مشروع معرض اثاث مكتبي (طلب متزايد + هامش ربح مرتفع)

0
787

فكرة انشاء معرض صغير او متوسط الحجم لبيع اثاث مكتبي متنوع قد ينتج عنه ارباح طائلة وذلك لأن المنتجات مطلوبة من قبل شريحة كبيرة جدًا من العملاء، فالشركات والمشاريع التجارية والخدمية والمديرين في المصانع واصحاب المهن الحرة مثل الاطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم يحتاجون اليها كتجهيزات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها. فيما يلي توضيح شامل حول المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الامثل.

اثاث مكتبي
اثاث مكتبي

موقع ومساحة المشروع :-

تتوقف المساحة على حجم المشروع، فهناك معارض اثاث مكتبي لا تزيد مساحتها عن ٥٠ متر مربع واخرى تتخطى المائتين متر واخرى يتم تنفيذها على طابقين كبيرين، ولكن ان رغبت في تنفيذ المشروع بشكله الاصغر فإن المساحة لا يجب ان تقل عن ٥٠ او ٦٠ متر مربع (محل في طابق ارضي او اول) وذلك لأن المنتجات تحتاج الي حيز كبير كما يجب ان تكون هنام مسافات تفصل بين المنتجات المعروضة بالاضافة الى مكان مخصص لمكتب المدير بخلاف الحمام.

اما بالنسبة لموقع المشروع فإنه يُضل اقامته في مدينة تكثُر بها الشركات والمحلات التجارية وذلك بإعتبار تلك الشركات والمحلات من العملاء المستهدفين، كما عدد كبير من العملاء يتوافدون على تلك الشركات والمتاجر يوميًا وبعضهم يمثلون عملاء مستهدفون لمشروعك مما قد يعود عليك بالنفع بالاضافة الى اكتساب مشروعك للشهرة اللازمة.

التجهيزات اللازمة للمشروع :-

الارضيات من السيراميك او البورسلين ذو اللون الفاتح، والحوائط كذلك يجب ان تكون ذات لون فاتح مع امكانية لصق بعض اوراق الحائط كديور راقي، ايضًا السقف يمكن عمل تركيبات جبسية ذات مظهر راقي وبها يتم وضع سبوتات اضاءة راقية الشكل وقادرة على انارة المكان بالكامل، كذلك يجب وضع مكتب وكرسيين او اكثر في احد الزوايا او تصميم غرفة مستقلة للادارة، كما يمكن تركيب مكيف هواء.

كيفية الحصول على اثاث مكتبي بالجملة :-

في حال تنفيذ المشروع على حيز كبير فإنه يمكن الاستيراد من الصين حيث المنتجات ذات التصاميم الرائعة والجودة المقبولة والسعر المميز كما يمكن التعامل مع بعض المصانع المحلية التي توفر نوعية البضائع التي تحتاجها بالاسعار المناسبة.

اما في حال تنفيذ المشروع على نطاق صغير فإنه من الممكن الاتفاق مع احد المستوردين لتزويدك بالكميات والتصاميم التي تحتاجها بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد بكل تأكيد.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى موظفين اثنين ليعملا بالمعرض ويشترط ان تكون لديهما خبرات عملية سابقة في ذات المجال او في مجال تجارة الاثاث بشكل عام، كما يشترط ان تتوافر لديهما مهارات البيع والاقناع ليتمكنا من تحقيق اعلى نسب من المبيعات، كذلك يحتاج المشروع الى عاملين ليقوموا بتوصيل وتركيب الاثاث المٌباع.

كيفية توصيل الاثاث المٌباع للعملاء :-

المعرض ليس مسؤول عن توصيل المنتجات المباعة فقط مسؤول عن التركيب، فالعميل يأتي ومعه سيارة لتحميل الاثاث الذي اشتراه ويذهب معه او يلحق به عمال التركيب، ولكن في الوقت الحالي يبحث الجميع عن راحة العميل لكسب رضا العملاء، لذلك يمكنك الاتفاق مع احد او بعض اصحاب سيارات الربع والنصف نقل لطلبهم لتوصيل المنتجات للعملاء الذين لم يأتوا بسيارات ولا يعرفون كيف يحصلون على سيارات لنقل منتجاتهم، وطبعًا العملاء هم من يدفعون لتلك السيارات مع التأكيد على الاتفاق معهم على سعر التوصيل لكي لا يتعرضوا للاستغلال من اصحاب السيارات.

التسويق والمبيعات :-

  • يجب اختيار موقع متميز بالمواصفات السابق ذكرها.
  • تجب تعليق لافتة مضيئة كبيرة على واجهة المعرض لتوضيح النشاط.
  • يجب اعتماد على اسلوب عرض متميز بحيث يتمكن الناس من رؤية المنتجات من الزجاج الخارجي للمعرض.
  • توفير اثاث مكتبي يتناسب مع طلب السوق من حيث السعر والجودة والتصاميم لضمان البيع.
  • البحث عن افضل مصادر التوريد دون كلل او ملل لضمان خفض التكاليف ورفع هامش الربح.
  • معرفة اسعار البيع لدي المتاجر والمعارض الاخرى والبيع بذات الاسعار وان كانت مرتفعة.
  • الاعتماد على الاعلانات الالكترونية واستهداف اصحاب المهن الحرة والشركات من اهالي المدينة قد يساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ.
  • يمكن تأسيس موقع الكتروني بإسم المشروع ومن خلاله يتم بيع اثاث مكتبي ومنح المزيد من الشهرة للمشروع.

دراسة جدوى معرض اثاث مكتبي :-

ما عرضناه بالسابق يمثل دراسة استرشادية تهدف الى التعريف بالمشروع واحتياجاته ومدى اهميته، فإن رأيت انه المشروع الانسب لك، فإنه من الضروري ان تعد دراسة جدوى تفصيلية قبل الشروع في تنفيذه على ارض الواقع، فمن خلال دراسة الجدوى ستتعرف على وضع السوق المستهدف وحجم الطلب والعرض ومصادر التوريد واهم المنافسين واسعارهم وكذلك المنتجات التي يكثر عليها الطلب والاخرى التي لا تحقق مبيعات جيدة، كذلك ستتعرف على تكاليف الايجارات والتجهيزات والعمالة وتكاليف شراء اثاث مكتبي بالكمية المرغوبة، كما ستتعرف علي المبيعات والارباح المتوقعة.

هذا وعن كيفية اعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروع معرض اثاث مكتبي فإنه من الممكن ان تعدها بنفسك ويمكنك التعرف على الطريقة الاسهل لتنفيذها من هنا، او يمكنك الاعتماد في تنفيذها على احدى الشركات المختصة ببحوث السوق ودراسات الجدوى في مدينتك.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا