عمل مفرش سفرة من الجينز القديم بالصور

0

جميعنا يمتلك سراويل الجينز القديمة التى لم نعد نرتديها ومنا من يحتفظ في الخزنات لعدم قدرتة على التصرف بها ومنا من يتبرع بها للجمعيات الخيرية او يعطيها لاحد الافراد الغير قادرين على شراء الملابس الجديدة وبالتالى يتخلص منها بطريقة مثالية ومنا من يقصها ويستخدمها استخداماً منزلياً في عمليات المسح والتنظيف وكل هذا جيد لاستغلالها وتحقق فوائد عظيمة الا انة توجد طرق اخري للإستفادة من تلك السراويل لكن اغلبنا لا يعتمد عليها على الرغم من انها مفيدة جداً وبسيطة تماماً وغير مكلفة ومن امثلة هذة الطرق طريقة تحويل السروال الجينز الي مفرش سفرة صغير يمكن استخدامة في تزينها وتحسين مظهرها كما يعمل على الحفاظ عليها من بواقى الطعام والمشروبات ، هذا ولكي تقومين بتنفيذ هذا العمل ستحتاجين الى بعض المتطلبات “سنوضحها لاحقاً” بالاضافة الى ذلك ستحتاجين تعلم مبادي التطريز اليدوي.

 مفرش سفرة

المتطلبات اللازمة للعمل:

– سروال جينز قديم وغير مستخدم ويجب ان لا يكون ممزق.
– مقص ويجب ان يكون حاد ليقطع القماش بسهولة.
– اداة خاصة بتنسيل الخيوط الصغيرة ويمكن شرائها من اى محل متخصص في مستلزمات الخياطة.
– قلم جاف وورقة كربون واوراق شفافة لطباعة الرسمة الخاصة بالتطريز ويمكن شرائهم من اى مكتبة.
– ماكينة خاصة بالتطريز ويمكن الاستغناء عنها اذا تعلمتى التطريز اليدوي.
– قماش بطانة، مكواة، دبابيس ملابس، خيوط قوية بألوان تتناسب مع الوان الجينز.

طريقة عمل مفرش سفرة من الجينز القديم بالصور:

1- نقوم بإحضار سروال الجينز القديم والغير مستخدم والبدء في ازالة الجيوب الخلفية الخاصة بة بالاعتماد على اداة تنسيل الخيوط كما توضح الصورة التالية.

1

2- بعد الانتهاء من ازالة الجيوب نقوم بإزالة الخيوط الصغيرة المتلصقة بها ومن ثم نقوم بوضع الرسمة التى وقع عليها الاختيار ونقوم بالتحديد بإستخدام القلم ومن ثم نقوم بوضع قماش الفازلين من الخلف او اوراق التطريز ومن ثم نقوم بالخياطة بالاعتماد على الماكينة وبعد الانتهاء من هذة الخطوة نقوم بإزالة قطع الورق الزائدة بإستخدام المقص، وفيما يلي الصور الكاملة لهذة الخطوة.

2

3

4

5

6

3- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم فيما يلي بأخضار باقي البنطلون وقص الخياطة السفلية من احدى ارجلة كما يمكن ان نقص نفس القطعة من المنتصف وبعد ذلك نقوم بإزالة الخياطة الطولية المتواجد على رجل البنطلون من الجانب تماماً كما توضح الصور التالية.

7

8

9

10

11

4- نفوم فيما بعد بإحضار الجيب الذي تم تطريزة من قبل بالاعتماد على ماكينة التطريز “يمكنك عملة يدوياً” ونقوم بتثبيتة في المكان المرغوب على قطعة القماش الجينز التى قمنا بقصها ومن ثم نقوم بخياطها، كما يلي.

12

13

5- نقوم بتجهيز رسومات التطريز “على حسب الرغبة” ونقوم بوضعها في المكان المرغوب على قطعة القماش ومن ثم نقوم بعمليات بخياطتها يدوياً او بالاعتماد على ماكينة التطريز وبعد الانتهاء نقوم بازالة قطع الورق الزائدة تماماً كما اوضحنا في الخطوة الثانية.

14

6- بعد ذلك نقوم بقلب قطعة القماش الجينز على الناحية الاخري ومن ثم نقوم بإحضار قطعة من قماش البطانة على ان تكون مساوية لنفس قطعة القماش الجينز ونقوم بتثبيتها بدبابيس الملابس وبعد ذلك يمكننا ثني اطراف قطعة القماس الجينزبمسافة حوالي 1 سم والسير عليها بالمكواة ومن ثم نقوم بقلب القماش مرة اخري بمعنى ان تكون قطعة القماش الجيز بالاعلى والبطانة بالاسفل وبعد ذلك نقوم بخياطة اطراف مفرش السفرة الصغيرالتى ثم ثنيها بالمكواة.

15

16

17

مفرش سفرة راقي وجميل:

بعد الانتهاء من تنفيذ كافة الخطوات المذكورة بالاعلى سيصبح لديك مفرش جميل يمكن وضعة على سفرتك لتزينها وحمايتها ايضاً من بواقي الاكل والمشروبات، وفيما يلي الصور النهائية للعمل.

مفرش سفرة

فكرة مشروع مربح:

يمكنك انتاج العديد من هذة المفارش الجميلة بألوانواحجام وانواع مختلفة من الاقمشة وذلك بأقل التكاليف ومن ثم تسويقها بالاعتماد على اساليب عديدة مثل العرض على محلات المفروشات ومحلات المستلزمات المنزلية كما يمكنك البيع لسيدات المنطقة من منزلك ولضمان تحقيق مبيعات عالية يكب ان تكون الاسعار جيدة بحيث تضمن لك الربح الجيد وفي نفس الوقت لا يشعر المشترين بأنها مبالغ فبها.

شارك وأضف تعليق