مشروع مصور فوتوغرافي حر وبدون مقر وكيفية تحقيق ارباح ممتازة

اصبح الكثير من الشباب يتجهون الي العمل في مهنة مصور فوتوغرافي كمشروع صغير يدر عليهم ارباح جيدة ويمتلك مميزات مثل السهولة في العمل وعدم الالتزام بمواعيد والقدرة على التوسع وزيادة الارباح وغيرها، فتري الكثير من الشباب يقومون بعمل صفحات على الفيس بوك وتويتر وانستغرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لعرض اعمالهم والصور التى قاموا بالتقاتها لبعض الاشخاص كنوع من انواع الدعايا والتسويق، وبعد هذة الخطوة يبدؤون في الحصول على المعجبين وتلقي طلبات العمل، ولكن لكي نكون واقعيين ليس كل من حمل كاميرا فهو مصور فوتوغرافي وليس كل شخص يتسطيع ان يحقق النجاح في هذا المجال، فالنجاح في هذة المهنة لة شروط ومؤهلات مثل اي مهنة اخري، ولهذا سنقوم بتوضيح بعض النقاط التى تضغك على الطريق الصحيح وتجعل منك مصور فوتوغرافي ناجح ومشهور وقادر على ممارسة المهنة بإقتدار وقادر على تحقيق الكثير من الارباح ايضاً.
اقرأ ايضاً فكرة مشروع تصل ارباحة الي 500 الف شهريا وبدون اي منافسة
اقرأ ايضاً مشروع صغير بتكاليف بسيطة مع امكانية التوسع وتحقيق مكاسب جيدة

مصور فوتوغرافي

كيفية بدء العمل كمصور فوتوغرافي:

سحتاج منك الامر في الباية الي بعض التعب او بين قوسين “التعب الممتع” حيث يجب ان تتعلم كيفية العمل علي برامج التعديل على الصور باحتراف ومنها بالطبع برنامج “فوتوشوب” الشهير وذلك لكي تكون قادر على اضافة المؤثرات والخلفيات وغيرها بطريقة تلقي اعجاب العميل وتجعل منك مصور فوتوغرافي متميز وذو سمعة حسنة، وفي الواقع هذا المشروع يقوم علي الشهرة والسمعة الحسنة، فإذا لاقت اعمالك اعجاب الجمهور ستزيد طلبات العمل بشكل ملحوظ، والعكس صحيح تماماً.

الادوات ومتطلبات العمل كمصور فوتوغرافي:

تحتاج الي كاميرا حديثة بامكانيات عالية ويمكنك في البداية شراء واحدة مستعملة ولكن بحالة جيدة او اكثر من جيدة، وتحتاج ايضاً الي جهاز لاب توب وعلية برامج تعديل الصور واعتقد ان كل شخص يملك لاب توب او جهاز حاسب وبالتالي فإن المتطلبات ليست كبيرة.

التسويق والدعايا:

– عمل صفحات على الفيس بوك وتويتر وانستغرام بإسمك وتوضح في الوصف انك مصور فوتوغرافي وتضع ارقام التواصل الخاصة وبريدك الالكتروني.

– عمل جلسات تصوير “فوتو سيشن” لبعض الاصدقاء والاقارب في اماكن متميزة مجاناً واضافة بعض اللمسات الفنية التى تعلمتها من الفوتوشوب وعرض هذة الصور على الصفحات التى قمت بإنشائها وستجد الكثير من الاعجابات بصفحاتك وبصورك وتبدء بتلقي طلبات العمل.

– بعدما تحقق القليل من الارباح قم بتطوير عملك وعمل اعلانات لصفحاتك على الفيس بوك وجوجل ادوردز وغيرها وتستهدف بها اعمار الشباب وذلك للوصول الي اكبر عدد من الناس الذين يمكن ان يطلبوك للعمل.

– في مرحلة متقدمة يمكنك عرض خدماتك على بعض من الشركات المشهور التى تسعي الى مصورين للمنتجات والوجوة الاعلامية وغيرها.

– يمكنك ايضاً عمل اعلانات في مجلات الموضة والسيدات والرجال وغيرها.

ملحوظة علي مشروع مصور فوتوغرافي:

قد تتلقي اثناء عملك علي المشروع بعض الطلبات المنافية للاخلاق وتعاليم الاديان السماوية ويجب عليك ان تكون واضح وتراعي ضميرك واخلاقك ولا تتورط في العمل عليها.

تعليقان

  1. احمد حسن في

    كيف يمكن استخراج تصريح تصوير فوتوغرافى فى اماكن سياحيه؟

اضف تعليق