مشروع محل معدات زراعية يدوية مع توضيح كافة التفاصيل اللازمة

تنتشر اعمال الزراعه في الوطن العربي بشكل كبير وعلي مساحات كبيرة جداً حيث توجد التربة الجيدة في الكثير من البلدان بالاضافة الى توافر مصادر الري المختلفة مما يؤهلنا الى انتاج محاصيل متنوعة تكفي حاجاتنا ونصدر ما يفيض الى بعض الدول الاجنبية، وبالطبع لكي يستطيع المزارع ان ينجز الاعمال المختلفة في ارضة ويراعي المحصول فإنة يحتاج الى ادوات ومعدات زراعية يدوية بسيطة تساعدة على فعل ذلك، وفي الحقيقة هذة المعدات سهلة الصنع واغلبها يعتمد على الخشب والحديد ويمكن ان تصنع في الورش بسهولة او تستورد من الخارج، ولهذا يمكن اقامة مشروع محل لبيع معدات زراعية يدوية دون وجود معاناة في الحصول على البضائع او المعدات اللازمة بالاضافة الى انك في حال اخترت المكان المثالى لمشروعك فلن تجد صعوبة في عملية البيع وتحقيق الارباح.
اقرأ ايضاً مشروع تجاري برأس مال الف جنية فقط وامكانية العمل من المنزل
اقرأ ايضاً دراسة جدوى انتاج ورق الصنفرة وحجارة الجلخ مع كافة التفاصيل

معدات زراعية

مكان محل معدات زراعية يدوية:

يعتبر المكان الافضل لاقامة المشروع فية هو احدي المدن التى يحطيها الارياف، فلو اخترت قرية معينة واقمت النشاط بها فلن تخدم الا اهل هذة القرية، اما اذا اخترت مدينة تحيطها الارياف فإنك ستخدم جميع اهالي هذة المناطق، ويفضل ان يكون المحل بجوار مستشفي او هيئة حكومية حيث يتردد عليها المزارعين واهالى القري بكثرة وتكون فرصة مشاهدة منتجاتك كبيرة، وبالنسبة لمساحة المحل فإنك ستحتاج الى محل بمساحة عادية جداً وتجهزة بالارفف ومكتب صغير وكرسيين، كما يجب توفير مخزن صغير لوضع البضائع بة.

ما يمكن بيعة من معدات زراعية يدوية:

يمكن تجارة انواع كثيرة جداً ومنها الفأس، الفأس الصغيرة، الخاشوف، العربات اليدوية “البرويطة”، مقصات تقليم الاشجار، كوريك الحفر، المقصب، المنجل “المحش”، الرشاشات، اداة التمشيط، كما توجد معدات اخري يحتاج اليها المزارعين ويمكن معرفتها مع الوقت وعرضها في متجرك.

مصادر الحصول على البضائع:

يمكن الحصول عليها بالاتفاق مع احدي الورش المتخصصة في بلدك على ان تمدك بالسلع المطلوبة وفي الوقت المطلوب وبالسعر المناسب، وان لم تجد فسيكون خيارك الاخر هو التعامل مع مستوردي هذة السلع من الخارج ويمكن معرفتهم عن طريق عمل بحث عن شركات الاستيراد في الانترنت او الهيئات والسجلات.

عمالة متجر معدات زراعية:

يحتاج المتجر الى عامل واحد فقط يقوم بأعمال البيع وتنظيف المحل وترتيبة على ان يكون العمل من العاشرة صباحاً وحتى السابعة ليلاً، وبالطبع يجب اعطتئة راتب مجزي.

زيادة ارباح متجر معدات زراعية يدوية:

يجب ان تضع في ذهنك ان خدمة الزبائن بأفضل شكل ممكن يجعلهم زبائن دائمين بل ويرشحونك لغيرهم من المشترين، وهذا يعنى الاهتمام جداً بالعميل وتعمل على اشباع حاجاتة اكثر رضي وبالتالي تزيد ارباحك.

ملحوظة على محل معدات زراعية:

يجب التوجة الى وزاة الاستثمار في بلدك لمعرفة واستخراج كافة تراخيص العمل اللازمة حتى يكون النشاط ساري بصورة قانونية ولا تتعرض لأى مسائلة قانونية.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    شركة فرست بايب لتصنيع وتوريد جميع انواع المواسير البلاستك..U.P.V.C
    شبكات زراعيه …ابار ….صرف …كابلات …مياه….مواسير لزق ..مواسير قابله للقلوظه
    pipe.first@yahoo.com
    ادارة المبيعات :ا/محمود احمد
    م/01110883319 002

اضف تعليق