مشروع مطعم متنقل يعمل في المناطق الصناعية ومكاسب هائلة

فكرة مشروع مطعم متنقل هي احدي الافكار الاستثمارية الصغيرة المناسبة للجميع وللشباب بشكل خاص وذلك لتوفر القدرة والوقت لديهم كما تعد من الافكار المربحة جداً حيث يقوم منفذ النشاط بتحمل بعض التكاليف البسيطة في البداية ومن ثم يعمل في افضل اوقات العمل التى يكثر بها عدد العملاء وبالتالى يحقق ارباح ممتازة عن كل يوم، ولكن لكي يحدث ذلك لابد وان يكون مشروع مطعم متنقل مجهز بكافة التجهيزات اللازمة وكذلك اختيار الاماكن الصحيحة التى يكثر بها العملاء وتقل بها المشروعات الغذائية للعمل بها وغيرهم من التفاصيل.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة مستحضرات التجميل المنتجة من داخل متجرك فقط
اقرأ ايضاً مشروع تجارة اكسسوارات المطبخ مع توضيح كافة التفاصيل

مطعم متنقل

الموقع الانسب للمشروع:

توجد العديد من المواقع التى يمكن لصاحب المشروع ان يختارها ليثبت ويتجول بها، وتعد افضل هذة المواقع هي التى تحتوي على عدد كبير من العملاء وفي نفس الوقت تقل بها المنافسة، وعلى ذلك يمكننا التفكير في المناطق الصناعية التى يتواجد بها الاف العمال والموظفين ولا يتوافر بها سوي بضع الاكشاك الصغيرة التى تبيع مواد غذائية معلبة وغير مفيدة مثل البسكويت، هذا وبعد دراسة تلك المناطق يمكنك اختيار الافضل والانسب لك لتكون منطقة عملك.

متطلبات مشروع مطعم متنقل:

1- سيارة ايفكو سعة 33 راكب ويتم ازالة الكراسي الخاصة بها لتكون فارغة وقابلة لوضع التجهيزات والمعدات، ويصل سعر هذة السيارة الى 50 الف ويمكن شرائها مستعملة وبالتقسيط وبالتالى لن تدفع المبلغ بالكامل على مرة واحدة.

2- ستحتاج ايضاً الى ماكينة توليد كهرباء صغيرة الحجم ويمكن شرائها مستعملة على ان تكون في حالة جيدة ومصنوعة في احدان البلدان التى تمتاز بجودة منتجاتها مثل اليابان او كوريا.

3- ستحتاج الى جهازين ديب فريزر على ان يكون احدهما يحتوي على ادراج والاخر سطحى لتخزين المواد الخام والحفاظ عليها من التلف.

4- ستحتاج الى عمل تجهيزات داخلية بالاليموتال كما ستحتاج كهربائي متخصص يقوم بعمل شبكة كهرباء كاملة بحيث تضمن تشغيل كافة المعدات والمراوح.

وبعد اتمامك لهذة التجهيزات وشرائك لكافة المتطلبات ستصل التكاليف الى حوالى 20 الى 25 الف مع مراعاة ان سعر السيارة غير محسوب وذلك على افتراض شرائها بالتقسيط.

منتجات مطعم متنقل:

يقدم العديد من الوجبات للزبائن ومنها ساندوتشات الاجبان واللانشون والسجق والكبدة والبانية بالاضافة الى تقديم العصائر المعلبة والمشروبات الغازية والمشروبات الساخنة مثل النسكافية والشاي والقهوة.

مواعيد العمل:

لكى يكون لديك مطعم متنقل ناجح ومربح لا يشترط ان تظل في العمل طوال الوقت ولكن يمكنك تحديد اوقات عملك مع اوقات توافد الموظفين والتى تبدء من قبل السابعة وحتى بعد الثامنة صباحاً، كذلك اوقات الراحة التى تبدء في الثانية عشر او الواحدة ظهراً وكذلك في اوقات خروج الموظفين التى تبدء في بعض المصانع من الرابعة او الخامسة ظهراً.

ارباح فكرة مطعم متنقل:

الفكرة قادرة على تحقيق الكثير من الاربا يومياً خصوصاً اذا تمكنت من تقديم منتجات تلقي اعجاب العمال وبأسعار تناسبهم، ومن المتوقع ان تصل الارباح بعد الوفاء بهذة الشروط الى ما يزيد عن 400 جنية يومياً قد تزيد وقد تقل بناء على الموقع المختار ومن المتوقع ايضاً ان تتضاعف الارباح مشروع مطعم متنقل مع الوقت بعد اكتساب مشروع مطعم متنقل للشهرة بين عمال المصانع.

المصادر:

على الرغم من اننا تحدثنا عن فكرة مشروع مطعم متنقل من قبل ولكن تحدثنا عنة هذة المرة بمزيد من التفاصيل والتى حصلنا عليها عن طريق احد زوارنا الكرام وهو الاستاذ “امجد القنواتي” فشكراً لة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

13 تعليق

  1. أحمد الشريف

    شكرا شكرا خالص على تعبكم ده انا فعلا ناوي اعمل حاجة نفس دي بالظبط بس بدل مطعم متنقل هاعمله عربية ايس كريم ان شاء الله ربنا يوفقكم و يوفقنا

  2. Sehshetero

    جميل جدا – ربنا يبارك فيكم – بسلى بعض الاستفسارات
    1- الا تعتقد انه ها يكون فيه مضايقات من البلدية ( ان تتم معاملة السيارة نقس معاملة الباعة الجائلين) وانت شابف المشكلة ديت اليومين دول عاملة ازاى.
    2- ما هى الاوراق الرسمية للمشروع ( ان وجدت) ده فى تصورى عشان يبقى فيه فرق بيتك وبين الباعة الحائلين ع الاقل – يعنى اى تراخيص او فتح سجل ضريبى او شهادة من الصحة وخلافه…
    3- ديت امرها سهل وهو انك تلاقى مكان لان كل منطقة وفى ناس فيها مسئولين عنها – بس النقطة ديت امرها سهل – كله بيمشى بالحب او المعرفة او التظبيط او …

    • فية ناس كتير مرخصين المشروع دة وشغالين بس معرفض في الحقيقة المتطلبات اية بالظبط،، ممكن تسئل في الحي او فرع وازة الاستثمار في محافظتك

  3. وقريبا مع لميس الحديدى على قناة cbc فى برنامج هنا العاصمة

  4. عاطف

    مطلوب شريك فى مطعم متنقل بالطاقه الشمسيه على وجه السرعة للعمل فورا
    مطعم متنقل بكامل التجهيزات على اعلى مستوى مثل اوروبا به كل التجهيزات لعمل جميع السندوتشات وجميع الوجبات وجميع المشروبات الباردة والساخنة وتم عمل الزى الخاص بالمشروع وباقى تركيب الطاقه الشمسيه واشياء بسيطة للبدء فى العمل فورا وان شاء الله المشروع مربح جدا
    سيارة ايطالى موديل 2004 مكيفة … مثل هذة السيارة بالتجهيزات من الصين تمنها 65 الف دولار بدون جمرك وشحن والله فرصه يعنى محل متنقل فى المكان اللى فيه شغل فكر جديد بعيد عن الخساير وطوديب المحلات وكمان لايشتغل او ممكن ميشتغلش ..و التكلفه حتى الان 250 الف جنيه والمشاركه بالنصف او الربع
    للتواصل 01274640070 للجادين فقط لعدم ضياع الوقت وشكرا للجميع

  5. lkjwv

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حابب افعل هل مشروع بس بسندوسات شوارمه وشبس هل ستكون التكلفه اقل وكم ستكلف بالدلار الامريكي

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة.. التكلفة تختلف بإختلاف حجم النشاط والدولة وقدرة صاحب المشروع خفض التكاليف وغيرهم من العوامل. لذلك قم بعمل دراسة جدوى بنفسك وادرس متطلبات المشروع واعمل علي توفيرها بأقل التكاليف

  6. نقدم دراسات جدوى كاملة وتسويق وتمويل للمشروعات – المستشار الاقتصادى د . مصطفى قاسم

  7. محمدعبدالموجودمحمدمحجوب

    ممكن اتواصل معاكم ازاي

    • في اسفل الموقع ستجد زر اتصل بنا

اضف تعليق