مشروع مشغل نسائي مع توضيح كافة المتطلبات اللازمة لبدء العمل

1

اعمال التجميل والتزيين اصبحت من الاشياء الضرورية بالنسبة للمرأة، وبالطبع تقوم الكثيرات بعمل ذلك في منازلهن واخريات يذهبن للمشاعل والكوافيرات للحصول على نفس الخدمات ولكن بجودة اعلى حيث توجد ادوات اكثر وخبيرات في هذا المجال، وفكرة اليوم قائمة على افتتاح مشروع مشغل نسائي لتقديم الخدمات المذكورة مع ضمان تقديمها بأعلي جودة وذلك لكسب رضا العملاء مما يجعلك تضمن عودتهم مرة اخري للمحل لطلب نفس الخدمات كما انهن في الغالب ينصحن صديقتهن واقربائهن للتجريب وهذا كلة يعود عليك بالنفع حيث تكسب عملاء والحفاظ عليهم يؤدي الى زيادة الارباح.
اقرأ ايضاً استيراد معدات مكتبية من الصين مع شرح لطرق الاستيراد والبيع
اقرأ ايضاً متجر ملابس شعبية حريمي او رجالى مع كيفية التأسيس وطرق البيع

مشروع مشغل نسائي

موقع مشروع مشغل نسائي:

يجب اختيار موقع في احد المناطق التى يكثر بها عدد السكان وبالطبع سيكون من بينهم عدد كبير من السيدات، وبالطبع يجب ان تكون المنطقة المختارة متسمة بالمستوي المعيشي المتوسط او المرتفع وبالطبع لا يصلح اقامة النشاط في منطقة في احد الاحياء الفقيرة حيث ان الخدمات المقدمة هي خدمات غير اساسية ولن يتجة اليها الا اصحاب الدخل المتوسط او الاعلي من ذلك، كما ينصح بإختيار منطقة لا يكون بها نشاط مشابهة يقدم نفس الخدمات.

المساحة اللازمة:

سنعتمد في بداية مشروع مشغل نسائي على مساحة صغيرة ولتكن 4*6 امتار حتى لا تتكلف دفع الكثير في الايجار، على ان يتم توسعة المكان اذا كان هذا الخيار متاح او فتح فرع جديد في مكان اخر اذا اردت التوسع بنشاطك.

المتطلبات الاساسية:

كل ما يحتاجة مشروع مشغل نسائي في البداية هو كرسي، مرايا بأحجام كبيرة، اضاءة وديكورات مناسبة، كراسي انيقة الشكل توضع لجلوس المنتظرات عليها، وبالطبع يجب شراء كافة المتطلبات في حالة جديدة حيث تتسب في اثر نفسي ايجابي لدي المنتظرات، ومن الجيد ان كافة المتطلبات الاساسية هذة لا تحتاج الى تكاليف كبيرة حيث انها تكون في حدود 5 الى 8 الاف على الاكثر.

الادوات اللازمة لانجاز العمل:

يجب توفير مستحضرات للبشرة، مستحضرات للشعر، مناكيير وبديكير، سشوار، مكواة شعر، جهاز بخار صغير، ادوات مكياج، مقصات للشعر ، فرش للشعر وغيرهم من الادوات المتعارف عليها.

خدمات مشروع مشغل نسائي:

– فرد الشعر وصبغة وعمل التسريحات المختلفة.
– تنظيف وتقشير الوجة وتفتيح البشرة.
– الرسم بالحناء للعرائس والسيدات.

العمالة اللازمة:

ستحتاج الى كوافيرة تكون على درجة عالية من الخبرة والمهارة في تنفيذ كافة الخدمات المذكورة، كما يجب توفير مساعدة لها بحيث تساعدها على انجاز العمل المطلوب، وفي حال زاد الطلب يمكن التوسع عن طريق شراء كراسي اخر وتعيين كوافيرة اخري ومساعدة لها.

تسويق الخدمات:

– توزيع الدعايا في المنطقة التى يوجد بها النشاط والمناطق المجاورة مع توضيح الخدمات المقدمة والعنوان.
– عمل الاعلانات في المجلات النسائية المختلفة وبالطبع يجب اختيار الجرائد الرخيصة لعدم تحمل العديد من التكاليف.
– يمكن التسويق عبر الانترنت وذلك بوضع الصور والعروض على المنتديات النسائية وصفحات التواصل الاجتماعي المتخصصة.

عوامل نجاح مشروع مشغل نسائي:

– تقديم خدمات جيدة ترضي الزبائن مما يجعلهم يصدرون قيم ايجابية للاخريات ويأتين للاستفادة من نفس الخدمات وبالتالى تحقق ارباح.
– يجب عدم تقديم خدمات مبالغ في اسعارها مهما كانت الجودة حيث ان السعر هو اهم العوامل التى ينظر اليها الزبون ويقرر الشراء ام لا بناء عليها.
– يجب توظيف عمالة تعرف قيمة العملاء بحيث تكون هناك درجة عالية من الرقي في التعامل.

تعليق واحد

  1. انا اعمل حاليا ع انشاء مشروع لي اتمنى الحصول ع معلومات اضافية لنجاح مشروعي والتواصل معي ع 96264675 ولكم جزيل الشكر والتقدير

شارك وأضف تعليق