مصادر المعلومات عن الموردين والتجار عند شراء البضائع

اذا كنت صاحب مشروع كبير او متوسط او صغير او حتى متناهي الصغر وسواء كان مشروع تجاري او صناعي فإنك لابد ان تتعامل مع الموردين والتجار لتشتري منهم المواد الخام للصناعة او المنتجات تامة الصنع للتجارة، ومن الطبيعي ان تكون على علم بعدد قليل من الموردين وعلى جهل بعدد كبير منهم، وهذا بالطبع لن يفيدك عندما تريد شراء بعض البضائع او المواد الخام لان خياراتك محدودة والحل الامثل امامك هو ان تتعرف على عدد اكبر من التجار والموردين لتكون خياراتك اكثر وبالتالي تستطيع المفاضلة بين الموردين والتجار وتختار الافضل منهم وتتعامل معة.
اقرأ ايضاً المهارات اللازمة لتوفير المال مع شرح لبعض اساليب زيادة الربح
اقرأ ايضاً نصائح لاصحاب المشاريع والافكار ليصبحوا رجال اعمال ناجحين

الموردين

مصادر المعلومات عن الموردين:

1- الكتالوجات: من المصادر الشائعة التى تمكن اصحاب المشاريع من التعرف على الموردين ومعرفهم منتجاتهم ومواصفاتها وطرق شرائها وشروط التعاقد، والجدير بالذكر ان الموردين والتجار انفسهم هم من يعدوا هذة الكتالوجات كنوع من التسويق لمنتجاتهم.

2- ادلة الموردين والتجار: تحتوي هذة الادلة على اسماء وعناوين الموردين واسماء مصانعهم او شركاتهم كما تحتوي على وصف يلخص نوعية المنتجات المقدمة، ويمكن الاعتماد عليها ادلة التجار في كسب الكثير من المعلومات.

3- المجلات والدوريات: تصدر العديد من المجلات والدوريات الالكترونية والعادية والتى يوجد بها اجزاء تتحدث عن بعض الموردين والتجار ونوعية تجارتهم، كما تتحدث عن بعض التحاليل العميقة في عالم الشراء والمال والاعمال بشكل عام، ويمكنك الحصول عليها من المتاجر او عبر الانترنت.

4- مندوبين المبيعات: يمكنك الحصول على كثير من المعلومات عن طريق رجال البيع حيث انهم على علاقة قوية بالعديد من التجار ويعرفون منتجاتهم جيداً ويعرفون مزاياها وعيوبها بحكم التعامل معها ودراستها.

5- المعارض المحلية والاجنبية: تقام العديد من المعارض المحلية والاجنبية والتى تختص بعرض المنتجات ويمكنك ان تذهب لها لمشاهدة المنتجات على الطبيعية ودراستها، كما ان المعارض تتيح لك الفرصة للتعرف على بعض الموردين الغير معلومين لك من قبل.

6- العينات: يقوم العديد من المنتجين والموردين السلع والمنتجات بتوظيف مندوبين التسويق والبيع ليعرضوا منتجاتهم على اصحاب المشاريع المختلفة، واذا جاء اليك احدهم فلا ترفضة دون ان تعرف ما لدية ولكن يمكنك الحصول على عينات وتدرسها جيداً وتقارنها بمنتجات التاجر الذي تتعامل معة وتري ايهما افضل من جميع النواحي وتتعامل معة.

7- مصادر اضافية: توجد مصادر اخري كثيرة يمكنك من خلالها ان تحصل علي معلومات كثيرة عن التجار والموردين ومنها مواقع الانترنت الخاصة بهم والغرف التجارية والمكاتب الاستشارية والاشخاص المتعاملون معهم.

يمكنك نشر موضوع مصادر المعلومات عن الموردين والتجار عند شراء البضائع بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

تم اغلاق التعليقات.