مشروع محل هدايا مواليد (مشروع قليل الانتشار كثير الربح)

عندما يأتي مولود جديد للعائلة يبدء الاقارب والاصدقاء في شراء الهدايا لتقديمها لهذا المولود، ولأن اعداد المواليد في بلادنا العربية بشكل عام قد زاد بشكل لا يصدق، فإن فكرة انشاء محل هدايا مواليد في موقع مميز بالاضافة الى الحاق متجر الكتروني به قد تكون احدى اربح واروع الافكار، خصوصًا وان الفكرة ليست مُنفذه بالشكل الكافي وفرص النجاح تعد مرتفعة، فمن ناحية يمكنك البيع لاهالي وزائري المنطقة من خلال المحل، ومن ناحية اخرى يمكنك البيع من خلال متجرك الالكتروني للعملاء في مناطق ومدن وحافظات اخرى مما يضمن لك توالي الارباح ان شاء الله. فيما يلي شرح مفصل لكيفية انشاء مشروع محل هدايا مواليد + المتجر الالكتروني الخاص به. فتابع معي.

هدايا مواليد

مشروع محل هدايا مواليد (مشروع قليل الانتشار كثير الربح)، مصدر الصورة freepik.com

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج مشروع محل مواليد الى مساحة لا تقل عن ٢٠ متر مربع وذلك في حال انخفاض رأس المال والرغبة في انشاء محل صغير، ولكن ان توافرات اموال اكثر فإن زيادة المساحة لتكون ٤٠ متر مربع او اكثر يعد افضل، فكلما زادت المساحة كلما سنح المجال لعرض مزيد من المنتجات ومنح الحرية للزابائن واعطى شعور اكبر بالثقة لدى الزبائن.

اما وعن موقع المشروع فإنه من الضروري ان يتم اختيار منطقة حيوية راقية نسبيًا، فالناس في المناطق الراقية غالبًا ما يشترون هدايا مواليد على عكس الناس في القرى والمناطق الاقل، فإنهم يفضلون اعطاء الاموال لاهالي المواليد “نقوط” ليشتروا به مستلزماتهم ومستلزمات اطفالهم الجدد.

تجهيزات محل هدايا مواليد :-

يجب عمل ديكورات جبسية في السقف، والارضيات يجب ان تكون من البورسلين او السيراميك، والحوائط يجب ان تكون بألوان زاهية، كما يجب اضافة ديكوات كلوحات وملصقات تحمل صور مواليد و هدايا مواليد وخلافها، كذلك يحتاج المحل الى ارفف زجاجية بما يتناسب مع المساحة والشكل الداخلي للمحل، كذلك يجب تركيب مكيف او مكيفات هواء قادرة على تغطية المساحة، وايضًا يجب عمل واجهة زجاجية شفافة ليظهر محتوى المحل للمارة، كما يجب باب زجاجي، بالاضافة الى مكتب كاشير مزود بجميع معدات الكاشير كدرج الاموال وماكينة الفواتير وقارئ الباركورد وجهاز حاسب آلي عليه برامج خاصة بالحسابات والاصناف، وطبعًا ستحتاج الى لافتة لتعليقها على واجهة المشروع.

ما يمكن بيعه من هدايا مواليد وكيفية توفيرها :-

لوازم المواليد كالملابس والاحذية القماشية الناعمة ومرايل المواليد والببرونات والشامبوهات والعطور وادوات النظافة الشخصية التي تكون في عبوات مجمعة كأمشاط الشعر وقصفات الاظافر وغيرها، كل هذه المنتجات يمكن الحصول عليها من المستوردين وتجار الجملة المتواجدين بالمدينة والذين يمكنك الوصول اليهم عبر البحث الالكتروني وسؤال من لهم علاقة بمجال تجارة لوازم المواليد او المستوردين.

تحتاج بعد ذلك لطلب صناديق مصممة باحترافية وعناية لتضع في كل صندوق مجموعة من المنتجات السابق ذكرها فتكون هدية جميلة تلقى اعجاب الاهل وتفيد المولود. ولمزيد من القيمة يمكنك كتابة اسم المولود وتاريخ ميلاده على الصندوق الخاص به بعد شرائه، ويمكن ذلك بالاعتماد على لصق الحروف والارقام الجاهزة او كتابتها بالقماش او بأي طريقة راقية، بحيث تلقى اعجاب الزبون.

وطبعًا يمكنك بيع السلع بشكل فردي اذا اراد العميل ذلك، فلو اراد عميل مثلًا الحصول على قطعة ملابس او اكثر فيمكنك بيعها له. ايضًا يمكنك اضافة منتجات كبيرة الحجم ومرتفعة الثمن لتُباع وحدها كهدايا كمثل عربات الاطفال وحقائب حمل الاطفال والاسرة الخشبية وغيرها.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى بائعة واحدة اذا كان حجم المشروع صغير وبائعتين اذا كان حجم المشروع اكبر من ٤٠ متر مربع مع التأكيد على اهمية تشغيل فتيات يعرفن قيمة العميل ولديهن حس بيعي واسلوب اقناع مهذب، بالاضافة الى موظفة كاشير تقوم بتحصيل الاموال من العملاء وحفظها بالدرج لتسليمها في نهاية اليوم وطباعة وتسليم الفواتير للعملاء، وطبعًا يمكن  لصاحب المشروع ان يعمل بمنصب المدير، فيقوم بالتواصل مع الموردين ويباشر المشروع ويوجه الموظفين ويعمل بشكل دائم على دراسة السوق والمنافسين فيوفر افضل السلع بأفضل الاسعار.

انشاء متجر هدايا مواليد الكتروني :-

تحدثنا في مقدمة المشروع عن الحاق متجر الكتروني لبيع هدايا مواليد في جميع انحاء المدن والمحافظات لتحقيق مبيعات اكثر، ربما تماثل تلك التي يحققها المتجر الاعتيادي، وبشكل مبدئي يمكنك تأسيس متجر على الانستجرام، فبدون اموال يمكنك انشائه وببعض الاعلانات يمكنك الوصول الى عدد كبير من العملاء المستهدفين، وفي مرحلة متقدمة من المشروع يمكنك انشاء متجر الكتروني خاص باسم المشروع.

التسويق والمبيعات :-

  • البيع من خلال المحل، وهو الاساس، لذا يراعـى اختيار مكان بالمواصفات المذكورة.
  • البيع من خلال المتجر الالكتروني، ولكي تبيع فعليك توصير المنتجات باحترافية وعرض وصف مختصر ومفيد.
  • عمل اعلانات الكترونية للمنتجات المعروضة الكترونيًا، فتحقق مبيعات وتكسب متابعين يعدون كعملاء محتملين.
  • تقديم العروض، فوضع ملصقات بعروض تشجيعية تساعد على تنشيط المبيعات.
  • احرص دائمًا علي توفير هدايا مواليد تناسب مختلف اذواق العملاء، وليس ذوقك الشخصي.
  • سعّر منتجاتك بشكل سليم، فتضمن ربح جيد والاهم انك لن تخسر عملائك.

أترك تعليق