مشروع محل قطع غيار كيا (طلب كبير + هامش ربح مرتفع)

0
513

أثبتت شركة كيا موتورز الكورية جدارتها خلال السنوات الماضية، مما جعل سياراتها ذات الطرازات والانواع المختلفة ضمن الأكثر انتشارًا في مختلف الاسواق العالمية والعربية، فبكل تأكيد انت تعرف سيارات البيكانتو الصغيرة والسبورتاج والريو والسيراتو والكارينز، وربما تشاهدها يوميًا، وكلها تابعة لتلك الشركة. ومن المؤكد أن جميع تلك السيارات معرضة للتعطل وتلف بعض أجزائها بسبب الحوادث أو التعامل الخاطئ أو لانتهاء الأعمار الافتراضية لها “كغيرها من السيارات”، وبناء على ما سبق فإن الطلب على قطع غيار كيا يعد كبير للغاية، وعليه فإن فكرة انشاء متجر صغير لبيع قطع غيار كيا بطرازاتها وأنواعها المختلفة تعد من الافكار التجارية الممتازة في الوقت الراهن، ولكن يتوقف نجاحها من عدمه على طريقة التنفيذ وطريقة تسيير العمل. وهذا ما سنعمل على توضيحه فيما يلي بكثير من الوضوح والتفصيل، فتابع معنا.

قطع غيار كيا
قطع غيار كيا

موقع ومساحة المشروع :-

في كل مدينة توجد منطقة أو أكثر تشتهر بتجارة قطع غيار السيارات، وتلك المناطق يزورها كل من يحتاج الى شراء قطع غيار لسيارته، فإن كنت ترغب في الحصول على عدد كبير من العملاء بدون بذل جهد تسويقي كبير فمن الأفضل ان تختار محل في واحدة من تلك المناطق وان ارتفع ثمنه ايجاره، على ان لا تقل مساحة المحل عن ٢٠ متر مربع وبفضل ان تزيد قليلًا بحيث يتم تخصيص جزء لعرض البضائع وجزء اخر لتخزين البضائع.

تجهيزات محل قطع غيار كيا :-

في الجزء الخلفي من المشروع يتم عمل عرفة بفاصل خشبي للاعتماد عليها في تخزين البضائع، وإن كان ارتفاع المحل لا يقل عن ٥ متر فيمكن عمل طابق خشبي بارتفاع ٢ متر على أن يتم الصعود اليه بسلم خشبي، اما بالنسبة لتجهيزات المحل المخصص لعرض وبيع قطع غيار كيا فإنه من الضروري تركيب رفوف عرض قطع غيار معدنية او خشبية، كذلك تحتاج الى بنك او فاترينة خشبية والغرض منها تخزين بعض البضائع والاعتماد عليها كفاصل بين البائع والزبون، ايضًا تحتاج الى مكتب صغير وكرسي مريح مع جهاز كمبيوتر او لاب توب متصل بالانترنت ومحمل عليه برنامج محاسبي مجاني للاعتماد عليه في إدارة حسابات المحل، ايضًا قد تحتاج الى ماكينة فواتير او يمكنك الاعتماد على الفواتير المكتوبة يدويًا، وبكل تأكيد ستحتاج الى مروحة لتشغيلها في اوقات الحر.

كيفية شراء قطع غيار كيا بالجملة :-

للحصول على افضل سعر فإنه من الضروري ان تتعامل مع مستوردي قطع غيار السيارات من كوريا بشكل مباشر دون التعامل مع تجار الجملة، وعلى ذلك أنت مطالب بالبحث عن بعض المستوردين للتواصل معهم وتتعامل مع افضلهم من حيث السعر والكميات وطرق السداد والراحة، ول؛ي تصل الى عدد لا بأس به من المستوردين فإنه بإمكانك الاعتماد على عدة أساليب، منها (أدلة المستوردين والتجار، الانترنت، سؤال العاملين بالمجال، تصفح بعض قطع الغيار حيث يُدون على عبواتها اسماء المصدر والمستورد).

هذا وفي وقت لاحق وبعد تطور المشروع وكثرة الطلب على بضائعه فيمكنك العمل على استيراد قطع غيار سيارات كيا من كوريا بنفسك دون الحاجة الى التعامل مع مستوردين وبالتالي توفر الكثير من الأموال، ولكنك بالتأكيد في حاجة لـ ترخيص شركة استيراد وتصدير، وهو امر لن يكون بالصعب عليك كونك تاجر تعمل في السوق لعدة سنوات.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى شخصين (صاحب المشروع + موظف إضافي) وذلك ليعملا سويًا على ترتيب المحل ورص البضائع والبيع للزبائن، على ان يكون لصاحب المحل صلاحيات أكبر من تلك التي يمتلكها الموظف، فيوجهه ويطلب منه العمل وفقًا لما يراه “دون ديكتاتورية”.

التسويق والمبيعات :-

١- اختيار موقع مميز للمشروع وبالتحديد وسط محلات تجارة قطع غيار السيارات، يضمن لك الحصول على عدد كبير من الزبائن “بعض المحلات لا تعتمد على أي أساليب تسويقية وتكتفي بالزبائن الذين يأتون إلى المنطقة للشراء”.

٢- تأسيس متجر الكتروني وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات من خلالها وبناء سمعة حسنة وشهرة للمشروع.

٣- التواصل مع بعض فني ميكانيكا السيارات ومراكز التصليح على ارسال عملاء لمتجرك في مقابل عمولات يحصلون عليها عن كل عميل.

٤- العميل الذي يشتري قطع غيار كيا لأكثر من مرة من متجرك يجب منحه خصم والتعامل معه على انه عميل خاص ليشعر بأن المكان هو الأفضل له فيتعامل معه باستمرار.

٥- الحرص كل الحرص على رضا العملاء وذلك من خلال التعامل الحسن والأسعار المقبولة الموازية لأسعار السوق، فالعملاء يسألون على الاسعار في اكثر من مكان ويشترون من المكان الأنسب لهم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا