في هذا المقال قمنا بإعداد قائمة تضم أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا ، بالأخص في دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها تحظى بفرص نجاح كبيرة في البلدان الأوروبية الأخرى من خارج الاتحاد الأوروبي.

اختيارنا لتلك المشاريع تم بناؤه على ثلاثة معايير رئيسية، وهي أن :

  • لا تتخطى تكاليفها حاجز تكاليف المشاريع الصغيرة، وفي الغالب لن تزيد تكاليفها عن 10 الآف يورو.
  • تكون مشاريع ذات طلب مرتفع في مختلف أنحاء أوروبا لضمان مبيعات كثيرة سواء كانت في فرنسا أو ألمانيا أو حتى رومانيا.
  • يكون هامش الربح منها مرتفع لضمان صافي ربح ممتاز من عمليات البيع.

إن كنت في أوروبا وتبحث عن عمل مربح يضمن لك الحرية، فقائمة أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا 2022 مخصصة لك لتختار من بينها. لنبدء.

 

أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا 2022 :-

خدمات الترجمة :-

تتحدث الدول في أوروبا لغات مختلفة. فألمانيا تتحدث الألمانية، فيما تتحدث جارتها فرنسا الفرنسية، بريطانيا تتحدث الانجليزية، وإسبانيا تتحدث الاسبانية. البرتغال تنطق بالبرتغالية وإيطاليا تتحدث الإيطالية. هناك أيضًا البولندية والرومانية والروسية وغيرها من اللغات.

الدول الأوروبية متلاصقة، فمن خلال القطار يمكن التنقل من بلد لآخر خلال ساعات قليلة. الدول الأوربية متحدة، وهذا ما يجعل الدخول إليها والخروج منها أسهل ما يكن، ويكأنها رحلة داخلية.

هذا ما أدى تداخل الشعوب الأوروبية وكثرة التواصل بينها. هذا بدوره أدى لإحداث طلب كبير على خدمات الترجمة خاصة في المدن الكبيرة والرئيسية (خاصة اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والبولندية والروسية).

يمكنك الاستفادة من هذا الطلب الكبير والمتنامي من خلال تأسيس عمل يقوم على الترجمة. يمكن أن يكون هذا من خلال شركة صغيرة، أو من خلال توظيف أشخاص يعملون لحسابك عبر الانترنت.

بيت ضيافة – دورم :-

القارة الأكثر جذبًا للسياح بفارق شاسع عن القارات الأخرى هي قارة أوروبا. إليك إحصائيات أكثر عشر دول أوروبية من حيث عدد السياح لعام 2021.

  • فرنسا – 86.9 مليون زائر
  • إسبانيا – 81.8 مليون زائر
  • إيطاليا – 58.3 مليون زائر
  • بريطانيا – 37.7 مليون زائر
  • تركيا – 37.6 مليون زائر
  • ألمانيا – 37.5 مليون زائر
  • النمسا – 29.5 مليون زائر
  • اليونان – 27.2 مليون زائر
  • روسيا – 24.4 مليون زائر
  • البرتغال – 21.2 مليون زائر

أغلب السياح الذين يزورون أوروبا ليسوا بالأغنياء، بل مقتصدين، وبسبب غلاء الأسعار فإنهم يبحثون عن إقامات رخيصة، وبيوت الشباب هي من توفر لهم ذلك. لذلك تجد بيوت الشباب في أوروبا مشغولة دائمًا

يمكنك تنفيذ ذات المشروع في أي بلد أوروبي في أي مدينة كبيرة أو سياحية. هذا المشروع يمكن تنفيذه برأس مال محدود لا يزيد عن عشرة آلاف دولار.

ما تحتاج إليه هو استئجار شقة كبيرة مكونة من ثلاث غرف وحمامين ومجهزة بالكامل. يمكنك شراء مجموعة من الأسِرة الطابقية وعدد من الخزنات والطاولات ولوازم المعيشة، لتبدأ أخيرًا في استقبال السياح.

السعر في الليلة قد يتراوح من 10 إلى 25 يورو. السعر يتم تحديده بناء على البلد وحجم السياحة والأسعار السائدة وموقع بيت الضيافة في المدينة.

يمكنك الحصول على أعداد كبيرة من العملاء وجعل بيت الضيافة خاصتك مشغول دائمًا بدون أن تبذل أي جهد من خلال تسجيله على مواقع الإقامة والفنادق العالمية مثل (AirBNB, Booking, Hostel World).

خدمات التنظيف :-

عدد كبير من الناس في أوروبا يعيشون بوتيرة سريعة وليس لديهم الوقت للقيام بأعمال التنظيف الشاملة، لذا فإنهم يلجؤون بشكل أسبوعي لشركات التنظيف للقيام بتلك الأعمال عوضًا عنهم.

شركات كثيرة أيضًا لا زالت في بداياتها ولخفض تكاليف التشغيل لا تقوم بتوظيف عمال نظافة ويكتفون بالاعتماد على شركات التنظيف بشكل نصف أسبوعي أو اسبوعي للقيام بعمليات التنظيف الشاملة.

على جانب آخر، تأسيس شركة تنظيف صغيرة ليست بالأمر المكلف، وإن كانت في أوروبا. فكل ما تحتاج إليه مكان صغير ليكون مقر للمشروع، ومجموعة من أدوات التنظيف ووسيلة نقل، فيما يمكن توظيف عدد قليل من عمال النظافة في البداية.

من خلال التسويق الجيد وبناء اتفاقيات مع عدد الشركات والأفراد يمكن ضمان عوائد شهرية ممتازة تغطي كافة المصاريف الشهرية وتضمن هامش ربح مميز.

ما سبق يعني أن مشروع شركة تنظيف تتوفر به كافة معايير النجاح التي ذكرناها في مقدمة الموضوع. هذا يعني أنه من أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا في الوقت الحالي، وفي المستقبل أيضًا.

تنسيق الحدائق :-

الكثيرين من أصحاب المنازل في أوروبا لديهم حدائق خاصة، ولأنها واجهتهم وفيها يقضون أسعد أوقاتهم فإنهم يهتمون بها كثيرًا. ليس الجميع قادر على الاعتناء بحديقته بنفسه.

لهذا نشأت شركات ومزودي خدمات تنسيق الحدائق. هذا العمل سهل كثيرًا، وإن كنت محبًا للطبيعة والعمل مع الأشجار الصغيرة والحشائش فهو لك.

يمكنك ممارسته بشكل مستقل وفردي، وبالتالي لن تكون هناك تكاليف سوى شراء بعض الأدوات البسيطة اللازمة للعمل. فيما يمكنك تسويق خدماتك بشكل شفهي وعبر الانترنت.

يمكنك أيضًا تقديم خدمات تنسيق الحدائق من خلال تأسيس شركة تحصل لها على مكان بسيط وتوظف فيها عدد قليل جدًا من الموظفين للقيام بأعمال تنسيق الحدائق. فيما يمكنك التسويق للشركة عبر الانترنت والدعاية والعلاقات.

فود ترك :-

المواطنين والمقيمين وملايين السياح الذين يأتون إلى أوروبا يقعون في حب عربات الطعام. فهي نظيفة، رخيصة، جميلة، وتُقدم أشهى الوجبات. هذا ما يجعل مشروع فود ترك من أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا.

أسعار عربات الطعام في أوروبا تكون أرخص من أسعارها في بلادنا العربية، فهي يتم تصنيعها هناك وبالتالي لا تكون هناك مصاريف شحن أو جمارك. فضلًا عن أن أسعار السيارات في أوروبا بشكل عام أرخص من الدول العربية حتى مع استثناء مصاريف الشحن والجمارك.

نجاح مشروع فود ترك في أوروبا أو في أي مكان بالعالم يتوقف على موقع العربة والذي يجب أن يكون في موقع حيوي متميز، ومستوى الجودة الذي يجب أن يكون مرتفع، والأسعار التي يجب أن تكون معتدلة، ومستوى النظافة الذي يجب أن يفوق التوقعات.

محل أغذية عضوية – أورجانيك فود :-

الأغذية العضوية “الأورجانيك فود” هي أغذية يتم إنتاجها بدون أي مواد كيميائية أو هرمونية، وهي بالطبع الأفضل لصحة الإنسان. الآن في أوروبا وبالأخص في المدن الكبيرة يوجد طلب كبير على الأغذية العضوية، حيث يوجد وعي أكبر واهتمام أكبر من قبل الناس بصحتهم.

هذا الطلب يمكنك مقابلته بما يحقق لك ربح ممتاز من خلال إنشاء محل صغير تبيع من خلاله الأغذية العضوية من خضروات وفواكه. ولكن نؤكد أن نجاح هذا المشروع مرتبط بالمدن الكبيرة وليس في المدن الصغيرة.

يمكنك الحصول على المنتجات العضوية بسهولة من خلال المزارع الكثيرة التي توجد في المناطق الريفية في أوروبا. فقط إبحث عبر الانترنت، فهناك أصحاب المزارع والشركات يدشنون مواقع الكترونية لمشاريعهم وإن كانت صغيرة.

خدمات رعاية كبار السن :-

المجتمع الأوروبي مجتمع قديم. هذا يعني أن أعداد كبار السن كثيرة. الجدير بالذكر أن أعداد كبيرة من كبار السن لا يوجد من يرعاهم، فمنهم من ينجب ومنهم من لا يعيش معه أبناؤه. لذلك، الطلب على خدمات رعاية المسنين في أوروبا أكبر من أي مكان آخر.

خدمات رعاية المسنين في أوروبا يمكن تقديمها من خلال شركة متخصصة تقوم بتوفير المجالسين بنظام الطلب. وهو بالمناسبة استثمار بسيط وغير مكلف إطلاقًا.

ويمكن تقديمها بشكل مستقل. أي أن الشخص يقوم برعاية المسنين بشكل مستقبل دون أن يكون موظف لدى شركة تُقدمخدمات رعاية المسنين.

يمكنك العمل بأي من الطريقتين، سواء من خلال تأسيس شركة وتشغيل عدد قليل من الأفراد لديك، أو من خلال تقديمخدمات رعاية المسنين بشخصك. في كلتا الحالتين تحتاج إلى الإعلان عن خدماتك لتحظى بالطلب وتربح المال.

ملخص أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا 2022 :-

استعرضنا خلال الأسطر القليلة الماضية مجموعة من أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أوروبا حاليًا، والتي يمكن تحقيق ربح ممتاز عن طريق العمل بها، فيما لا تتطلب تكاليف مرتفعة لتنفيذها، فبحد أقصى 10 آلاف دولار، فيما لا تُكلف بعضها أي شيء.

قبل اختيار أي مشروع من بينها يجب أن تتأكد مما إذا كان يناسب طموحاتك وشغفك. فلا شيء أسوأ من العمل في شيء لا تحبه ولا يتناسب مع طموحك وإن كان مربح.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق