مشروع ورشة سيارات نسائية وارباح ممتازة

عدد كبير من السيدات في مختلف انحاء الوطن العربي بإستثناء السعودية يمتلكن سيارات خاصة بهن، ومن الاكيد ان هذة السيارات تتعطل وتحتاج الي الصيانة او الاصلاح، ونظراً لعدم توافر ورشة سيارات نسائية (اي جميع من يعمل بها من النساء) فإنهن يضطررن الي الذهاب الي اي مركز صيانة وتصليح او ورشة سيارات عادية. وبكل تأكيد قد تجد السيدات الكثير من المضايقات سواء من العاملين بتلك الورش او حتي من قبل الزبائن او حتي بسبب الازدحام داخل هذة الورش والمراكز. ومن هنا يمكننا القول بأنة اذا ما تمكنت احدي السيدات من تأسيس ورشة سيارات وجعلت جميع من يعمل بها من السيدات والفتيات وروجت لها علي انها ورشة متخصصة في صيانة واصلاح السيارات الخاصة بالنساء فقط فإنها قد تستقطب عدد كبير من العملاء وبالتالي ستحقق الكثير من الارباح. وفيما يلي سنعمل علي توضيح تفاصيل اكثر عن هذا المشروع المميز.

ورشة سيارات

لقاء الخولي صاحبة ورشة سيارات

الموقع المناسب للمشروع:

في الغالب لا تسير السيدات علي الطرق السريعة بسيارتهن مثلما يفعل الرجال ولكن في الغالب نري النساء يتجولن بسيارتهن داخل المدينة، لذلك لا ننصح احد بتنفيذ هذا المشروع علي احد الطرق السريعة (ينصح بة لمن يرغب في تنفيذ ورشة سيارات عادية) وما ننصح بة هو تنفيذ المشروع داخل المدينة، فجراج او طابق ارضي مجاور لمحطة وقود او محل قطع غيار بمساحة 100 متر مربع في منطقة يسير بها عدد كبير من السيارات سيكون اكثر من ممتاز.

تجهيزات موقع المشروع:

يفضل ان تكون الارضيات والحوائط من السيراميك الناعم وذلك ليسهل مسح الشحوم والزيوت وبالتالي يكون المكان نظيف ومتميز، كذلك ستحتاج منفذة المشروع الي تركيب ارفف معدنية قوية لوضع بعض الادوات وقطع الغيار والمستلزمات الاخري عليها، وبكل تأكيد ستحتاج الي تعليق لافتة متميزة علي واجهة المحل ويراعي التوضيح بأنها ورشة سيارات نسائية فقط.

المعدات والادوات المطلوبة:

يحتاج هذا المشروع الي مجموعة من المعدات والادوات لكي يقدم الخدمات اللازمة بأعلي درجات الجودة والاتقان، وهذة المعدات والادوات هي (رافعة تمساح، رافعة مكائن قدرة 2 طن، مسدس فك كفرات، كومبريسور هواء، ادوات وعدد يدوية متنوعة). الجدير بالذكر ان هذة المعدات والادوات ليست باهظة السعر ويمكنك بكل تأكيد البحث عنها الكترونياً او يمكنك سؤال بعض العاملين او اصحاب المتاجر عن اسعارها في بلدك.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي 3 سيدات للعمل، بحيث تعمل الاولي كفني كهرباء، والثانية تعمل كفني ميكانيكا، والثالثة تعمل كمساعدة لهن. الجدير بالذكر ان مالكة المشروع قد تجد صعوبة في الحصول علي العمالة اللازمة حيث ان السيدات في الوطن العربي لم يعتدن على ممارسة مثل هذة الاعمال لذلك ستعد فكرة اكثر من ممتازة اذا قامت صاحبة المشروع بتوظيف عاملات غير خبيرات وعملت علي تدريبهن علي ايدي خبراء بحيث يكتسبن الخبرات التي تؤهلهن لتصليح اي سيارة معطلة بدقة بالغة.

التسويق والترويج:

ما يميز المشروع هو انة يستهدف شريحة معينة وهامة من العملاء، ولكي ينجح المشروع فلابد وان نسوق لة ونركز علي مزاياة التي تميزة عن غيرة من المشاريع التي تقدم نفس الخدمات بالاضافة الي وعد العملاء بتقديم خدمات فائقة الجودة وبأسعار متميزة، وبالطبع لا يجب ان يكون هذا الكلام مجرد شعارات كما يفعل الكثير من اصحاب المشروعات، فالعملاء ليسوا بأغبياء وهم علي دراية بالخدمات الجيدة من الاخري الاقل جودة، وعن طرق التسويق والترويج التي يمكن لمالكة المشروع الاعتماد عليها،،

  • تعليق لافتة كبيرة علي واجهة المحل مع التركيز والتأكيد علي انها ورشة سيارات نسائية فقط.
  • طباعة الدعاية وتكليف صبية او شباب بتوزيعها علي السيدات اللواتي يقدن السيارات في المدينة.
  • يمكن انشاء حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور من موقع العمل وبعض النصائح للسيدات مالكات السيارات. فعن طريقها يمكن كسب الكثير من العملاء.
  • يمكن تقديم خدمات ما بعد البيع وذلك عن طريق التواصل مع العملاء بعد مغادرة الورشة بيوم او اثنين للاطمئنان عليهن وعلي سيارتهن. هذة الطريقة تنمي الولاء كثيراً لدي العملاء وتجعلهم اكثر رضا.
  • يمكن استغلال الارباح في تطوير مشروع ورشة سيارات نسائية علي كافة المستويات وبالتالي ستزيد ارباحة.

اضف تعليق