مشروع مكتب تشطيب شقق في المدن الجديدة

تحدثت في احد المواضيع السابقة عن مشروع مكتب تشطيب شقق (يمكنك مشاهدة المشروع من هنا) ولكن فكرتة كانت مختلفة من حيث طريقة التنفيذ والعمل عن الفكرة التي سأعرضها عليهم اليوم بإذن الله تعالي رغم تطابق الاسم، ففي المشروع السابق لم احدد منطقة بعينها للعمل بها لذا كان من الواجب علي الشخص الراغب في تنفيذ المشروع ان يبحث بنفسة عن منطقة مناسبة لاقامة المشروع بها، ولكن هذا لن يحدث في هذا المشروع حيث سأقوم بتحديد نوعية المناطق التي يمكن اقامة المشروع بها، كذلك في المشروع السابق كانت تقوم فكرة عمل المكتب علي اساس العمولة، بمعني ان يقوم المكتب بالاتفاق مع مجموعة كبيرة من العمال وعندما ينجح في الحصول علي صفقات عمل يقوم بالاتصال عليهم والاتفاق مع المتفرغين منهم ليقوموا بتحديد متطلباتهم من الخامات والاموال ايضاً وان تم الاتفاق فإن العمال يحصلون علي المال ويعطون المكتب عمولتة المتفق عليها وبالتالي يربح الجميع. ولكن في مشروعنا اليوم لن يتم العمل بهذة الطريقة، بل سيقوم المكتب بنفسة بالاتفاق علي الصفقات واسعارها وتحديد المتطلبات وسيكلف عمال بإنجاز المهام المطلوبة بالدقة المطلوبة وفي الوقت المناسب وفي المقابل سيعطي المكتب الاموال للعمال وبكل تأكيد ستكون ارباح المكتب بهذة الطريقة اكبر من ارباحة اذا ما عمل بطريقة العمولة ودورة ايضاً سيكون اكبر واكثر اهمية ولكن في المقابل ستكون هناك متطلبات اكثر وتكاليف اكثر من الطريقة الاولي. وفيما يلي سنعمل علي توضيح تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع.

مشروع-مكتب-تشطيب-شقق-في-المدن-الجديدة

المناطق المستهدفة للعمل:

ادت الزيادة السكانية الي اتجاة الحكومات في بعض الدول العربية الي عرض الاراضي المجاورة للمدن القديمة للبيع بحيث يحصل عليها شركات الاستثمار العقاري وصغار المستثمرين والافراد ايضاً ليقوموا ببناء وحدات سكنية عليها ليقوموا ببيعها في النهاية الي المواطنين. حالياً توجد مدن جديدة عديدة وبها الكثير من الوحدات، وبالحديث عن الكمبواندات والوحدات المتعددة المملوكة لشركات الاستثمار الكبيرة فإنها ليست مستهدفة لمشروعنا وذلك لأن تلك الشركات تقوم بكافة العمليات بداية من الحفر والبناء مروراً بالتشطيب وحتي التسويق والبيع والتسليم. اما بالنسبة للوحدات المملوكة لصغار المستثمرين والافراد مثل (المنازل الخاصة، الفيلات، الابراج السكنية، اصحاب الشقق) فإنها بالتحديد هي المستهدفة لمشروعنا، وذلك لأن صغار المستثمرين والافراد يقومون بتنفيذ كل عملية بمفردها، فهم يبحثون عن شركات مقاولات للبناء ومن ثم يبحثون عن شركات او مكاتب تشطيب شقق ليعملوا علي تشطيب وحداتهم بالكامل وعدد كبير منهم يقوم ببيع الشقق دون تشطيب ليقوم المشترين فيما بعد بالبحث بأنفسهم عن عمال او مكاتب تشطيب شقق في المنطقة لتقوم بأعمال التشطيبات اللازمة لتصبح الوحدات جاهزة للسكن. الخلاصة ان المناطق المستهدفة لعمل المشروع هي المدن الجديدة التي تكثر بها اعمال البناء والتشيد في الوقت الحالي وفي نفس الوقت لا يوجد بها مكاتب تشطيب شقق كثيرة.
اقرأ ايضاً مشروع معرض ابواب خشبية وكيفية تحقيق مكاسب كبيرة

موقع ومساحة المشروع:

بعد تحديد المنطقة التي ستعمل بها يمكنك في مركزها او في احد المواقع الشهيرة منها عن شقة صغيرة او مكتب بمساحة معقولة ولتكن 30 متر مربع ليمثل المقر الاداري للمشروع، وفية سيتم استقبال العملاء وعقد الصفقات. هذا المكتب من المفترض انة مكتب تشطيب شقق لذلك يجب ان يكون مظهرة راقي ومتميز وهذا يعنى ان صاحبة مطالب بعمل ديكورات راقية وتجهيزة بالاثاث المتميز الذي يعطي في النهاية مظهر رائع من شأنة بث الثقة في نفوس العملاء.

العمالة اللازمة للمشروع:

بما ان المكتب سيقوم بإستلام الوحدات من اصحابها وتسليمها اليهم بعد الانتهاء من تشطيبها فلابد وان يتم توظيف مهندسين ديكور اكفاء ليقوموا بمعاينة المواقع وتحديد المتطلبات ومعرفة رغبات العملاء وتحويلها الي تصاميم، كذلك يحتاج المشروع الي عمال يعملون في كافة المجالات المتعلقة بتشطيب الوحدات مثل (السباكة، النجارة، الكهرباء، تركيب البلاط، المحارة، النقاشة، الجبس المعلق، الاولوميتال) ليقوموا بتحويل التصاميم التي قام بتنفيذها مهندسين الديكور الي اعمال ملموسة. هؤلاء العمال متوفرين بكثرة ويمكن الوصول اليهم ببساطة بمجرد عمل بعض الاعلانات او الدعاية او حتى زيارة بعض مناطق العمل سواء في المنطقة التي سيعمل فيها المشروع او في المناطق المجاورة. بعد الوصول الي عدد جيد من العمال في كل مجال ومشاهدة اعمالهم والتأكد من انهم مناسبين للعمل يمكن الاتفاق معهم والتواصل معهم عند امتلاك المكتب لصفقات عمل جديدة.
اقرأ ايضاً مشروع ممتاز للعمال والصنايعية

خبرة صاحب المشروع:

لو كان صاحب المشروع مهندس ديكور فهذا سيكون اكثر من رائع حيث يمكنة معاينة مواقع العمل وتنفيذ التصاميم والاشراف علي العمال بنفسة وهذا سيجعل المشروع يسير بشكل افضل كما انة سيساعدة علي توفير الكثير من النفقات، اما اذا كان صاحب المشروع مجرد شخص راغب في تنفيذ مشروع مربح وليست لدية اى خبرات عملية في مجال الديكورات والتشطيبات فمن الواجب ان تكون لدية قدرة علي الادارة بحيث يتمكن من ادارة العمل وتوجية المهندسين والعمال ايضاً.

كيفية كسب العديد من الصفقات:

تقديم خدمات ذات جودة عالية بأسعار في المتناول والعمل علي تسويق المكتب بطريقة سليمة وكسب احترام وثقة العملاء وبناء سمعة حسنة في محيط المشروع، كلها عوامل تساهم بشكل كبير في كسب العديد من الصفقات، لذلك يجب اولاً ان تضمن تقديم خدمات علي مستوي عال من الدقة والجودة وهذا لن يحدث بكل تأكيد الا اذا وفرت مهندسين وعمال اكفاء ومتميزين، ايضاً يجب ان تضمن تقديم اسعار جيدة وهنا لا اقصد اسعار اقل من السوق ولكن اسعار تتناسب مع جودة العمل الذي يقدمة مشروعك، وبكل تأكيد يجب الاتفاق مع مصادر متنوعة للحصول منها علي الخامات اللازمة للتشطيبات بأقل الاسعار الممكنة. يمكنك بعد ذلك العمل علي تسويق خدمات المكتب في محيط المشروع وذلك عن طريق (وضع لافتات اعلانية في انحاء متفرقة من المنطقة، عمل زيارات شخصية لصغار المستثمرين من اصحاب الابراج الجديدة والعرض عليهم، التواصل مع ملاك الشقق والفيلات في المنطقة، توزيع كروت الاعمال علي العملاء المستهدفين). هذا وعندما تنجح في الحصول علي صفقة عمل فيجب ان  تعمل بنفسك علي متابعة العمال والاشراف عليهم لضمان تسليم العمل في الاوقات المحددة لتسكب بذلك ثقة ورضا العملاء. بعد فترة من العمل علي تشطيب شقق السكان والمستثمرين بنفس درجة الدقة والجودة والسرعة ستزيد شهرة المكتب وسيزروة العملاء دون ان تسوق لة، فالعملاء الراضين قد اوصوهم بالتعامل معك..

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق