حقائق ومعلومات عن شركة بيبسي

يظهر الكثير من الشائعات علي شركة بيبسي الشهيرة ومن المؤكد انك قد سمعت عن هذا الشائعات, فلا يوجد شخص تقريبا لا يعرف هذة الشركة فهي من اشهر شركات المشروبات الغازية علي مستوي العالم التي تعمل علي السيطرة علي سوق المشروبات الغازية العالمي, وهذا يأتي من خلال جودة منتجها واختلافة عن الكثير من شركات المياة الغازية الاخري, حيث انها تمتلك طعم مختلف تماماً عن باقي الشركات الاخري, فهي فقط لا تقوم فقط بصناعة المشروبات الغازية ولكنها تقوم بتقديم العديد من المنتجات التي نتناولها الكثير يوميا دون ان نعرف انها انتاج شركة بيبسي كولا. فمن المنتجات التي تقوم بإنتاجها هذة الشركة (العصائر, المياة, الحلوي, ومشروبات اخري), ولكن هنا السؤال ماذا تعرف عن هذة الشركة وهل ما يشاع عنها صحيح ام لا؟ اعرف معنا.

حقائق-ومعلومات-عن-شركة-بيبسي

حقائق ومعلومات هامة عن شركة بيبسي:

كانت لا تسمي “ببيبسي”:

الاسم الحقيقي عندما بدأت الشركة كان لا يسمي بشركة بيبسي كولا كما هو الآن حيث كانت تسمي هذة الشركة بإسم مشروبات براد وظلت بهذا الاسم الي عام 1898م وكان هذا الاسم نسبة لصاحب الشركة الذي قام بتأسيسها حيث قام ببناء مقر الشركة في مسقط رأسة في ولاية كارولينا الشمالية التي تقع جنوب الولايات المتحدة الامريكية.

مشروب بيبسي الغازي يعالج امراض البطن:

مؤسس الشركة براد هو في الاصل دكتور صيدلي فبعضنا يشرب هذا المشروب لتسهيل عملية الهضم والتخلص من بعض غازات البطن, فقد كانت نفس هذة الفكرة تخطر علي بال “براد”, فقرر صنع هذا المشروب الغازي وتقديمة للناس علي هيئة علاج لبعض اوجاع البطن وليس فقط مجرد مشروب ولهذا السبب حقق الكثير من الارباح في البداية.

مميزات المشروب:

استطاعت شركة بيبسي تقديم مشروب مفيد جدا للبطن وبسعر مالي قليل جدا بالنسبة لفوائده, وهذا من الميزات التي تتميز بها الشركة وجعلها متفوقة علي غيرها من نفس الشركات وايضاً احتلال جزء كبير جدا من السوق اذا كان في الماضي او في وقتنا الحالي.
اقرأ ايضاً حقائق مثيرة عن شركة مايكروسوفت

هزيمة مشروب بيبسي لمشروب كوكاكولا:

كان المنافس الاكبر في السوق للشركة هو شركة كوكاكولا, فقرر “براد” ان يقوم بعمل كل شئ ممكن في الطعم لكي يتفوق عليها وبالفعل عندما كان يقام اختبار للتذوق للعميان فازت شركة بيبسي في هذا الاختبار علي منافستها الاولي.

شركتان في شركة:

الكثير منا سوف يتفاجئ ان شركة بيبسي هي عبارة عن شركتان في شركة واحدة حيث انها تضم معها شركة فروتي الشهيرة بالعصائر.

انتاج الكثير من الانواع والاطعمة المختلفة:

هذة الشركة توجد تقريبا في جميع دول العالم وكل دولة لها ثقافات معينة في كل شئ حتي الطعم فقامت شركة بيبسي بصنع العشرات من الاطعمه للمشروب التي تقدمة لكل دولة علي حسب ثقافة هذة الدولة في الطعم وهذا من اكبر اسباب نجاحها.
اقرأ ايضاً حقائق ومعلومات عن شركة سامسونج بالصور

براءات الاختراع:

تتماز بتقدمها في هذا المجال وقوتها وهزيمتها لجميع الشركات المماثلة لها في السوق حيث انها لا تكون شركة تصنع مياة غازية وتقوم ببيعها من اجل الربح وفقط, بل تمتلك شركة بيبسي حاولي 500 براءة اختراع في مجال تصنيع وتعبئة وتوزيع المشروبات والمرطبات.

بيبسي والحرب العالمية الاولي:

تصنيع المشروبات الغازية يستهلك كميات كبيرة جدا من السكر حيث اعتماد هذة المشروبات اصلاً يقوم علي السكر, فعندما جائت الحرب العالمية الاولي ارتفع سعر السكر, ومن بعدها اوشكت الشركة علي الافلاس, ولكن استطاع “براد” بعد 5 سنوات تخطي هذة المرحلة والنهوض مرة اخري بالشركة وتحقيق ارباح اكثير من البداية.

اول منتج امريكي في الاسواق الروسية:

عقدت شركة بيبسي كولا علي الاتحاد السوفيتي ان تقوم بعرض منتجها في اسواقهم, وكان هذا اول منتج من هذا النوع يعرض في هذة الاسواق, ولهذا كان اثر اقتصادي ايجابي كبير جدا علي نمو وارباح الشركة.

اضف تعليق