مشروع محل منظفات متنقل وربح ممتاز

لا يمكن للناس ان يستغنوا عن المنظفات، فبدونها ستصبح الارضيات متسخة ومظهرها غير لائق وستصدر الحمامات روائح كريهة كما ان الالات والادوات المستخدمة في المطبخ ستتلف ولن يمكن استخدامها فيما بعد، وبناء على ما سبق يمكننا القول بأن المنظفات اصبحت من السلع الاساسية في الوقت الحالي، وعلى جانب اخر ان قمنا بعمل بحث عن المحلات المتخصصة في بيع المنظفات فسنجد انها قد تزايدت بشكل كبير عن السابق وذلك لكثرة الطلب على المنتجات التى تقدمها ولكن تبقي هناك مناطق لا توجد بها محلات متخصصة في بيع المنظفات ويضطر اهالى وسكان تلك المناطق الى الشراء من محلات السوبر ماركت التى تتوافر بها تشكيلات بسيطة من المنظفات ومن يحتاج منهم الى انواع معينة فعلية ان يذهب الى منطقة بها محل منظفات للشراء منة وهذا بالطبع يسبب لهؤلاء السكان الارهاق والتعب وبكل تأكيد اذا توافر امامهم محل مخصص وبة المنتجات التى يحتاجون اليها فإنهم سيقومون بالشراء منة منة وذلك ليوفروا جهودهم واوقاتهم، ومن هنا يمكن ان نخرج بفكرة لمشروع رائع ومربح، وسنوضح تلك الفكرة وتفاصيلها فيما يلي، فتابعونا.

محل منظفات

فكرة المشروع:

الفكرة هي عبارة عن تأسيس محل منظفات متنقل بحيث يمكن لصاحب المشروع ان يبيع منتجاتة في مختلف المناطق التى لا توجد بها محلات لبيع المنظفات وبالتالى يضمن تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والارباح.

مميزات المشروع:

  • يمكن البيع في مناطق مختلفة وليس في منطقة واحدة وهذة تعتبر الميز الاهم في المشروع.
  • لن يحتاج صاحب المشروع الى دفع ايجارات او عمالة او مصاريف اخري على عكس المحلات العادية.
  • يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بمفردة دون الحاجة الى توظيف موظفين للعمل معة وهذا يضمن لة التوفير، الحفاظ على رضا الزبائن، فهم المناطق وتحديد افضلها.
  • يمكن تحقيق نسب مبيعات اعلى من التى تحققها المحلات العادية وذلك لتوافر ميزة التنقل.

عيوب المشروع:

  • يحتاج منفذ المشروع الى سيارة فان او تروسيكل او سيارة ربع نقل ليحولها الى متجر، ومن لم تتوافر لدية فهو مطالب بشرائها وهذة تعد تكلفة كبيرة. (سنوضح فيما بعد بعض الطرق للتخلص من هذة المشكلة).
  • يحتاج المشروع الى شخص قادر على بذل الجهد، وذلك لأنة مطالب بالعمل بشكل يومي او شبة يومي ولعدد من الساعات.
  • قد يواجة مالك المشروع بعض المشكلات خصوصاً اذا اتجة للبيع في منطقة بها بعض من محلات المنظفات، والافضل لة ان يبيع في مناطق لا يوجد بها محلات تبيع نفس المنتجات.
  • في اليوم الذي يتوقف فية صاحب المشروع عن العمل تنعدم الارباح على عكس بعض المشروعات مثل المشاريع الالكترونية والشركات وغيرها.

المتطلبات اللازمة للمشروع:

  • سيارة ربع نقل او فان او تروسيكل، ولكي تخض التكلفة فيمكنك البدء بتروسيكل ويمكنك شراءة مستعمل او بالتقسيط.
  • استخراج التراخيص اللازمة للعمل حتي لا تتعرض الى المسألة القانونية اذا ما تم توقيفك من قبل احد المسؤلين، ويمكنك الذهاب الى الوحدة المحلية او البلدية او المكان المخصص لترخيص المشروعات في محافظتك والسؤال هناك عن الاوراق والمتطلبات اللازمة لاستخراج التراخيص.
  • بضائع وهي تتمثل في الانواع المختلفة من المنظفات مثل (الفنيك، منظف ومطهر الارضيات، الديتول، مساحيق الغسيل، منظف البوتاجازات، ملمع الاثاث، … الخ)، ويمكن الحصول على هذة البضائع بسعر الجملة من بعض التجار المتواجدين في مدينتك ويمكن الوصول اليهم عن طريق البحث في الانترنت او بسؤال بعض الاشخاص الذين سبق لهم العمل في مجال تجارة المنظفات كما يمكنك البحث في المجلات الاعلانية المحلية.

مناطق التجول:

في البداية يجب تجهيز السيارة او التروسيكل بالبضاعة ومن ثم يمكنك الاتجاة الى احدي المناطق التى يتواجد بها عدد كبير من السكان وفي نفس الوقت لا يوجد بها محل منظفات وتستقر بهذة المنطقة لعدة ساعات وتري ما اذا كنت تحقق مبيعات ترضيك ام لا، في اليوم التالى يمكنك الاستقرار في منطقة اخري وتستمر هكذا حتى تختبر مجموعة من المناطق ومن ثم يمكنك تحديد المناطق التى تحقق لك اعلى معدلات من الارباح وتذهب اليها بشكل مستمر، كذلك يمكنك النزول الى القري حيث ان محلات المنظفات بها قليلة وفي نفس الوقت مطلوبة ويحتاج اليها السكان بكثرة.

تطوير مشروع محل المنظفات:

توجد اشكال كثيرة للتطوير، فمثلاً يمكنك شراء اكثر من تروسيكل وتشغليهم في اماكن مختلفة في نفس الوقت لتضاعف ارباحك، كذلك يمكنك اختيار منطقة تري انها مناسبة وتنشئ بها محل منظفات وورقيات، يمكنك ايضاً التحول من بائع بالتجزئة الى تاجر جملة وذلك عن طريق شراء كميات كبيرة من المنظفات من المصانع المحلية والمستوردين ومن ثم تقوم بتوزيعها على متاجر التجزئة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق