مشروع محل عسل بأقل التكاليف وربح شهري ممتاز

0
2193

اعتاد الناس على شراء عسل من السوبر ماركت والهايبر ماركت والبعض القليل يتجه الى مناحل العسل للشراء منها وبكل تأكيد لا تظهر أمامهم خيارات عديدة “فقط عدة أنواع من بعض الشركات المعروفة”، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت بعض المحلات التي تبيع العسل فقط، وبالطبع تُقدم تلك المحلات خيارات عديدة لزبائنها “اكثر مما تقدمه محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت”، ولأن الطلب على عسل النحل كبير والمنافسة منخفضة “لا توجد منافسة حقيقية من السوبر ماركت والهايبر ماركت”، فإن تلك المحلات أصبحت تحظى برواج كبير على الرغم من قصر عُمرها، لذلك إذا كنت ترغب في بدء مشروع تجاري صغير فإننا ننصحك بالتفكير في مشروع محل عسل حيث تتوافر كافة العوامل التي تجعل منه مشروع ناجح وتجارة مربحة. فيما يلي توضيح لكافة متطلبات المشروع وكيفية تنفيذه وتشغيله وتحقيق ارباح كبيرة عن طريقه.

محل عسل
محل عسل

موقع ومساحة مشروع محل عسل :-

في منطقة سكنية مزدحمة، او على شارع رئيسي مزدحم، أو في منطقة تجارية، أو بجوار بعض المشاريع المختصة بتجارة المواد الغذائية مثل السوبر ماركت ومحلات البقالة ومحلات العطارة، كلها تعد مواقع مناسبة للغاية للمشروع، فالمهم هو أن يكون المكان معروف ومرئي لاكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين وهذا ما يتوفر بجميع تلك المواقع.

أما بالنسبة لمساحة المحل فإنها ستكون صغيرة، ربما في حدود ١٠ او ١٥ متر مربع على الأكثر، وذلك لأن حجم برطمانات العسل ليس بالكبير، ويمكن لمحل بمساحة صغيرة ان يحوذ عدد كبير من برطمانات العسل المخصصة للبيع.

ترغب في مشروع تجاري صغير آخر يمكن تنفيذه في حيز صغير بأقل التكاليف؟ اليك، مشروع محل اكسسوارات حريمي.

تجهيزات المشروع :-

من الجيد أن مشروع محل عسل لا يتطلب الكثير من التجهيزات، فقط تحصُل على محل بالمساحة المذكورة وبه بلاط سيراميك جاهز، ومن ثم يمكنك تركيب ارفف زجاجية مع إمكانية شراء فاترينة عرض زجاجية مستعملة، وكرسي وهاتف بالإضافة إلى لافتة إعلانية تُوضع على واجهة المحل. فقط هذا كل ما تحتاج إليه من تجهيزات.

انواع العسل الممكن بيعها :-

عسل النحل هو المُنتج الأساسي للمشروع، ولكنه يوجد منه أنواع عديدة مثل عسل الموالح و عسل البرسيم وعسل عباد الشمس وعسل السدر وغيرها من الأنواع، وجميعها يمكن بيعها داخل المحل، كذلك توجد أنواع عسل مخلوطة ببعض المكونات الاخرى وهي مطلوبة في السوق بشكل كبير، ومنها على سبيل المثال لا الحصر عسل حبة البركة وعسل البردقوش وعسل المكسرات، وتلك الانواع ايضًا يمكن بيعها.

هل تعلم ان زراعة النباتات الطبية والعطرية قادرة على تحقيق الثراء؟ اليك، النباتات الطبية والعطرية “استثمار زراعي ناجح بربح يصل إلى ٥٠ ألف دولار سنويًا”.

كيفية الحصول على المنتجات :-

بعد أن تعرفت على المنتجات التي يمكن بيعها داخل مشروع محل عسل يتبقى لك معرفة كيفية الحصول عليها، وهنا اود ان اؤكد لك بأن عملية الحصول على المنتجات ستكون سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو جمع بيانات حول المناحل المتواجد في مدينتك وما جوارها ومن ثم تتواصل مع تلك المناحل للحصول منها على الكميات المطلوبة من خلال ارسال مندوبيهم، وقد تحتاج الى كمية تتراوح من ١٥٠ الى ٢٠٠ برطمان عسل من مختلف الانواع والاحجام لتُجهز مشروعك، وطبعًا يجب أن تحصل على تلك الكميات بسعر الجملة لتُحقق ربح جيد من خلال بيعها بالتجزئة.

عمالة مشروع محل عسل :-

كما أن المشروع صغير من ناحية الحجم والتكاليف، وتجهيزاته بسيطة، كذلك متطلباته من حيث العمالة، فهو لا يحتاج الا لشخص واحد ومن الضروري أن يكون هذا الشخص هو صاحب المشروع نفسه، فمن ناحية سيوفر راتب عامل مما يزيد من الأرباح الصافية للمشروع، ومن ناحية أخرى سيجعله قادر على فهم الزبائن ومعرفة متطلباتهم وبالتالي يوفرها اليهم بالشكل الأمثل مما يساهم في تطوير وازدهار تجارته.

التسويق والمبيعات :-

يمكن الاعتماد بشكل كبير على الموقع المتميز لمشروع محل عسل لتحقيق مبيعات جيدة، ولكن التسويق الفعال قد يكون له اثر ايجابي بشأن زيادة المبيعات وربما مضاعفتها، فمن خلال توزيع الدعاية وعرض المنتجات على الانترنت وتوزيع كروت المحل على العملاء المشترين وغيرها من الطرق التسويقية التقليدية يمكن ان تحقق مبيعات ممتازة وبالتالي ارباح كبيرة سنويًا.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا