نصائح لكسب الثقة بالنفس وكسب ثقة الاخرين

الثقة بالنفس وكسب ثقة الاخرين تعد احد  المكاسب الكبيرة على مدار حياة الانسان نظراً لما تسببة من ايجابيات فى الحياة وتحقيق السعادة، وتنبع الثقة بالنفس وكسب ثقة الاخرين بالمعايشة والاجتماعيات حيث ان كثرة التعامل مع الناس يؤدى الى نتائج ايجابية جدا. وعلى النقيض تماماً فعندما تفقد ثقتك بنفسك ويفد الاخرين ثقتهم بك تتحول حياتك الى مسار اخر وبالطبع هو مسار سلبى يعطيك مشاعر سلبية وبناء عليها افعال سلبية مما يؤدى الى الدخول فى مرحلة الفشل والحياة بطريقة كئيبة وغير ممتعة، واليك عدة نصائح بسيطة جداً تساعدك على كسب الثقة بالنفس وبالاخرين.

نصائح لكسب الثقة بالنفس وكسب الاخرين:

1- الصدق:

ان تكون انساناً صادقاً فهذا فهذا يقوى علاقتك مع الله ومع الناس ايضاً فالانسان الصادق صاحب مبدأ ورأى ويقول الحق ولذلك يثق بة الناس ومنها تنبع الثقة بالنفس.

2- الامانة:

وهي الجانب الاخر للصدق فحتماً الشخص الصادق لابد وان يكون اميناً فلا مجال للتناقض هنا، والامانة لا تقتصر فقط على رد الامانات الى اهلها بل لها اشكال عدة مثل تأدية العمل على اكمل وجة وتأدية الرسالة المطلوبة منك.

اقرأ ايضاً تعلم اجادة التواصل مع الاخرين بطرق صحيحة وفعالة

3-حفظ اللسان:

يمكن لكلمة واحدة ان تؤدى الى خسارتك اشخاص تحبهم كثيراً، وقد لاحظنا فى السنوات الماضية ولا زال الوضع مستمراً ان الحوارات السياسية ادت الى حالات انقسام والمخاصمة بين الاخوة والاصدقاء ولم ينجو من هذة الخصومات الى من التزم وحفظ لسانة، كما ان الصمت اكثر والاستماع اكثر هي احدى النصائح التى ينصح بها مدربوا التنمية البشرية دائماً لما لها من تأثير ايجابى على حياة الفرد.

اقرأ ايضاً ادوار وصفات القائد الناجح وتأثيرة على فريق العمل

الثقة بالنفس

4- السخرية:

السخرية ما هي الى استهتار بمشاعر الاخرين حتى وان كانوا مخطئين، فكيف يثق بك الناس ويعاملونك على انك مثال يحتذى بة وانك على خلق وانت تسخر منهم؟!! فبدلاً من السخرية يمكنك اسداء النصائح لهم.

5- اسمع للاخرين:

اذا ارد احد ان يحكى لك ما بداخلة من مشاكل وقررت ان تستمع لة وتساعدة فإنك سرعان ما ستكون شخص محبوب بالنسبة الية حتى وان لم يكن عندك حل لمشكتلة فالاستماع وحدة يريح ويبعث الامل بل ويزيد ثقة الاخرين بك وبالطبع تزيد الثقة بالنفس.

6- التوقف عن الكلام:

اذا شعرت ان من امامك بدء يشعر بملل من حديثك او اصدر بعض الايمائات التى توحى بالملل من حديثك فعليك التوقف فوراً واعطاء الفرصة لة او انهاء الحوار.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع كيفية كسب الثقة بالنفس وكسب الاخرين بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

اضف تعليق