مشروع محل ملابس صينية

مشروعنا اليوم ليس بالجديد ولكنه معروف انه احد المشاريع الصغيرة المربحة ويرجع ذلك الى ان البضائع الصينية رخيصة وتباع بسعر اعلى بكثير من سعر الشراء وايضاً سعر البيع مناسب جداً للمستهليكن حيث ان الاغلبية من المجتمع هم من الفئة المتوسطة وقد تكون الملابس الصينية هي الحل المناسب لسد احتياجتهم من الملبس وتوجد ايضاً ملابس صينية ذات جودة وتنافس البلدان الاخرى المشهورة بالجودة العالية في صناعة الملابس ومن هنا نستنتج ان زبائن المشروع متوفرين وبكثرة وبناء على ذلك فإن مشروع محل ملابس صينية مشروع ناجح ومربح.

محل ملابس صينية

موقع ومساحة المشروع :

يجب ان يكون موقع محل ملابس صينية في منطقة متوسطة من الناحية الاجتماعية او منطقة شعبية ومعروفة ببيع مثل هذه الانواع من الملابس اما بالنسبة لمساحة المشروع فيمكن ان يتم استئجار محل في حدود 40 متر مربع قابلة للزيادة حسب حجم المشروع.

التجهيزات المطلوبة لمشروع محل ملابس صينية :

بعد استخراج التصاريح وانهاء الاجراءات الخاصة بالمحل يتم عمل ديكورات بسيطة للمحل تدل على نشاطه ووضع عدد من الارفف والاستاندات لعرض الملابس عليها للزبائن كما يتم وضع مكتب صغير وجهاز كمبيوتر ان امكن لتسجيل لفواتير والاصناف المباعة به ويتم عمل واجهة زجاجية للمحل وفاترينا لعرض الملابس بها وباب سيكوريت للمحل ولافتة كبيرة على الواجهة الخارجية.

طريقة الحصول على الملابس الصينية :

توجد عدة طرق يمكن بها الحصول على البضائع من الملابس الصينية ويمكن لمنفذ المشروع اختيار انسبها والتعامل بها ومن امثلة هذه الطرق :

  • مكاتب استيراد البضائع من الصين مقابل نسبة معينة يمكن الاستفسار عنها والسؤل في اكثر من مكتب واختيار افضلهم والتعامل معه.
  • ان يقوم صاحب المشروع بشراء البضائع بنفسه من خلال طلب البضائع من المصنع واستلامها دون وسيط ولكن يجب ان يكون هناك خبرة في مثل هذة الامور تجنباً لعمليات النصب او سوء الفهم.
  • ان يقوم صاحب المشروع بالسفر الى الصين واختيار البضاعة ويفضل ان يتم هذا في مرحلة متقدمة من المشروع وذلك بعدما يصبح مشروع ناجح ويحقق ارباح تساعدك على خطوة السفر.

العمالة اللازمة لمشروع محل ملابس صينية :

يحتاج مشروع محل ملابس صينية الى شخص واحد فقط في البداية ويمكن ان يكون صاحب المشروع وذلك لصغر النشاط وصغر المحل ويمكن الاستعانة بشخص اخر فى حال اذا كان المحل كبير او يوجد نشاط واسع ويراعى ان يكون هذا الشخص لديه خبرة سابقة في مجال البيع والمعاملة مع الزبائن.

طرق التسويق لمشروع محل ملابس صينية :

يوجد اكثر من طريقة للتسويق للمشروع منها :

  • يمكن التسويق عن طريق عرض منتجات المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عن طريق عمل افتتاح كبير للمشروع.
  • عن طريق طباعة الاعلانات والدعاية الخاصة بالمشروع وتوزيعها في عدة مناطق.
  • التسويق عن طريق الاهل والمعارف والاصدقاء.
  • الاشتراك في معارض المنتجات ذات الاسعار المناسبة التي تقام في اكثر من مكان للتسويق لمشروعك وزيادة الاقبال عليه.

عوامل نجاح مشروع محل ملابس صينية :

 

تعليقان

  1. أم معاذ في

    طيب ممكن حضرتك تعرفنا منين أجيب أسماء شركات حقيقية صينية أو تقولنا عليها لو تعرفها لو ممكن أسماء شركات أكسسوار حريمي أو ملابس تركي بحيث إني اتعامل معاهم من البيت وجزاك الله خيرا

اترك تعليق