لفظ منتجات يابانية لم يكن يشير فقط إلى المنتجات التي تمت صناعتها في اليابان، بل هو لفظ مقترن بالجودة العالية أو الفائقة، لدرجة أن البعض يطلقون عليه منتج أصلي. فعندما يقول لك أحد أن هذا المنتج ياباني يأتي في ذهنك مباشرةً أن هذا المنتج قوي ومتين وذو جودة عالية.

مؤخرًا وبعد انتشار المنتجات الصينية في الأسواق العربية أصبح الطلب على المنتجات اليابانية أقل، بحيث أن المنتجات الصينية توفر للناس ما يبحثون عنه بسعر أقل وإن كان أقل جودة.

ولكن هل يعني ذلك أن المنتجات اليابانية قد انتهت من الأسواق العربية؟. بالطبع لا، فاليابان هي رابع أكبر بلد تصديرًا للسلع، وفي أسواقنا العربية توجد منتجات يابانية لا تعد ولا تحصى، ولكنها ليست منتشرة في الأسواق العامة وليست لدى جميع الباعة ولا يتم الاتجار بها كما المنتجات الصينية، فضلًا عن أن أكثرها تستهدف شرائح معينة ولا تُباع إلا في نطاقات معينة.

فيما يلي نوضح أفضل تلك المنتجات للتجارة ، أو بالأحرى المنتجات الأكثر طلبًا والتي تحقق هامش ربح مرتفع. نوضح كذلك كيفية الحصول عليها بأفضل الأسعار، وكذلك كيفية بيعها بأفضل الطرق.

لنبدأ.

 

منتجات يابانية مربحة جدًا للتجارة :-

المعدات ذات الوظائف الفردية :-

المعدات ذات الوظائف الفردية هي عبارة عن الآت تقوم بالعمل والانتاج بمفردها وليست جزء من خط انتاج. كمثال ماكينات التعبئة والتغليف، وماكينات الطباعة، وآلات التصوير، وماكينات القطع بالليزر، وغيرها الكثير.

تُصدّر اليابان سنويًا بما تزيد قيمته عن 23 مليار دولار من الماكينات لمختلف أسواق العالم. الصناع في مختلف الدول يقبلون على شراء الماكينات اليابانية لكونها الأعلى جودة وتضمن لهم أفضل أداء ممكن وتعمل لسنوات طوال دون ظهور مشاكل أو أعطال، هذا مهم جدًا لكي لا يتعطل الإنتاج وعلى أثره تحدث الخسائر.

إذن الماكينات والمعدات اليابانية ذات الوظائف الفردية من مختلف أنواعها تأتي على رأس قائمتنا لأفضل ما يمكن الاتجار به من منتجات يابانية .

قطع غيار السيارات اليابانية :-

قطع غيار السيارات اليابانية تكون أسعارها أعلى من قطع غيار السيارات الصينية وحتى الكورية وغيرها، هذا الفارق السعري يقابله جودة أعلى لصالح المنتج الياباني.

أكثر الناس يقبلون على شراء قطع الغيار الصينية لأنها الأقل سعرًا، ولكنها تتلف خلال وقت سريع ليقرر البعض أخيرًا شراء القطع اليابانية التي تعيش لسنوات.

البعض الآخر يشترون قطع الغيار اليابانية منذ البداية وخصوصًا من أصحاب السيارات اليابانية الصنع ومن أصحاب السيارات الأخرى الحديثة. فهم يدركون أنها الأفضل.

نسبة الربح المتحققة من تجارة قطع غيار السيارات الصينية قد تبدو أكبر من نسبة الربح المتحققة من تجارة قطع الغيار اليابانية. ولكن لا تنسى، قطع الغيار اليابانية تباع بأسعار أعلى ما يعني أن نسبة ربح 30% تعادل مبلغ أكبر من نسبة ربح 50% من القطع الصينية.

تجارة قطع غيار السيارات اليابانية تضمن لك أشياء إضافية مثل رضا العميل والاحتفاظ به كعميل دائم لأنه راض عن المنتجات التي اشتراها عن طريقك. كما تضمن لك شريحة عملاء أكثر رقيًا.

لما سبق، قطع غيار السيارات اليابانية تعد من أفضل منتجات اليابان وهي بالمناسبة من أكثرها تصديرًا، وإذا ما أردت أن تؤسس تجارة رابحة، ففكر بالاتجار بها.

الدوائر المتكاملة :-

دوائر الكترونية صغيرة الحجم (تأخذ شكل مربع أو مستطيل في الغالب) تضم بداخلها أعداد هائلة من الترانزستورات والمقاومات والمكثفات التي تقوم بوظائف معينة.

تُستخدم الدوائر المتكاملة في بشكل أساسي جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية، والهدف منها هو تخزين المعلومات، فيما يُستخدم بعضها للقيام بأوامر معينة.

الدوائر الإلكترونية تعد من أهم منتجات اليابان حيث تصنعها بشكل متقن للغاية مما يجعل مصانع الإلكترونيات حول العالم تتهافت على شرائها. هذا ما جعلها من أهم صادرات اليابان في السنوات الأخيرة.

يمكنك بالطبع التخصص في تجارة الدوائر المتكاملة المصنوعة في اليابان، ولكن ستكون تجارة كبيرة بحيث أن عملائك سيكونون من المصانع، وهم يحتاجون لكميات كبيرة بأفضل الأسعار.

المعدات المخبرية :-

المعدات المخبرية هي عبارة عن معدات صغيرة ومتوسطة الحجم يعتمد عليها اخصائيو التحليل والكيميائيين والجيولوجيين وغيرهم، بحيث أنها معدات متقدمة تساعدهم على الاكتشاف والتحليل بشكل دقيق.

معدات المختبر اليابانية ضمن أكثر صادرات اليابان. فلا أفضل من اليابان في صناعة المعدات المخبرية، وأكبر المختبرات في العالم تعتمد على المعدات المخبرية اليابانية لما لها جودة عالية ودقة متناهية. في الوطن العربي يتم الاعتماد على أنواع عديدة من المعدات المخبرية كذلك.

لما سبق، فإن الاتجار بتلك المعدات المخبرية يابانية الصنع يعد خيار موفق. ولكن ضع في اعتبارك أن تلك المعدات ليست رخيصة السعر، ما يعني أنك بحاجة لرأس مال مرتفع نسبيًا.

الأجهزة الطبية :-

الأجهزة الطبية يتم استخدامها بشكل مكثف، لذلك ينبغي أن تكون متينة وقوية ومتطورة. هذا ما توفره اليابان لعملائها بالخارج، وهذا ما يجعل الأجهزة الطبية من أهم منتجات اليابان ورابع أكثر الصادرات اليابانية بقيمة 37.5 مليار دولار.

يمكنك التخصص في تلك التجارة المربحة جدًا، ولكن أيضًا ستكون تجارة كبيرة وتحتاج لرأس مال مرتفع. فالأجهزة الطبية غالية واليابانية منها على وجه الخصوص أكثر غلاءً.

الأحجار الكريمة :-

الأحجار الكريمة من أهم صادرات اليابان أيضًا، إذ تأتي في المرتبة الثامنة من حيث الصادرات اليابانية إلى الخارج. هي أيضًا الأكثر نموًا من بين جميع الصادرات اليابانية.

تلك الأحجار الكريمة يقوم المستوردين من حول العالم باستيرادها والاتجار بها من خلال بيعها كمواد خام أو تحويلها في مصانعهم و ورشهم إلى مجوهرات تُباع بأسعار باهظة.

يمكنك الدخول إلى تلك التجارة المربحة. ولكن كن على علم بأن تلك التجارة تختلف عن غيرها، فأنت بحاجة إلى خبرة كبيرة ومعرفة بالسوق ومتطلباته. فضلًا عن رأس المال المرتفع نسبيًا.

كيف تحصل على منتجات يابانية بأفضل الأسعار :-

أيًا ما كان نوع المنتجات اليابانية التي اخترتها للاتجار بها، فإن توجد طرق عديدة تكفل لك الحصول عليها بأفضل الأسعار. هذا ما يسمح لك بتحقيق هامش ربح مرتفع من بيعها.

إذا كنت ترغب في بدء تجارة صغيرة بكميات محدودة فإن أفضل خيار متاح أمامك هو التعامل مع أحد المستوردين مباشرةً دون وجود تجار وسطاء. فأنت بالتالي توفر ربح التاجر ويكون بمثابة ربح لك عند البيع.

يمكنك الوصول إلى عناوين المستوردين بطرق عديدة. منها (أدلة التجار والمستوردين، الغرف التجارية، الانترنت، تصفح السلع فعليها تجد مذكور اسم المورد والمستورد).

أما في حال كنت ترغب في بدء تجارة كبيرة فأمل حل متاح أمامك هو الاستيراد من اليابان مباشرةً. هذا يوفر عليك الكثير من المال ويضمن لك هوامش ربح كبيرة.

لكي تستورد من اليابان فأن بحاجة إلى تأسيس شركة استيراد وتصدير بكامل احتياجاتها. تحتاج أيضًا للوصول إلى أسماء وعناوين مصنعين للسلع التي ترغب في استيرادها من اليابان، ويمكنك الوصول إليها من خلال البحث الإلكتروني. ستجد الكثير.

بمجرد أن تجد البائع الموثوق. يمكنك البدء في عملية الاستيراد التي تبدأ بخطوة تحديد المطلوب من السلع وتنتهي بالبيع والتوزيع محليًا. إليك، خطوات الاستيراد من أي دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة.

كيف تبيع السلع محليًا :-

من الواجب أن تعرف العملاء المستهدفين للسلع التي تنوي التعامل فيها قبل شراء السلع. ومن الضروري أن تعرف احتياجات السوق والأسعار. كل هذا يمكنك معرفته من خلال دراسة السوق.

بمجرد أن تعرف سوقك وعملائك وتوفير منتجات تتماشى معهم سيكون من السهل عليك بيعها. فقط أعلن عن نفسك وتواصل مع العملاء بشكل مباشر والكتروني وسوف تصلك العديد من طلبات الشراء.

ملخص :-

منتجات اليابان قوية، متينة، متطورة، ومربحة للمتاجرين بها. أنت أيضًا يمكنك أن تحصل على نصيب صغير من تلك الكعكة الكبيرة من خلال الدخول الى عالم تجارة المنتجات اليابانية الرائعة.

خلال هذا الموضوع قدمنا لك أفضل منتجات اليابان للتجارة في الوقت الحالي بحيث أنها تحظى بطلب مرتفع وتضمن هوامش ربح مرتفعة.

كذلك أوضحنا لك كيفية الحصول على البضائع التي قررت شرائها بأفضل الأسعار. وأخيرًا أوضحنا لك الملخص المفيد لتتمكن من بيع بضائعك بسرعة وسهولة.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

تعليق واحد

أضف تعليق