصفقة. هذه الأنشطة تستغرق الكثير من الوقت. مع DHgate ، الأمر بسيط مثل إضافة منتجات إلى عربة التسوق الخاصة بك.

أفضل جزء هو أن DHgate مناسب تمامًا لطلبات البيع بالجملة الصغيرة والكبيرة. هذا ممكن مع هيكل التسعير المتدرج لكل منتج. كلما اشتريت أكثر ، كلما وفرت أكثر.

يمكن قياس شعبية DHgate من حقيقة أنها تستضيف أكثر من 30 مليون منتج.

يقع المقر الرئيسي لشركة DHgate في بكين ، الصين.

AliExpress :-

AliExpress هي واحدة من أكبر بوابات البيع بالجملة “B2B والبيع بالتجزئة “B2C” في العالم. علي اكسبريس شركة مملوكة لمجموعة Alibaba.

بينما تركز Alibaba على طلبات البيع بالجملة للكميات الكبيرة في الغالب. تركز AliExpress بشكل أكبر على تلبية طلبات المستهلكين والجملة الصغيرة.

يتبع AliExpress هيكل تسعير متدرج. هذا يعني أنه كلما زادت الكمية ، ينخفض ​​سعر الوحدة للمنتج وفقًا لذلك.

أيضًا ، الشراء من AliExpress سريع وآمن. فكر في الأمر تمامًا مثل أمازون. أضف منتجاتك إلى عربة التسوق والدفع. يدير AliExpress كل شيء آخر مثل الخدمات اللوجستية وضمان المشتري وما إلى ذلك.

مثل علي بابا ، يقع مقر AliExpress في مدينة هانغتشو بالصين.

Global Sources :-

Global Sources هي شركة B2B يخدم التجار حول العالم، مقرها في هونغ كونغ. تسهل هذه الشركة متعددة القنوات الأعمال التجارية من الصين إلى بقية العالم من خلال تقديم معلومات عن المصادر للمشترين. 

كما تقدم خدمات تسويقية متكاملة للموردين. تحقق الشركة ذلك بطرق مختلفة ، بما في ذلك وجود قائمة بالفئات والمعارض التجارية الشهيرة التي يمكن للمشترين والتجار الوصول إليها من جميع أنحاء العالم.

ما يميز هذا السوق الالكتروني احتوائه على عدد كبير من التجار الأكثر موثوقية في الصين. الشراء من موقعGlobal Sources يعد ملائمًا أكثر لكبار التجار.

Made In China :-

يعد Made In China أحد أقدم مواقع البيع بالجملة الصينية التي تربط الموردين الصينيين بالمشترين من مختلف أنحاء العالم.

مثل المنصات المذكورة أعلاه ، تعد Made In China أيضًا سوقًا تجاريًا للبيع بالجملة.

تأسست في عام 1998 ، ويقع المقر الرئيسي لشركة Made In China في Jingsu ، الصين.

HKTDC :-

(مجلس تنمية التجارة في هونج كونج) هو سوق بيع بالجملة موثوق به عبر الإنترنت مع أكثر من 130،000 من الموردين الصينيين.

تأسستHKTDC في عام 1966 ، يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في هونغ كونغ.

HKTDC ليس فقط سوقًا عبر الإنترنت ولكنه أيضًا منظمة مكرسة للنمو الاقتصادي لمتداولي هونج كونج.

لذلك ، تساعدك المنظمة أيضًا في حضور المعارض والمؤتمرات. ويساعدك على البقاء على اطلاع بأحدث أخبار وأحداث الصناعة.

Trade Key :-

هو أحد مواقع البيع بالجملة الصينية ومن ضمن المواقع الأعلى تصنيفًا والجديرة بالثقة. تأسست شركة TradeKey في عام 2006 ويقع المقر الرئيسي لشركة في الرياض ، المملكة العربية السعودية.

DIYTrade :-

تصف شركة DIYTrade نفسها بأنها دليل منتجات الصين ومنصة تداول B2B. أيضًا ، يزعمون أن لديهم أكثر من 5 ملايين منتج على منصتهم.

تأسست في 1999 ، يقع المقر الرئيسي لشركة DIYTrade في Shenzhen ، الصين.

Global Market :-

Global Market “السوق العالمي” هو موقع بيع بالجملة بالجملة M2B (الشركة المصنعة للأعمال) ومقره في الصين.

إنه سوق عبر الإنترنت يربط بين الشركات المصنعة الصينية عالية الجودة والمشترين الدوليين.

تأسست في عام 1995 ، يقع المقر الرئيسي لشركة Global Market في منطقة Baiyun في الصين.

Lovely Wholesale :-

هو موقع إلكتروني صيني للبيع بالجملة يركز على الملابس بشكل عام و الملابس النسائية بشكل خاص.

في الواقع ، موقع Lovelywholesale هو الموقع الوحيد (في هذه القائمة) الذي لا يمثل سوقًا. فهم لديهم مصانعهم الخاصة الموجودة في قوانغتشو وشنغهاي ، الصين. يزعمون أن لديهم 6000 نمط مدرج على نظامهم الأساسي.

متطلبات وشروط الاستيراد من الصين عبر الانترنت :-

بعد أن تعرفنا على أفضل مواقع الاستيراد من الصين نتعرف فيما يلي على الشروط الاساسية التي ينبغي توفرها لتكون مؤهلًا للاستيراد التجاري من الصين:

  • مكان مناسب لتخزين البضائع، ويشترط أن يكون حجمه كافي وآمن تمامًا.
  • امتلاك شركة استيراد وتصدير مرخصة.
  • امتلاك حساب بنكي باسم الشركة (أحد خطوات الترخيص).
  • تحديد مواصفات وكمية السلع المطلوبة بعناية بعد دراسة السوق.
  • أن لا تكون السلع المطلوبة ممنوع استيرادها في بلدك (راجع السلع الممنوع استيرادها من خلال موقع الجمارك في بلدك).
  • توافر رأس مال كافي للاستيراد.

كيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت :-

عملية الاستيراد من الصين عبر الإنترنت لا تختلف عن الاستيراد من خلال السفر. ولكن ما يحدث أنك تقوم بطلبك من خلال جهاز الكمبيوتر وتتم العمليات والاجراءات الاخرى بشكل طبيعي.

لمعرفة الخطوات التي تتم وكيف تتم وما يجب عليك فعله للقيام بعمليات استيراد ناجحة، تفضل بقراءة موضوع (كيفية الاستيراد من الصين خطوة بخطوة).

ملخص :-

تعرفنا سويًا خلال هذا الموضوع على أفضل مواقع الاستيراد من الصين والتي يمكنك من خلالها استيراد البضائع بمختلف أنواعها وأشكالها بتكاليف أقل من تكاليف جميع طرق الاستيراد الأخرى.

تعرفنا كذلك على شروط ومتطلبات الاستيراد من الصين عبر الانترنت، وكذلك تعرفنا على كيفية القيام بعمليات الاستيراد من الصين خطوة بخطوة. نأمل أن نكون قد أفدناك.

 

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

تعليقان

أضف تعليق