معارض السيارات .. كيف تصبح ثريًا عن طريقها بصفر تكاليف

0
1217

معارض السيارات كثيرة للغاية، ففي كل مكان تجدها، منها ما هو مملوك لشركات سيارات عالمية مثل مرسيدس و بي ام دبليو و جي ام سي و فورد وغيرها، ومنها ما هو مملوك لرجال أعمال كبار ومشهورين “اغلبهم معروفين بالاسم في كل بلد”، ومنها معارض متوسطة وصغيرة الحجم مملوكة لأفراد ومستثمرين أغنياء يملكون الملايين ربما، ولكنهم لا يملكون المليارات أو مئات الملايين كما الآخرين، تلك النوعيات الأخيرة من المعارض بالتحديد “المتوسطة والصغيرة” يمكن تحقيق ثروة عن طريقها دون أن إنفاق أي أموال في المقابل، كيف؟ من خلال اربعة طرق مجربة وفعالة، سنعمل على توضيحها بشكل مفصل خلال السطور التالية، فتابع معنا.

معارض السيارات
معارض السيارات .. كيف تصبح ثريًا عن طريقها بصفر تكاليف

كيف تجني ثروة من وراء معارض السيارات :-

فيما يلي نستعرض اربعة طرق يمكن الاعتماد على واحدة منها أو أكثر لبناء ثروة او على الاقل كسب الكثير من الأموال عن طريق معارض السيارات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للأفراد وليس كبار رجال الأعمال أو شركات السيارات.

١- البيع مقابل العمولة :-

اذا كنت تمتلك مهارات تسويقية وبيعية جيدة، فلما تهدرها او تستغلها في بيع مالا يغني؟ اتجه إلى السيارات، وبالتحديد قم بعقد اتفاقات مع عدد من معارض السيارات في مدينتك أو دولتك وابدأ في إقناع الراغبين في الشراء عن طريق التجار الذين تتعامل معها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولات تجعلك من اصحاب الاموال الكثير او الاغنياء اذا تمكنت من بيع الكثير من السيارات في كل عام.

ننصحك بالاعتماد على بعض الأدوات التي من شأنها مساعدتك على تحقيق مبيعات مرتفعة، مثل الانترنت والاعلانات الإلكترونية والتواصل الالكتروني عبر البريد.

٢- تصوير معارض السيارات :-

تصوير المعارض والسيارات التي بداخلها يساعدها كثيرًا على تنمية مبيعاتها، حيث يتم الاعتماد على تلك الصور في حملات التسويق الالكتروني والتقليدي، هذه المجال بالفعل يربح من خلاله الكثيرين، وان كنت مصور محترف ولديك كاميرا تصوير حديثة فيمكنك التخلي قليلًا عن تصوير الاشياء الغير مجدية والتوجه إلى تصوير السيارات، وبالطبع عليك باستهداف معارض السيارات الصغيرة والمتوسطة والابتعاد عن عرض خدماتك للمعارض الكبيرة والشركات، فتلك لديها مصورين محترفين يعملون لديها.

*يمكن تقديم خدمة تصوير السيارات للافراد من أصحاب السيارات الراغبين في بيعها بجانب عملك مع المعارض ، بحيث تحصل لهم على صور جيدة ليقوموا بعرضها على مواقع حراج السيارات فتلقى إعجاب الباحثين عن سيارات للشراء ويتواصلون معهم وترتفع فرص البيع.

٣- التدوين والفيديوهات :-

يمكنك إنشاء مدونة و قناة يوتيوب جنبًا الى جنب، وتقوم بتغطية معارض السيارات من خلال زيارتها وتصويرها وكذلك المعارض الدولية والأحداث الخاصة بالسيارات في بلدك، وفي المدونة تقوم بكتابة تقارير وعرض الفيديوهات، و في اليوتيوب تضع الفيديوهات، هذا المحتوى الحصري بعد سنة من المجدي سيبدأ في تحقيق ارباح ممتازة، وبمرور سنوات من العمل ربما تكون قد حققت الثراء، مع العلم ان المدونة “على منصة ووردبريس او بلوجر” وقناة اليوتيوب يمكنك انشائهما مجانًا تمامًا.

وإن كنت تتساءل كيف ستحقق الارباح، فإنها ستكون عبر مصادر عدة، أولها عن طريق برنامج مشاركة الارباح Google Adsense، وكذلك من خلال الاعلانات الخاصة لبعض المعارض في بلدك، بالإضافة إلى الرعايات التي يمكن ان تحصل عليها بالاضافة الى امكانية الحصول على الاستثمار من افراد او شركات.

٤- التسويق والإعلان :-

بشكل مجاني تمامًا وخلال شهر واحد يمكنك احتراف الاعلانات الالكترونية علي احد اهم انظمة الاعلانات الالكترونية على مستوى العالم، وهو نظام Google Ads، وذلك عبر الشروحات العربية والانجليزية المجانية المنتشرة على الانترنت. وبعد ذلك يمكنك تقديم خدمات الاعلان لعدد من معارض السيارات المنتشرة ببلدك، وبكل تأكيد يمكنك العمل على إدارة الحملات الاعلانية لعدد من المعارض لفترات طويلة قد تمتد لسنوات، ومن هذا العمل قد تجني الكثير من الأموال على الرغم من أنك لست موظف لدى ايًا منها.

خاتمة، الربح عبر معارض السيارات :-

تحدثنا فيما سبق عن اربعة طرق رئيسية يمكن الاعتماد عليها في تحقيق أرباح كبيرة ربما تصل الى حد الثراء مع العمل الجاد لفترات طويلة، ومن المميز والمثير في تلك الطرق أنه يمكنك الدمج بينها، بمعنى أنه يمكنك العمل في أكثر من واحدها، بل يمكنك العمل بالطرق الاربعة جميعها، ولكن لا نشجعك على ذلك إلا إذا كنت محترفًا في المجالات الأربعة. وإن لم يكن لديك خبرة في أي منها فننصحك بتعلم الاسهل والاقرب الى شخصيتك وطموحك.

*تزداد فرص النجاح والربح في البلدان الغنية نسبيًا والتي يوجد بها أعداد كبيرة من السيارات مثل السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان، وغالبية الوطن العربي عدا البلدان الفقيرة للغاية.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا