أجر اغراضك واكسب المال

هناك اشخاص يعرفون كيف يستفيدون من اغراضهم الشخصية بأقصي درجة ممكنة، فبدلاً من ان يتركونها مركونة او غير مستغلة (كما يفعل معظمنا) في الوقت الذي لا يحتاجونها فية يقومون بتأجيرها لأشخاص اخرين في مقابل الحصول علي بعض المال والذي يمكنهم استغلالة في فعل الكثير من الاشياء مثل شراء اغراض اخري او الذهاب في رحلة او حتي ادخارة لاستغلالة فيما بعد. هذا وتوجد اغراض شخصية لا تصلح للبيع او التأجير مثل ماكينات الحلاقة وأدوات العناية والملابس الداخلية وغيرهم من الاغراض، ولكن علي جانب آخر توجد الكثير من الاغراض التي يمكن تأجيرها بسهولة وكسب المال عن طريقها. وفيما يلي سنعرض مجموعة من تلك الاغراض كما سنعرض طرق تأجيرها وان حاذت الفكرة علي اعجابك فيمكنك العمل فوراً علي تأجير اغراضك وكسب المال.

أجر اعراضك واكسب المال

أجر اغراضك واكسب المال:

1- الكاميرا الخاصة بك:

كثيراً من الناس لا يملكون ثمن شراء كاميرا خاصة بهم وان كانت لديك واحدة من نوع حديث تستخدمها في التقاط بعض الصور او تصوير الاشخاص والمناسبات فإنك علي الارجح لن تستخدمها كل يوم او كل اسبوع، ويمكنك العمل علي تأجيرها في الفترات التي لا تستخدمها فيها وبالتالي تكسب المال، وعن طريقة جذب زبائن لتأجيرها فيمكنك الدخول علي الفيسبوك وبالتحديد علي الجروبات والصفحات الخاصة بالتصوير وعرضها وعرض السعر ومن يهتم سيتواصل معك، كذلك يمكنك استخدام الانتسجرام وتويتر وغيرهم من المواقع التي تحوي علي ملايين المستخدمين.
اقرأ ايضاً مشروع محل لتأجير الكاميرات الحديثة

2- بعض الاجهزة المنزلية والخاصة:

المكنسة، الشواية، المايكروويف، الدي في دي، سشوار الشعرن مكواة الشعر، … الخ، كلها اجهزة يحتاج اليها الناس لتساعدهم علي انجاز المناسبات والحفلات المنزلية في افضل شكل ممكن. المشكلة ان العديد من الناس لا يملكون مثل هذة الاجهزة ولا يفضلون شرائها لأنها مرتفعة السعر ولأنهم ايضاً لا يستخدمونها الا في المناسبات والحفلات وهي بالطبع تحدث علي المدي البعيد. لذا تعد فكرة استئجارها فكرة اكثر من ممتازة وبالطبع يمكنك ان تكون المؤجر اذا توافرت لديك هذة الاجهزة، وبكل تأكيد يمكنك الاعتماد علي الانترنت كما يمكنك الاعتماد علي العلاقات الشخصية في الوصول الي زبائن.

3- تأجير السيارة:

فكرة تأجير السيارة ليست بالفكرة الجديدة علي الاطلاق فهي فكرة تقليدية ونفذها العديد من الافراد من قبلك وفي الواقع هي فكرة مربحة ومريحة جداً، فالسيارة هنا تعمل مكان مالكها وتدر علية الارباح. لذلك اذا كانت لديك سيارة حديثة فيمكنك تأجيرها للغير في مقابل الحصول علي المال، ولعل افضل واسهل طريقة لتؤجر بها سياراتك هي تكليف مكتب تأجير سيارات بتأجيرها في مقابل حصولة علي نسبة من المبلغ المالي المدفوع.
اقرأ ايضاً كيف تربح المال من سيارتك الخاصة

4- تأجير شقتك او احدي الغرف:

اذا كانت لديك شقة فارغة فيمكنك تجهيزيها ببعض التجهيزات وعرضها للايجار وهذة الشقة ستعود عليك بمبلغ من المال كل شهر سيساعدك علي تحسين وضعك المعيشي، اما اذا كانت لديك شقة واحدة تسكن بها ولكنك غير متزوج ولا تملك اطفال فمن المربح او تعرض غرفة او بعض غرفها للايجار وبالتالي ستحصل علي المال، ولكن لكي تضمن حياة خالية من المشاكل فحاول ان تختار اشخاص علي قدر من الاحترام والالتزام.
اقرأ ايضاً مشروع مربح لا يتطلب اى خبرات او مهارات

5- بدلاتك او فساتينك:

اذا كنت رجل او شاب ولديك مجموعة من البدلات الانيقة التي لا ترتديها الا في المناسبات فيمكنك العمل علي تأجيرها، فتأجير البدلات سيعود عليك بالكثير من المال اما تركها في الخزانة فلن يعود عليك بشئ، هذا وان كنتِ فتاة ولديك مجموعة من الفساتين الانيقة فيمكنك تأجيرها ايضاً في مقابل الحصول علي بعض المال الذي يمكنك استغلالة في شراء فساتين جديدة او شراء اي من المنتجات التي تنقصك. وعن طريقة تأجير البدلات او الفساتين فإن الانترنت يعد الوسيلة الافضل حيث يضم عدد هائل من الشباب والفتيات الراغبين في تأجير البدلات والفساتين.

6- الات العمل الخاصة:

اذا كنت تمتلك بعض الادوات او الالات الخاصة التي لا تتوافر لدي اغلب الناس مثل مسدس الطلاء، ادوات التصليح، ضاغط الهواء، ادوات زراعية بسيطة، … الخ فمن الجيد ان تعرف ان عدد كبير من الناس يحتاجون الي مثل هذة الادوات والالات لوقت قليل ولا يشترونها لأنها ستكلفهم وهم يفضلون استعارتها او استئجارها، وان تمكنت من الوصول اليهم فقد تتمكن من تأجير هذة الاغراض بشكل دائم وتربح عن طريقها الكثير من الارباح، ولكي تصل اليهم فمن الممكن ان تشارك اعلاناتك علي مواقع الانترنت المختلفة كذلك يمكنك استغلال علاقاتك الشخصية كما يمكنك عمل اعلانات في واحدة من المجلات الاعلانية المحلية رخيصة السعر وواسعة الانتشار.

7- دراجتك الهوائية:

ارتفعت اسعار الدرجات الهوائية بشكل مبالغ فية خلال الفترات الماضية، وفي الحقيقة تعد الدراجة الهوائية من الاشياء المفيدة جداً للانسان فهي تساعد علي تقوية عضلات الرجلين كما انها لا تستهلك الوقود ولا تلوث المكان، وعدد كبير من الناس يرغبون في اقتنائها لقضاء بعض المشاوير بها الا انهم لا يستطيعون شرائها لغلاء اسعارها والحل الامثل امامهم هو استئجارها، فإن كانت لديك واحدة فيمكنك عرضها للايجار علي اهل المنطقة بأسعار جيدة، وان كانت العوائد مجزية فيمكنك تحويل الفكرة البسيطة الي مشروع وذلك بشراء مجموع قليلة من الدرجات الهوائية وعرضها للايجار.

واخيراً اذا كانت لديك آلة اخري او منتج اخر مطلوب ويحتاجة الناس ولا تستخدمة بشكل دائم فالافضل ان تعرضة للايجار لتحصل بذلك علي المال وبالتالي تكون قد حققت اقصي استفادة ممكنة من اغراضك الشخصية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. عبدالله

    إذا ما أجرت أحدهم غرضاً كيف أضمن أنه سيرجعه، وكيف أضمن أنه سيرجعه سليماً من الخراب؟

اضف تعليق