مشروع موقع قطع غيار بتكاليف منخفضة وارباح كبيرة

0
31

فكرة انشاء موقع قطع غيار خاصة بالسيارات والدراجات والشاحنات والمعدات الثقيلة والخفيفة تعد افضل بكثير من فكرة افتتاح متجر كبير لبيع كافة تلك الانواع على الرغم من نجاح الفكرتين، فالحصول على مقر متميز بمساحة كبيرة وتجهيزه ليصبح مؤهل للعمل التجاري (دون البضاعة) سيكلف حتمًا مئات الآلاف بالاضافة الى دفع ايجارات شهرية على مدار فترة عمل المشروع بخلاف اعمال الصيانة وغيرها، اما العمل الالكتروني فيمكن تأسيسه بقليل من المال كما يمكن من خلاله الوصول الى عدد هائل من العملاء المستهدفين في جميع انحاء البلاد. فيما يلي تفاصيل الفكرة وكيفية تنفيذها بالشكل السليم.

موقع قطع غيار

كيفية انشاء موقع قطع غيار :-

ببساطة يمكنك التوجه الى الشركات المتخصصة في مجال برمجة وتصميم المواقع سواء في مدينتك او في مدن مجاورة للإستفسار عن مدى قدرتهم على تنفيذ متجر الكتروني قريب من احتياجاتك او تخيلاتك وكم الاسعار، وبنفسك يمكنك الاطلاع على سوابق اعمالهم لتضع اختيارك في النهاية على الشركة التي تقدم لك افضل عرض من حيث جودة التنفيذ والسعر والدعم.

موقع المشروع :-

تحتاج الى مخزن صغير لتخزين البضائع به وتجهيزها للشحن، وطبعًا تكلفة الحصول على مخزن في شارع جانبي في موقع غير تجاري ستكون منخفضة للغاية، مع العلم انه يمكن استغلال بدروم المنزل او احد الجراجات الخاصة به كمخزن للمشروع وبالتالي لن تضطر لدفع اي ايجارات شهرية ولو بسيطة.

ترخيص موقع قطع غيار :-

مواقع الانترنت لا تحتاج الى تراخيص، وطبعًا يمكنك العمل دون اي تراخيص، فتقوم بتخزين البضاعة وتجهيزها وارسالها عبر شركات الشحن وتحصيل اموالها دون مشاكل، ولكن ان كانت لديك اي تخوفات من فكرة تخزين كمية كبيرة من البضائع في مخزن معين او حتي في منزلك فيمكنك التقدم بترخيص محل عبر مصلحة الضرائب ولكن في هذه الحالة يجب امتلاك عقد ايجار او تمليك موثق لمكان المشروع بالاضافة الي وجود عداد كهرباء تجاري بالمكان مع الالتزام بدفع المستحقات الضريبية المفروضة.

كيفية الحصول على البضاعة :-

تجار ومستوردي قطع الغيار كثر ومنتشرين في مختلف المدن، وبسهولة يمكنك الوصول اليهم عن طريق زيارة المتاجر الكبرى، فأصحابها مستوردين، كما يمكنك تصفح السلع المعروضة في المحلات فعلى العبوات الخاصة بها تجد اسماء المصدرين والمستوردين مكتوبة، كذلك يمكنك الحصول على عناوين تجار ومستوردين عبر البحث الالكتروني.

وشراء كميات محدودة في البداية (وليكن ١٠٠ قطعة متنوعة خاصة بالسيارات، و٥٠ قطعة متنوعة خاصة بالشاحنات، و ٥٠ قطعة اخرى متنوعة خاصة بالمعدات التي يكثر استخدامها) سيضمن لك الحصول على سعر رائع.

كيفية عرض المنتجات بالموقع :-

الشركة التي انشأت لك موقع قطع غيار مطالبة بتدريبك على كيفية ادارة الموقع للتمكن من وضع عروض جديدة واضافة الصور والاسعار والرد على الطلبات والاستفسارات وغيرها من الامور، كما انها مطالبة بدعم موقعك لمدة شهر على الاقل لحل اي مشاكل تقنية قد تواجهك. وعلى ذلك لن تواجه مشاكل في عرض السلع والمنتجات بإذن الله.

اسعار البيع :-

يمكنك البيع بسعر السوق العادي، وهذا ما يضمن لك ربح هائل، فأنت لا تدفع ايجارات ولا عمالة وان بدأت بدون تراخيص فلن تدفع ضرائب ولا غيرها. ولكن من المفضل ان تبيع بسعر اقل قليلًا من سعر السوق، مع التأكيد على ضرورة تخفيض السعر بنسبة قليلة وليس بنسبة كبيرة لكي لا يظن الناس بأن السلع التي تبيعها رديئة او بها خطأ ما وترغب في التخلص منها.

كيفية توصيل المنتجات للعملاء :-

عندما يقوم عميل بطلب شراء منتج معين فتقوم بتغليفه وتجهيزه للشحن ومن ثم ترسله عبر احدى شركات الشحن ذات السمعة الحسنة والسعر الجيد مع العلم ان تكلفة الشحن يدفعها العميل، وان كان العميل في نطاق مدينتك فيمكنك مقابلته وتسليمه السلعة.

التسويق والمبيعات :-

طبعا امتلاك موقع قطع غيار على الانترنت لا يضمن لك البيع، بل تحتاج الى اشهار هذا الموقع ليدخله العملاء ليتصفحوا السلع المعروضة ليشتروا منها ما يحتاجونه، وطبعًا لا تمتلك سوى الاعلانات الالكترونية لإشهار هذا الموقع، ولعل فكرة تنفيذها بشكل شخصي تبدو اكثر توفيرًا للمال، الا ان فكرة الاعتماد على مسوق الكتروني تعد اكثر جودة وضمانًا، فالمسوق الالكتروني الخبير سيتمكن من استهداف العملاء بشكل افضل وسيتمكن من كتابة المحتوى الاعلاني بشكل ادق مما ينتج عنه استقطاب اكبر عدد من العملاء وهذا ما يخفض التكلفة الاجمالية للاعلان الا انك ستدفع مبلغ اضافي للمسوق.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا