مشروع محل ملابس ستوكات وارباح ممتازه

4

عبارة ملابس ستوكات لا تعني الملابس الباله او المستعمله كما يعتقد الكثير من الناس، وانما هي ملابس جديده تابعه لماركات عالميه ولكن لم تفلح المتاجر العالميه في بيعها الي العملاء النهائيين خلال الموسم وهذا لا يعني ابداً ان تلك الملابس معيبه او ليست جيده من حيث الخامات او التصميم، وانما يرجع بقائها في المخزن الي اسباب اخري، فلو افترضنا ان هناك متجر كبير يتوافر لديه وليكن ١٠٠ قطعه من موديل معين، فلو نجح في بيع ٩٠ قطعه منها خلال الموسم وتبقي ١٠ قطع لم تباع فهذا اكثر من رائع بالنسبه لهذا المتجر حيث انه ربح كثيراً من الكميات التي باعها، اما بالنسبه للكميه المتبقيه فيمكن التخلص منها عن طريق بيعها بأسعار مخفضه (تصفيات) او عن طريق بيعها للشركات التي تعمل في مجال ملابس الاستوكات لتصدرها الي مختلف دول العالم. ايضاً قد يرجع فشل بعض المتاجر في بيع الكميات المتوفره لديها من الموديلات المختلفه الي عدم القدره علي منافسة المتاجر الاخري او الي التقصير في عمليات التسويق او الي اسباب اخري. الجدير بالذكر انه توجد شركات استيراد عربيه تقوم بإستيراد ملابس ستوكات من اوروبا بكميات كبيره بأسعار اقل بكثير من قيمتها الحقيقه ومن ثم تبيعها الي تجار الجمله والموزعين ليوزعونها علي تجار التجزئه واصحاب المحلات وهناك بعض شركات الاستيراد تقوم بالتوريد المباشر لتجار التجزئه والمحلات.

فكرة المشروع:

سبق وان عرضنا منذ عدة ايام مشروع تجارة ملابس ستوكات بنظام الجمله، وكانت فكرته تقوم علي اساس الشراء من شركات الاستيراد بكميات كبيره او متوسطه والبيع لتجار التجزئه والمحلات والراغبين في تأسيس مشروع تجارة الملابس، وبفضل الله حشي هذا المشروع بإعجاب الكثير من المتابعين علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصه بموقعنا. لهذا قررنا ان نعرض فكره اخري متعلقه بنفس المجال ولكن بحجم استثمارات اقل، هذه الفكره هي انشاء محل صغير لبيع ملابس ستوكات متنوعه للعملاد النهائيين، وبشكل شخصي اعتقد ان هذا المشروع قد يحقق الكثير من النجاحات والارباح خصوصاً اذا ما تم اختيار موقع مناسب وتم اختيار منتجات متميزه بالاضافه الي الاهتمام بعمليات التسويق والبيع. فيما يلي سنوضح كل تلك التفاصيل واكثر، فتابع معنا.

موقع ومساحة المشروع:

الملابس تعتبر سلعة تسوق، بمعني ان المشتري يحب ان يدخل لاكثر من متجر ليشاهد المنتجات المعروضه ويشتري انسبها من حيث التصميم او الجوده او السعر، لذلك احرص علي اختيار محل واقع في منطقه خاصه بتجارة الملابس علي ان تكون هذه المنطقه من المناطق التي يزورها العملاء من ذوي الدخل المتوسط الي الاعلي من المتوسط (ابتعد عن المحلات الشعبيه والمحلات الراقيه)، هذا وبالنسبه للمساحه فيمكن تحديدها بناء علي اسعار الايجارات في المنطقه وحجم النشاط المستهدف.

تجهيزات المحل:

يتم تجهيز المحل بأرفف خشبيه وستاندات لتعليق المنتجات عليها وكذلك يمكن شراء اكثر من مانيكان للعرض وبالطبع يجب ان يكون هناك زجاج خارجي للمحل لعرض المنتجات من خلفه كا يجب عمل ديكورات من شأنها تحسين المظهر العام للمحل، واخيراً يجب توفير مكتب صغير وجهاز تكييف هواء او مروحه ستاند ويبقي وضع تليفزيون او لابتوب بالمحل امر اختياري.

كيفية شراء ملابس ستوكات بالجمله:

يمكن شرائها من المستوردين بشكل مباشر لتجار الجمله والتجزئه او يمكن شرائها من تجار الجمله، ولكي تصل اليهم فعليك بالبحث علي الانترنت حيث ستجد مواقع اعلانيه بها بعض العروض كما ستجد بعض الصفحات علي الفيسبوك تابعه لشركات اسيراد وتجارة ملابس ستوكات وبها عروض وكذلك ستجد مواقع الكترنيه خاصه ببعض الشركات، ايضاً يمكنك الاعتماد علي الادله التجاريه والعلاقات الشخصيه في الوصول الي اسماء وعناوين بعض الشركات والتجار. هذا وبعد الانتهاء من عمليات البحث عن المستوردين والتجار وبعد تجميع قاعدة بيانات تحتوي علي مجموعه من الاسماء والعناوين يمكنك البدأ في التواصل معهم سواء عبر الانترنت او بالزياره الشخصيه (لمن هم قريبين من موقعك) وبعد معاينة البضائع يمكنك تحديد المستورد او التاجر الذي ستتعامل معه، الجدير بالذكر ان تحديد المستورد او التاجر لا يجب ان يكون متوقف علي الاسعار، بل الاسعار عنصر من مجموعة عناصر يجب وضعها في الاعتبار عند عملية اختيار مصدر التوريد، ومن بين تلك العناصر (الجوده، التصاميم، طرق السداد والتسهيلات، سهولة التعامل).

العماله اللازمه للمشروع:

المشروع لا يحتاج الا لشخص واحد تتمثل وظيفته في العمل علي بيع المنتجات الي العملاد وبالطبع يجب عليه فتح المحل من الساعه ١١ صباحًا وحتي ١١ مساًء لضمان تحقيق مبيعات يوميه. هذا وان كان صاحب المشروع متفرغ (اي ليس له وظيفه) فمن الافضل ان يعمل بنفسه في المشروع.

التسويق والمبيعات:

اساس العمل الصحيح يتمثل في اختيار محل مناسب في موقع مناسب وظاهر للعملاء ومن ثم تجهيزه ببضائع تتناسب مع نوعية العملاء، فبهذا ستضمن تحقيق مبيعات لمن هم في محيط المشروع ومن يزرون المنطقه التي تتواجد بها، ولكن لكي تزيد من مبيعاتك وانتشارك فيمكنك عمل بعض الدعايه وتوزيعها بالاضافه الي البيع علي المواقع الاكترنيه والفيسبوك كما يمكنك الاشتراك في بعض المعارض ان سنحت الفرصه وبالطبع يمكنك تقديم عروض تشجع العملاء علي الشراء، مثل اشتري قطعتين والثالثه مجانا او خصم ٥٠٪ وغيرها من العروض التي تساعد علي تنشيط المبيعات.

الخلاصه:

لكي تنجح في هذا المجال يجب عليك اختيار محل مناسب في منطقه تشتهر بتجارة الملابس وعليك بالبحث الدائم عن شركات استيراد وتجار ملابس ستوكات لتحصل علي افضل البضائع وعليك الاهتام ايضاً بأسلوب العرض والتسعير والتسويق.

4 تعليقات

  1. أبو عمر في:

    السلام عليكم ،،

    لزيادة الاستفادة من المواضيع المطروحة يرجى ذكر بعض الأماكن التي يستطيع الشخص التواصل معها بغية الحصول على البضائع….

    وجزيتم خيرا.

    شكرا لمجهوداتكم .

  2. أحمد عبود العمودي في:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم أحمد العمودي مستثمر واحب شراء ستوكات اذا في ستوكات ملابس ارجو بتكرمكم لنا وتزويدنا بأرقامكم أو تواصلو معنا عبر ارقامنا هذا رقمي وارجو التواصل معي على الواتس 00967700684632

شارك وأضف تعليق